محمد بن زايد يبحث مع الرئيس أوباما العلاقات الإماراتية الأميركيَّة والقضايا الإقليمية
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول اللقاء سبل تطبيق قرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجيَّة في اليمن

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس أوباما العلاقات الإماراتية الأميركيَّة والقضايا الإقليمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يبحث مع الرئيس أوباما العلاقات الإماراتية الأميركيَّة والقضايا الإقليمية

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس أوباما العلاقات الإماراتية الأميركيَّة والقضايا الإقليمية
أبوظبي - جواد الريسي

استقبل الرئيس الأميركي باراك أوباما، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد، الاثنين، في البيت الأبيض في حضور نائب الرئيس الأميركي جو بايدن.

وبحث ولي عهد أبوظبي مع  الرئيس باراك أوباما العلاقات الاستراتيجية وأوجه التعاون بين البلدين والتطورات الإقليمية والدولية.

ورحب الرئيس أوباما بزيارة  محمد بن زايد آل نهيان إلى واشنطن، معربا عن سعادته بلقائه والتباحث معه حول القضايا والمسائل التي تهم الطرفين وفي مقدمتها التعاون المشترك والمستجدات والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية في المجالات المختلفة وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة متينة ومصالح استراتيجية مشتركة.

وأكد محمد بن زايد آل أن بلاده تولي أهمية كبيرة لتعزيز علاقات التعاون المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات وتعزيزها بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين الصديقين وشعبيهما وفق أسس راسخة من الاحترام المتبادل والثقة والمصالح المشتركة.

ونقل تحيات رئيس الدولة خليفة بن زايد إلى الرئيس أوباما وتمنياته للشعب الأميركي بالرخاء والتقدم والازدهار.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب مستشار الأمن الوطني، طحنون بن زايد، ووزير الخارجية عبدالله بن زايد، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري، التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة وبحث تعاون البلدين المشترك لمواجهة التحديات والتهديدات التي تشهدها المنطقة وجهودهما في إيجاد الحلول والصيغ اللازمة للحفاظ على الأمن والاستقرار إقليميا وعالميا .

وتطرق اللقاء إلى الاتفاق الإطاري بشأن البرنامج النووي الإيراني الذي وقع أخيرًا بين مجموعة "5+1" وايران وضرورة أن يكون الاتفاق النهائي ملزما للجانب الإيراني ويأخذ في الاعتبار القلق العالمي لمخاطر انتشار التسلح النووي والمخاوف من تقويض دعائم الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأعرب محمد بن زايد عن شكره للرئيس الأميركي على التزامه الشخصي كما أثنى على الجهود الحثيثة التي بذلها وزير الخارجية جون كيري أثناء اجتماعات الدول الكبرى مع إيران "مجموعة 5+1".

وشدد على أهمية منع انتشار الأسلحة النووية في المنطقة واهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بضمان الإجراءات والتدابير الصارمة للتحقق من سلامة البرنامج النووي عند ابرام الاتفاق النهائي.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع في المنطقة العربية وسبل تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن وسورية وليبيا بما يحقق وحدة أراضي تلك الدول ويحقن دماء شعوبها البريئة.

وركز اللقاء على أهمية تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي ومبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن بصفتها مدخلا لتسوية الأزمة فيها ودور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والتي تشارك فيه دولة الإمارات العربية المتحدة في تثبيت الشرعية وحفظ أمن واستقرار الشعب اليمني.

وتناول لطرفان الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" وضرورة مواصلة المجتمع الدولي ودول التحالف التزامها التصد ي الفاعل للتنظيمات المتطرفة والحيلولة دون انتشار خطرها حفاظا على الأمن والاستقرار العالميين.

وأعرب الطرفان عن التزامهما بأهمية التعاون والتنسيق بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة باعتباره من الركائز الأساسية للأمن والاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط واتفقا على الحاجة إلى تعزيز التعاون الأمني بين مجلس التعاون والولايات المتحدة لمجابهة التهديدات والتطرف والعنف، وهي الموضوعات التي سيركز عليها الاجتماع المرتقب في كامب ديفيد في آيار/مايو، حيث أشاد محمد بن زايد آل نهيان بالقمة التي دعا إليها الرئيس الأميركي مع قادة دول مجلس التعاون .

وأشاد الجانبان بنمو العلاقات التجارية الثنائية وتوسعها لاسيما أن دولة الإمارات أكبر شريك تجاري للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، كما ناقشا مزيدا من التعاون الاقتصادي مع التأكيد على أهمية سياسات التجارة الحرة وتعزيز الاستثمارات.

وأكد الجانبان على أهمية تحقيق الأمن والاستقرار والسلام وتكريس مبادئ التسامح والتعايش المشترك في المنطقة والعالم أجمع ونبذ التطرف والتعصب والعنف لتحقيق التنمية التي تصب في مصلحة الشعوب وتعميق التعاون الدولي.

ويجري محمد بن زايد خلال زيارته التي تستمر يومين اجتماعات مع كبار المسؤولين في الحكومة الأميركية وأعضاء "الكونغرس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس أوباما العلاقات الإماراتية الأميركيَّة والقضايا الإقليمية محمد بن زايد يبحث مع الرئيس أوباما العلاقات الإماراتية الأميركيَّة والقضايا الإقليمية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates