محاكمة جنود ليبيين يتدربون في بريطانيا بتهمة ارتكاب عدد من الاعتداءات الجنسية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قررت السلطات إلغاء تدريب ألفين جندي وترحيل 300 آخرين إلى بلادهم

محاكمة جنود ليبيين يتدربون في بريطانيا بتهمة ارتكاب عدد من الاعتداءات الجنسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محاكمة جنود ليبيين يتدربون في بريطانيا بتهمة ارتكاب عدد من الاعتداءات الجنسية

قاعدة "باسنجبورن" العسكرية
لندن - ماريا طبراني

استمعت محكمة بريطانية، إلى قضية الاعتداءات الجنسية التي ارتكبها جنديان ليبيان، يتلقيان تدريبهما في معسكر قاعدة "باسنجبورن" العسكرية للتدريب، التي تقع بالقرب من وسط بريطانيا.

وغادر الجنديان، مختار ع.س. (33 عامًا)، وإبراهيم أ.ج (23 عامًا)، ثكنتهما العسكرية دون إذن، واغتصبا الضحية المزعومة، وهو شاب في العشرينات من عمره، غادر حفل الزفاف وهو في حالة سكر كاملة.

ويشارك الجنديان الليبيان في برنامج للتدريب العسكري في بريطانيا، كجزء من اتفاق بين الحكومة البريطانية وليبيا لتعزيز قدرات ليبيا العسكرية، بعد أن مزقتها الحرب عقب الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي عام 2011.

وصرَّح وكيل النيابة جون فارمر، بعد افتتاح جلسة محكمة "كامبريدج كراون" البريطانية في القضية أمس الأربعاء، بأنَّ حادث الاعتداء الجنسي وقع عندما غادر المتهمون ثكنتهما العسكرية دون إذن، والتقيا الضحية المزعومة، وهو شخص مجهول في العشرينات من عمره، وسط المدينة في 26 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأوضح فارمر أنَّ الشاب الضحية كان قد غادر حفل زفاف بعد شرب كميات "هائلة" من الكحول، والتقطته كاميرات المراقبة، بينما يقتاده المتهمان إلى حديقة "كريست بيسيز"، وأضاف: "لم يكن المعتدى عليه في حالة من الوعي الكافية للقبول أو الرفض، واعتدى عليه المتهمان مثل كلاب الصيد عندما تعتدي على حيوان جريح".

وتابع: "تمكن المتهمان من إحكام السيطرة عليه، واغتصباه بقوة تدريجية، إلى أن استسلم لهما، واغتصباه الواحد تلو الأخر، واستمر الأمر لمدة 38 دقيقة، وأبلغت الضحية الشرطة بعد الحادث بدقائق معدودة، بعدما فر المتهمان".

وكشفت الصور التي التقطتها كاميرات المراقبة، واطلعت عليها المحكمة، أنَّ الجانيين مختار وإبراهيم كانا يلفان المنطقة، إلى أن التقيا الضحية.

وأضاف فارمر: إنَّ افتقار المتهمين إلى اللغة الإنجليزية يعد عاملًا مهمًا جدًا،  مع تطور القضية، وبيَّن أن المتهمين اعترفا بممارسة الجنس مع الشاب، ولكنهما قالا إنه وافق، إلا أنه اختلق هذه المزاعم، بعد سرقة الأموال منهما، وأنكرا تمامًا إقدامهما على  الاغتصاب، أو المساعدة والتحريض عليه.

يُذكر أن الشرطة البريطانية قد اعتقلت ثلاثة جنود ليبيين آخرين من المعسكر نفسه، في الوقت نفسه لتورطهم في سلسلة من الجرائم الجنسية، وينتظرون حاليًا صدور الحكم بعد اعترافهم بجرائمهم، وتتزامن هذه الأحداث مع مجموعة من المخاوف الأخرى بشأن سلوك الطلبة الليبيين الذين يتلقون تدريباتهم العسكرية في القاعدة البريطانية.

ودفعت هذه الجرائم، الحكومة البريطانية إلى إلغاء برنامج التدريب العسكري الذي يشمل تدريب ألفين جندي ليبي ضمن فريق المشاة و القيادات الصغيرة، وقررت وزارة الدفاع البريطانية ترحيل 300 جندي ليبي إلى بلادهم قبل انتهاء مدة البرنامج.

ومن المقرر أن يقدم الضحية المزعومة، الخميس، أدلته إلى المحكمة، التي من المقرر أن تستمع إلى شهادات ضباط الشرطة الذين وصلوا إلى مكان الحادث ، بعد مكالمة الاستغاثة التي تلقوها من الضحية، وتستمر المحاكمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكمة جنود ليبيين يتدربون في بريطانيا بتهمة ارتكاب عدد من الاعتداءات الجنسية محاكمة جنود ليبيين يتدربون في بريطانيا بتهمة ارتكاب عدد من الاعتداءات الجنسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates