جمعية حقوق الإنسان الإماراتية تشيد بنزاهة انتخابات المجلس الوطني
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكعبي يؤكد أن زيادة عدد مراكز التصويت أثر إيجابًا

جمعية حقوق الإنسان الإماراتية تشيد بنزاهة انتخابات المجلس الوطني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعية حقوق الإنسان الإماراتية تشيد بنزاهة انتخابات المجلس الوطني

اللجنة الوطنية للانتخابات
أبوظبي - فيصل المنهالي

أشادت جمعية الإمارات لحقوق الإنسان بالدور الكبير الذي لعبته اللجنة الوطنية للانتخابات واللجان الانتخابية في جميع الإمارات فضلًا عن وعي المرشحين والناخبين والتزامهم العالي بالتعليمات والأنظمة ما بلور شراكة مثالية جمعت قادة الدولة ومسؤوليها مع المواطنين مما عزز التكامل والتعاضد في تعزيز التنمية المستدامة للإمارات وخدمة قضاياها وإيصال رسالتها.

وقال رئيس الجمعية محمد سالم بن ضويعن الكعبي: "إن الإجراءات التي تبنتها لجان التنظيم وتطوير اللجنة الوطنية لآلية اقتراع مبسطه وتعميمها على كافة إمارات الدولة قد أسهم بشكل كبير في تنفيذ الانتخابات بمراحلها الثلاث، تصويت السفارات والتصويت المبكر ويوم الاقتراع العام، بسهولة ويسر كما أن توفير كافة سبل الراحة للناخبين من قبل أعضاء الهيئات الانتخابية والتقيد بالتعليمات التنفيذية والإجراءات الناظمة لها قد كان له دور مؤثر وبناء على صعيد جمهور الناخبين وحسن ممارستهم الفعلية لحقهم بالاقتراع.

وأوضح ان تعدد المراكز الانتخابية وتنوع مناطقها ساهم في زيادة نسبة التصويت الأخير، لافتا إلى الإقبال الكبير من العناصر النسائية اللواتي توافدن بشكل لافت على مراكز التصويت للإدلاء بأصواتهن وتحقيق معادلة مشاركة المرأة الإماراتية الفاعلية في صنع القرار .

وأثنى الكعبي على جهود وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ورئيس اللجنة الوطنية للانتخابات الدكتور أنور بن محمد بن قرقاش في نجاح العملية الانتخابية الذي اتسمت بأعلى معايير الدقة والنزاهة والشفافية والانسجام التام مع المعايير والمبادئ الدولية ما سيعزز التجربة البرلمانية وتجربة التمكين السياسي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الكعبي ان العملية الانتخابية ستسهم دون شك في دعم مسيرة التنمية والتطوير التي تنتهجها دولة الأمارات لكونها مؤشر فعلي على تجسيد المواطن لحقه في المشاركة السياسية خصوصا إذا ما تمت بشفافية ونزاهة وحياد وهذا ما تحقق وتم احترامه والالتزام به في انتخابات المجلس الوطني الاتحادين التي اتسمت بأعلى درجات النزاهة والشفافية وخلت من المخالفات أو الخروقات ضد المرشحين خلال فترة الاقتراع بل مثلت هذه الانتخابات استجابة والتزام مطلق بالتوجهات الرسمية القاضية بضرورة التدخل لمنع أي عرقلة و تعطيل او تأثير سلبي على الناخبين والمرشحين.

وأعرب عن تهانيه لأبناء الإمارات جميعا ولمن اقترعوا وشاركوا بفاعلية بهذه المسيرة الديمقراطية التي تعزز التمثيل البرلماني وتدعم ضم المجلس لكفاءات وطنية في كل المجالات ما سيعزز دور المجلس في مواكبة حركة التطور الكبيرة التي تشهدها الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية حقوق الإنسان الإماراتية تشيد بنزاهة انتخابات المجلس الوطني جمعية حقوق الإنسان الإماراتية تشيد بنزاهة انتخابات المجلس الوطني



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates