عشرات القتلى والإصابات بعد كارثة جديدة تصيب نيبال للمرة الثانية خلال أسابيع
آخر تحديث 15:04:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قوته 7.3 ريختر تبعه أكثر من ست هزات شعر بها سكان الهند وبنغلاديش

عشرات القتلى والإصابات بعد كارثة جديدة تصيب نيبال للمرة الثانية خلال أسابيع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عشرات القتلى والإصابات بعد كارثة جديدة تصيب نيبال للمرة الثانية خلال أسابيع

اصابه أكثر من ألف شخص من زلزال نيبال
واشنطن ـ رولا عيسى

قتل العشرات وأصيب أكثر من ألف شخص في نيبال، الثلاثاء، بعد أن ضرب البلاد زلزال قوي للمرة الثانية، بعد مرور أسابيع على الكارثة التي أودت بحياة أكثر من 8000 شخص ودمرت مئات الآلاف من المنازل.

وأكدت هيئة "المسح الجيولوجي الأميركية"، أنّ الزلزال الثاني بلغت قوته 7.3 بمقياس ريختر، ومركزه كان على بعد 42 ميلًا من بلدة نامشي بازار، بالقرب من جبل ايفرست، وتبعه أكثر من ست هزات ارتدادية قوية، وشعر بالهزات سكان العاصمة الهندية وسكان عاصمة بنغلاديش.

وأوضحت الهيئة أنّ منطقة سيندهوبالشوك، واحدة من المناطق الأكثر تضررًا في زلزال الشهر الماضي التي تعرضت إلى أضرار كبيرة في الزلزال الثاني، وأعطى المسؤولون أرقامًا متضاربة لعدد الضحايا، كما جاء في تقارير من المناطق الريفية النائية التي يبدو أنها الأكثر تضررًا.

وأبرزت وزارة "الداخلية" في نيبال، أنّ أكثر من 42 شخصًا قتلوا وأصيب 1117 آخرين في أحدث الزلزال، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الوفيات والإصابات، وأفاد شهود عيان أنّ الأضرار واسعة النطاق، فيما بيّن المتحدث باسم الشرطة الوطنية، أنّه تم الإبلاغ عن 19 حالة وفاة في محافظة دولاخا.

وأضاف، أنّ هناك عدد من الإصابات الخطيرة، وأشار إلى أنّ الهند والصين والولايات المتحدة أرسلوا عشرات من طائرات الهليكوبتر إلي نيبال، وبدأت عمليات الإغاثة فورًا، كما أنّ مروحيات الجيش النيبالية والهندية وصلت دولاخا في غضون ساعات من وقوع الزلزال لنقل الجرحى إلى كاتماندو، مبرزًا أنّ مركز الزلزال كان أقرب إلى ايفرست من الزلزال الذي حدث في 25 نيسان/ابريل، وتسبب الزلزال السابق في انهيار بالجبل أسفر عن مقتل 18 من المتسلقين.

ولفت مسؤولون في الدولة إلى أنّ شخصين قتلا في الهند، واحد في ولاية بيهار والثاني في ولاية اوتار براديش، نتيجة الزلزال الذي وصل عمقه إلى 11.5 ميلا، وهذا أعمق من الزلزال الماضي الذي جاء من عمق 9.3 ميل، وتتسبب الزلازل العميقة في أضرار أقل على السطح.

وتأتي أحدث كارثة في ظل حالة طوارئ إنسانية في نيبال، فيما لم تصل المساعدات بعد إلى عدد من المناطق النائية في البلاد التي دُمرت فيها الطرق بسبب الانهيارات الأرضية، وما لا يقل عن نصف مليون نيبالي من دون مأوى ويعيشون في مخيمات مؤقتة أو على أنقاض منازلهم.

ونوّهت الأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، أنها تلقت فقط  22 مليون دولار من أصل المبلغ الذي طلبته والمقدر بـ 425 مليون دولار لتقديم المساعدات وتم بالفعل الحكم أن أكثر من ثلاثة أرباع المباني في كاتماندو غير صالحة للسكن أو غير آمنة، وفقًا لمسح في بداية آيار/مايو.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات القتلى والإصابات بعد كارثة جديدة تصيب نيبال للمرة الثانية خلال أسابيع عشرات القتلى والإصابات بعد كارثة جديدة تصيب نيبال للمرة الثانية خلال أسابيع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates