قوات الحكومة اليمنية تسيطر على مناطق للحوثيين في عدن وتحاصر قاعدة العند
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولد الشيخ ينفي التوجه لإرسال قوات لحفظ السلام إلى أي من المدن اليمنية

قوات الحكومة اليمنية تسيطر على مناطق للحوثيين في عدن وتحاصر قاعدة العند

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات الحكومة اليمنية تسيطر على مناطق للحوثيين في عدن وتحاصر قاعدة العند

القوات الموالية للحكومة الشرعية اليمنية
صنعاء - عبدالغني يحيى

سيطرت القوات الموالية للحكومة الشرعية اليمنية أمس الثلاثاء على مواقع لمسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لها شمال عدن، كما أحكمت حصارها لقاعدة العند الجوية في محافظة لحج، واقتربت من اقتحام أسوارها، وسيطرت قوات الشرعية على جبل يطل على مدينة لودر في محافظة أبين، وضيّقت الخناق على معسكر "لبوزة" الذي يسيطر عليه الحوثيون، وأنزل التحالف أسلحة للمقاومة في محافظة أبين.

وأكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ لـ"الحياة" أن الأمم المتحدة تنوي إرسال فريق مراقبة إلى اليمن، نافياً التوجه إلى إرسال قوات لحفظ السلام إلى صنعاء وعدن وغيرهما من مدن اليمن.

وتزامنت هذه التطورات مع اجتماع لمجلس الدفاع الوطني اليمني برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي، في مقر إقامته الموقت في الرياض، أُقِر خلاله إلحاق مقاتلي "المقاومة الشعبية بصفوف وحدات الجيش والأمن، في الوقت ذاته، اتُّخِذَ قرار بإرسال ست كتائب من المقاتلين لتعزيز المقاومة في لحج وتعز والضالع، فيما شهدت أبين معارك عنيفة.

وفي مؤتمر صحافي عقده في باريس، دعا وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إيران إلى وقف دعمها ميليشيا الحوثيين، فيما اعتبر مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية امير حسين عبد اللهيان أن السعودية "ارتكبت خطأ استراتيجياً في اليمن ولعبت بالنار وتمارس اللعب حاليًا في موضوع وقف النار".

ورأى أن العودة إلى "السبل السياسية" في المنطقة واليمن تصب في مصلحة كل الأطراف اليمنية وبلدان المنطقة، وزاد أن "القوى السياسية المؤثرة في اليمن تتمتع بفهم رفيع وتكافح التطرف جدّيًا وتدعم آليات الحوار الوطني وجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى اتفاق يمني - يمني ينهي الصراع".

واستهدف طيران التحالف الخطوط الأمامية للجماعة وتحصيناتها الدفاعية في محافظتي لحج وأبين، كما نفّذ عملية إنزال "أسلحة نوعية لمسلحي المقاومة الشعبية الموالين للحكومة في منطقة مودية التابعة لمحافظة أبين، في ظل أنباء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين والقوات الموالية لهم، على كل جبهات القتال وكانت جماعة الحوثيين خرقت مرات هدنة إنسانية أعلنها التحالف لمدة خمسة أيام".

وتوقّعت مصادر القوات الحكومية و"المقاومة الشعبية" استكمال عملية السيطرة على قاعدة العند الجوية في لحج خلال ساعات، خصوصًا مع اقتراب مقاتليها من أسوار القاعدة من أكثر من اتجاه، تحت غطاء جوي من طيران التحالف، وهاجمت تلك القوات أمس تحصينات الحوثيين بصواريخ "كاتيوشا" وقذائف مضادة للدروع، وتمكّنت من تدمير أبراج المراقبة في أسوار القاعدة الإستراتيجية.

وأضافت المصادر أن ميليشيا جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح فرّت من مناطق في شمال عدن باتجاه منطقة "المدينة الخضراء، بعدما زرعت ألغامًا في مواقعها، وأشارت إلى أن قوات المقاومة والجيش الشرعي تقدّمت في أطراف مديرية دار سعد وسيطرت على مقرات حكومية، منها "المجلس المحلي والبلدية ومكتب الزراعة".

وذكرت مصادر القوات الحكومية أن قيادة الأركان الموالية للرئيس هادي أمرت المنطقة العسكرية الرابعة (مقرها عدن) بإرسال ست كتائب من المقاتلين لتعزيز مسلّحي "المقاومة الشعبية" في لحج وتعز والضالع.

وأفادت مصادر "المقاومة الشعبية" في محافظة أبين بأنها تمكنت من قطع طرق إمداد الحوثيين نحو عدن، وخاضت معارك عنيفة مع قواتهم في منطقة لودر أدت إلى سيطرة المقاومة على جبل يسوف، ما سيمكّنها من السيطرة على مدينة لودر، وروت مصادر عسكرية وشهود أن طيران التحالف استهدف أمس مواقع للحوثيين في منطقة العين بمحافظة أبين، كما ضرب معسكر اللواء 15 في مدينة زنجبار، عاصمة المحافظة التي يسيطر عليها الحوثيون، فيما أكد قادة عسكريون موالون لهادي أن طيران التحالف زوّدهم أمس كميات نوعية من الأسلحة، ستمكّنهم من تحقيق الانتصار في مناطق أبين.

واستهدف طيران التحالف مواقع الحوثيين في قاعدة العند وفي محيطها، كما ضرب معسكر "لبوزة" ومنطقة عطان، بعد رفضهم وقف النار في ثاني أيام الهدنة الإنسانية التي جاءت بطلب من هادي، لمدة خمسة أيام.

وفيما تواصلت المواجهات في مدينة تعز وعلى أطراف مدينة مأرب، قررت "اللجنة الثورية العليا" التابعة لجماعة الحوثيين في صنعاء، رفع الدعم الحكومي نهائيَا عن أسعار المشتقات النفطية وإخضاعها للسعر العالمي، كما قرّرت زيادة في السعر، من أجل "إنشاء ميناء نفطي وتشييد محطة لتوليد الكهرباء".

في جنيف، كشف الناطق باسم منظمة الصحة العالمية طارق جاسارفيتش، أن حصيلة قتلى الصراع في اليمن بلغت حوالس أربعة آلاف شخص، كما أفاد مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بأن 1859 مدنياً بين 3984 شخصاً قتلوا في الفترة من آذار/مارس الماضي حتى 19 تموز/يوليو الجاري، في حين أشارت الوكالتان التابعتان للأمم المتحدة إلى إصابة حوالي 19300 شخص، بينهم 4200 مدني.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الحكومة اليمنية تسيطر على مناطق للحوثيين في عدن وتحاصر قاعدة العند قوات الحكومة اليمنية تسيطر على مناطق للحوثيين في عدن وتحاصر قاعدة العند



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates