رئيس الوزراء الياباني يكشف عن مساعدات بـ 25 مليار دولار لمحاربة التطرف
آخر تحديث 09:47:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن قراره زيارة عدد من دول الشرق الأوسط للوقوف على أوضاع اللاجئين

رئيس الوزراء الياباني يكشف عن مساعدات بـ 2.5 مليار دولار لمحاربة التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الوزراء الياباني يكشف عن مساعدات بـ 2.5 مليار دولار لمحاربة التطرف

مجلس الأعمال المصري الياباني
القاهرة – أكرم علي

كشف رئيس وزراء اليابان شينزوا آبي، أنَّ بلاده قدّمت مساعدات بقيمة 2.2 مليار دولار للشرق الأوسط، معربًا عن مخاوف اليابانيين من تنامي الأفكار المتطرفة في الشرق الأوسط وامتداد تأثيرها على بقية دول العالم.

وأوضح آبي، في مؤتمر صحافي السبت، مع نظيره المصري إبراهيم محلب، خلال افتتاح مجلس الأعمال المصري الياباني في دورته السادسة، أنَّ هناك إحساس بالخطر من تنامي الأفكار المتطرفة على استقرار الشرق الأوسط أساس السلام في العالم كله، مشددًا على ضرورة محاربة التطرف ومنع انتشار السلاح.

وأكد أنَّ الحكومة اليابانية قدمت مساعدات 2.2 مليار دولار للشرق الأوسط التي تبني إستراتيجيتها على أنَّ خير الأمور الوسط، مشيرَّا إلى أنَّ اليابان تواكب مصر دائمًا، وأنَّ اليابان ستقدم للشرق الأوسط مساعدات عسكرية وإنسانية، بقيمة 2.5 مليار دولار، لمحاربة التطرف.

وشدَّد رئيس الوزراء الياباني على أنَّ استقرار مصر يعني استقرار الشرق الأوسط، وأنَّ بلاده ستدعم مصر بقروض قيمتها 300 مليون دولار لقطاع الكهرباء، فضلًا عن الكثير من المساعدات التي ستقدمها في كثير من المجالات.

وأعلن رئيس وزراء اليابان، أنَّه سيكشف خلال زيارته المرتقبة إلى فلسطين وعمان تقديم الكثير من المساعدات للاجئين السوريين والفلسطينيين، فضلًا عن مساعدات بـ200 مليون دولار للدول المجاورة لتنظيم "داعش".

ومن جانبه، رحب رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، بنظيره الياباني، مؤكدًا أنَّ العلاقات بين البلدين تدعو إلى بناء جسر للمشاركة في التعمير والبناء، وأنَّ مصر سطرت فصلًا جديدًا في تاريخها الذي أظهر فيه الشعب المصري جهوده.

وأشار محلب إلى أنَّ الشعب المصري انتفض ودافع عن هويته الوطنية في مواجهة التطرف، موضحًا أنَّ مصر تقدر مواقف الدول الصديقة التي تقف معها، وأنَّه بالرغم من التحديات التي تواجهها مصر ولكنها في أمس الحاجة لدفع الاقتصاد المصري.

كما شدَّد على أنَّ تلك المرحلة تفتح آفاقا واسعة للتعاون مع دول العالم، وأنَّ التعاون مع اليابان يأتي أولوية مصرية كون اليابان إحدى الدول التي تحظى بمكانة مرموقة في قلوب المصريين الذين يرون أنها تجربة ناجحة لشعب أصَّر على التقدم.

وأبرز محلب، أنَّ الهجمات المتطرفة أعمال إجرامية لا دين لها ولا وطن، ولا يمكن تبريرها بأي شكل من الأشكال، لافتا إلى أنَّ الحكومة مستمرة في محاربة التطرف مثلما قدّم أبناء الوطن الكثير من التضحيات لحماية أمن بلادهم، قائلًا "نقدر الإدانة الصريحة من الحكومة اليابانية للهجمات المتطرفة التي شهدتها مصر، ونتطلع لتعزيز العلاقات بين البلدين في مواجهة التطرف".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء الياباني يكشف عن مساعدات بـ 25 مليار دولار لمحاربة التطرف رئيس الوزراء الياباني يكشف عن مساعدات بـ 25 مليار دولار لمحاربة التطرف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates