فريق العمل الإماراتي البريطاني يعقد اجتماعه الرابع عشر في أبو ظبي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد على التعاون المستمر لمواجهة التحديات السياسية والأمنية

فريق العمل الإماراتي البريطاني يعقد اجتماعه الرابع عشر في أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريق العمل الإماراتي البريطاني يعقد اجتماعه الرابع عشر في أبو ظبي

وزارة الخارجية الإماراتية
أبوظبي - راشد الظاهري

عقد في مقر وزارة الخارجية الإماراتية في أبو ظبي الاجتماع الرابع عشر لفريق العمل الإماراتي البريطاني برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش ووزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية توبياس إلوود.

وأعرب الوزير البريطاني خلال الاجتماع عن شكر بريطانيا للإمارات لإطلاق صراح الرهينة البريطاني الذي كان محتجزا في اليمن وتأمين عودته إلى بلاده وأسرته.

واتفق الوزيران على أهمية التعاون المستمر حول التحديات السياسية والأمنية الرئيسية التي تواجه العالم اليوم، وأكدا أن وجود شرق أوسط مستقر ومزدهر يخدم مصالح الجميع.
وأشادا بالتعاون القوى بين البلدين، وأكدا مجددًا الحاجة إلى استمرار الجهود من أجل الوصول إلى حل سياسي في اليمن ومعالجة الوضع الإنساني هناك.

وجدد الوزيران تأكيدهما أهمية الوصول إلى اتفاق حول تشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا وتشجيع جميع الأطراف لدعم العملية السياسية خاصة في ظل الفظائع التي ترتكبها مجموعات المتطرفة والعنيفة.

ودعا الوزيران إلى مزيد من التعاون القوي والفعال في القتال ضد "داعش" خاصة فيما يتعلق بالتصدي لمحاولات التنظيم الدعائية في الفضاء الالكتروني.

وأعرب فريق العمل في ختام الاجتماع عن المخاوف المشتركة للبلدين تجاه حالة عدم الاستقرار في القرن الأفريقي.

واستعرض الفريق التعاون بين البلدين في القضايا الإنسانية حيث رحب الوزير البريطاني بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها الإمارات إلى اليمن.

من جانبه أكد الدكتور أنور قرقاش التزام دولة الإمارات بدعم مبادرة مكافحة العنف الجنسي في حالات الصراع التي اتفقت دولة الإمارات والمملكة المتحدة على تمويلها في الصومال.

كما بحث الوزيران قضايا التغيير المناخي حيث أكدا ضرورة التوصل إلى اتفاق فاعل في مؤتمر باريس في كانون أول/ ديسمبر المقبل.
ورحب الجانبان بالتعاون البناء بين البلدين في مجال تطبيق القانون والجهود الرامية إلى تعزيز تنفيذه على نطاق أوسع في استعادة العائدات المتأتية من الجريمة وتمويل التطرف وغسيل الأموال وتسليم المجرمين.
وأعربا عن تطلعهما إلى انعقاد قمة حماية الأطفال عبر الانترنت في تشرين ثاني/ نوفمبر 2015 في أبو ظبي بعد أن استضافتها لندن في كانون أول/ ديسمبر الماضي.
واتفق الوزيران على الحاجة إلى الإسراع في توقيع اتفاقية منع الازدواج الضريبي لتشجيع التجارة والاستثمار بين البلدين.. كما يتطلعان أيضًا إلى توقيع مذكرة تفاهم بين وكالتي الفضاء في البلدين، وفي هذا السياق أعرب الوزيران عن دعمهما للمنافسة النزيهة والحرة في صناعة الطيران.
وبحث الاجتماع كذلك قضايا التأشيرات والخدمات القنصلية حيث اشاد الوزيران بجهود اللجنة القنصلية المشتركة في هذا الصدد.

وأشاد الوزيران بنجاح نظام الالكتروني للإعفاء من التأشيرة لمواطني دولة الإمارات الذي أطلقته المملكة المتحدة في كانون ثاني/يناير 2014 وتطلعهما لمزيد من التسهيلات في هذا النظام.
وشملت أجندة الاجتماع كذلك على قضايا الثقافة والتعليم حيث بحث الوزيران سبل تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين واتفقا على ضرورة تطوير آلية الاعتراف بالمؤهلات والحصول على الاعتماد الإماراتي للشهادات الصادرة من أفرع الجامعات البريطانية الموجودة في الإمارات.

وقال الدكتور أنور قرقاش في تصريح له بعد الاجتماع " إن اجتماعات فريق العمل الإماراتي البريطاني الدورية تشكل قناة اتصال هامة بين بلدينا.. وبينما نستمر في العمل معًا لمناقشة التحديات الهامة تظل الإمارات ملتزمة بتعزيز الشراكة مع المملكة المتحدة من أجل تحقيق رفاهية عالية لبلدينا ".

من جانبه قال الوزير البريطاني " كان اجتماع فريق العمل الإماراتي البريطاني في أبو ظبي مثمرًا للغاية، وأثمن عاليًا مناقشاتنا لجملة واسعة من القضايا واستعراضنا للتعاون بين البلدين في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشتركة، وان هذه المباحثات تؤكد أهمية العمل معًا عن كثب لمواجهة المخاطر والتحديات في المنطقة والعالم".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق العمل الإماراتي البريطاني يعقد اجتماعه الرابع عشر في أبو ظبي فريق العمل الإماراتي البريطاني يعقد اجتماعه الرابع عشر في أبو ظبي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates