قرقاش يؤكد أن التصويت من الخارج خطوة مستحدثة لتوطيد التجربة الانتخابية
آخر تحديث 17:09:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوطنية" تناقش الاستعدادات في مقرات السفارات وبعثات الدبلوماسية

قرقاش يؤكد أن التصويت من الخارج خطوة مستحدثة لتوطيد التجربة الانتخابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قرقاش يؤكد أن التصويت من الخارج خطوة مستحدثة لتوطيد التجربة الانتخابية

اللجنة الوطنية للانتخابات
ابوظبي- سعيد المهيري

عقدت اللجنة الوطنية للانتخابات، اجتماعها الـ13، في حضور وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتـخابات الدكتور أنور محمد قرقاش، واستهلت اللجنة اجتماعها بالترحّم على أرواح شهداء الوطن من القوات المسلحة، معربة عن خالص التعازي والمواساة لقيادة دولة الإمارات، وشعبها، وللقوات المسلحة، ولذوي الشهداء.

وناقشت اللجنة، خلال الاجتماع، آخر الاستعدادات والإجراءات المتخذة لتنفيذ عملية التصويت في مقار سفارات وبعثات الدولة في الخارج، والمقرر إجراؤها في الفترة ما بين 20 إلى 21 أيلول/سبتمبر الجاري، وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت خلال اليومين الماضيين، عن اعتمادها لمراكز الانتخاب داخل الدولة وخارجها، التي سيتم فيها التصويت بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، وضمت قائمة المراكز الانتخابية المعتمدة للتصويت في الخارج 94 مركزًا في مقار السفارات والبعثات الدبلوماسية للدولة.

وناقشت أيضًا آخر الاستعدادات المتعلقة بالتحضير للتصويت في الخارج، من إنهاء جميع الاستعدادات وجاهزية المراكز لاستقبال الناخبين، وآلية التصويت، وأهم الخطوات المتخذة لنشر جميع المعلومات الضرورية للناخبين المتواجدين في الخارج.

وأشار قرقاش، إلى أن "عملية التصويت من الخارج؛ التجربة الأولى في الدولة، وخطوة مستحدثة نأمل أن تؤدي إلى توطيد التجربة الانتخابية في الدولة، وينظر لها أيضًا كخطوة مهمة لتطوير العملية الانتخابية وصولًا إلى تجربة انتخابية متكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وشدد على أنّ لجان المراكز الانتخابية في الخارج ستستقبل المصوتين خلال أيام الاقتراع المحددة من الساعة 10 صباحا حتى 6 مساءً بحسب توقيت الدولة التي يوجد فيها مركز الاقتراع، منوهًا إلى أنّ جميع المراكز أصبحت جاهزة لاستقبال الناخبين في التواريخ المعتمدة للتصويت المبكر وفقًا للجدول الزمني للعملية الانتخابية، وأن اللجنة الوطنية للانتخابات عملت جاهدة على أن تؤخذ جميع الأمور والاحتياطات بعين الاعتبار لضمان نجاح عملية التصويت.

وأضاف أنّه تم تزويد اللجان المشرفة على العملية الانتخابية، بدليل إجراءات ونظم طباعة أوراق الاقتراع، ومنهجية فرز الاصوات وتجميعها، مبرزًا أنّ اللجنة الوطنية للانتخابات ستعمل على تكريس غرفة عمليات مصغرة داخل الدولة للتواصل مع السفارات لتقديم الدعم والمشورة في حال احتاجت لها فرق إدارة المراكز الانتخابية.

وأطلعت اللجنة، على تقرير شامل حول المراكز الانتخابية وتوزيعها والتسهيلات التي وضعت فيها لتيسير العملية الانتخابية وتنفيذها على نحو منظم، وكانت عملت لجنة إدارة الانتخابات على اختيار المراكز بعد دراسة العديد من الجوانب المهمة كالتوزيع الجغرافي للهيئات الانتخابية، وتوفير جميع المستلزمات الخدمية والبنية التحتية، ومطابقة هذه المواقع للتصميم المعتمد للمراكز الانتخابية الذي تم اعتماده من قبل لجنة تجهيز المراكز، فضلًا عن توفر المواقف المناسبة قرب مراكز الاقتراع، وغيرها من الجوانب المهمة؛ لتوفير المكان المناسب.

كما اطلعت على عرض تقديمي للجنة الفنية حول نظام التصويت الإلكتروني للوقوف على جميع السيناريوهات المحتملة لعمل النظام يوم الاقتراع، وذلك للتأكد من أن العملية الانتخابية ستسير وفقًا لما هو مخطط له، كما صادقت على مجموعة من القرارات تتضمن قرار تشكيل لجان مراكز الانتخاب في الخارج وتحديد مقارها، قرار تشكيل لجنة مركز الانتخاب داخل الدولة، وقرار تشكيل لجنة الفرز المركزية.

وتقدمت بالشكر الجزيل للأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي، على مبادرتها الهادفة، إلى تقديم ورش عمل تدريبية على مدى ثلاثة أيام، لمرشحي عضوية المجلس 2015؛ لاكسابهم المهارات اللازمة لإدارة وتنظيم وتخطيط الحملات الانتخابية من خلال تسليط الضوء على عدد من المحاور المهمة التي تخدمهم في الفترة المقبلة من سير العملية الانتخابية.

وسيتمكن أعضاء الهيئات الانتخابية الموجودون في الخارج، من الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 في 94 مركزًا، في مقار البعثات الدبلوماسية للدولة، سواء السفارات أو القنصليات، للفترة ما بين 20 – 21 أيلول الجاري، ويمكن لأعضاء الهيئات الانتخابية معرفة عناوين البعثات الدبلوماسية للدولة في الخارج من خلال زيارة موقع وزارة "الخارجية" الالكتروني: www.mofa.gov.ae وموقع اللجنة الوطنية للانتخابات www.uaenec.ae

كما دعت اللجنة الوطنية للانتخابات كافة المواطنين للتحقق من ورود أسمائهم ضمن قوائم الهيئات الانتخابية ليتمكنوا من ممارسة حقهم بالتصويت يوم الاقتراع، وذلك من خلال زيارتهم لموقع اللجنة الالكتروني www.uaenec.ae أو عبر الاتصال بمركز اتصال اللجنة الوطنية للانتخابات 600500005.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرقاش يؤكد أن التصويت من الخارج خطوة مستحدثة لتوطيد التجربة الانتخابية قرقاش يؤكد أن التصويت من الخارج خطوة مستحدثة لتوطيد التجربة الانتخابية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates