نيابة دبي تحيل ثلاثة متهمين آسيويين في قضية اتجار بالبشر إلى الجنايات
آخر تحديث 15:10:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أجبروا ضحاياهن على ممارسة الدعارة بعد تجريدهن من أوراقهن الثبوتية

"نيابة دبي" تحيل ثلاثة متهمين آسيويين في قضية اتجار بالبشر إلى "الجنايات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "نيابة دبي" تحيل ثلاثة متهمين آسيويين في قضية اتجار بالبشر إلى "الجنايات"

محكمة الجنايات
أبوظبي- راشد الظاهري

أحالت النيابة العامة في دبي، ثلاثة متهمين من الجنسية الآسيوية إلى محكمة الجنايات بتهمة الاتجار بالبشر، بعد أن تبين من التحقيقات إجبارهم ضحيتين على ممارسة أعمال جنسية والخدمة قسرًا تحت التهديد والحجز. وأكد نائب رئيس فريق التحقيق والتصرف في قضايا الاتجار بالبشر والمشرف على التحقيقات المستشار علي حميد بن خاتم، أنّ النيابة تولي أهميه بالغة لجرائم الاتجار بالبشر التي تعرض على النيابة العامة، من خلال إدارتها وفق فريق العمل المتخصص بالتحقيق والتصرف في هذه النوعية من الجرائم، مبيّنًا أنّه تبين للنيابة العامة من خلال التحقيقات، أنّه تم إحضار المجني عليهن من بلدهن بعد ايهامهن بتشغيلهن في وظائف آمنة وبرواتب مغرية واستغلالهن وإجبارهن على الخدمة قسرًا في أعمال التدليك والدعارة من دون دفع جميع رواتبهم.
وأوضح خاتم، أنّه تم إيواء المجني عليهن داخل مؤسسة "دبي للنساء والأطفال"، وتقديم كل الدعم المعنوي والاجتماعي لهن في المؤسسة، مشددًا على التزام النيابة العامة بمكافحة جرائم الاتجار بالبشر مع شركائها الاستراتيجيين ومتابعة كل من له علاقة في احضار المجني عليهن إلى الدولة ومن استخرج التأشيرات لهن لضمان عدم إفلات أحد المتهمين من الجزاء والعقوبة.

وتعود تفاصيل القضية التي باشر التحقيق فيها رئيس النيابة المساعد محمد حمد رقيط، إلى ورود بلاغ لمركز شرطة دبي عن طريق رسالة نصية ذكر فيها وقوع حادثة قتل في شقة داخل منطقة الرفاعة، فتم الانتقال إثره إلى الشقة ولم يتبين فيها وجود أي قتل وإنما مجموعة من الفتيات أفدن أنهن يعملن في مجال المساج وتم جلبهن إلى مركز شرطة الرفاعة. ومن خلال تحقيقات النيابة العامة أبرزت المجني عليها الأولى، أنها حضرت إلى الدولة للعمل كمدلكه في مراكز المساج بعد ايهامها بحصولها على راتب مغري وعند وصولها إلى المطار أقلها المتهم الثاني، زوج المتهمة الأولى إلى الشقة الخاصة بهن وبمجرد دخولها الشقة طلب منها المتهم، جواز سفرها والتأشيرة، وبعد حوالي أسبوع بدأت بالعمل كمدلكة وكان المتهم الثالث يتولى نقلها عن طريق مركبته إلى شقق متفرقة في الإمارة،  وأضافت أنّ المتهمين ضربوها وأجبروها على تدليك مواضع حساسة للرجال، ما رفضته.
وفي يوم الواقعة لجأت المجني عليها الأولى إلى أحد الزبائن لمساعدتها للتواصل مع الشرطة فتعاطف معها وأرسل رسالة نصية إلى مركز الشرطة في الرفاعة، وبسؤال المجني عليها الثانية والبالغة من العمر 15 عامًا، قررت أنها حضرت إلى الدولة للعمل كخادمة لدى المتهمين، بعد أن أوهموها بذلك في بلدها ثم استخرجوا لها تأشيرة وعند حضورها احتفظوا بجواز سفرها واجبروها من خلال الضرب والتهديد على الخدمة قسرًا في مجال تدليك الرجال وممارسة الدعارة.

وباستكمال إجراءات التحقيق مع المتهمين في القضية والشهود وجمع الأدلة اللازمة تم إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات لمعاقبتهم بأشد العقوبات وفقًا لمواد الاتهام. يذكر أنّ فريق التحقيق والتصرف بقضايا الاتجار بالبشر والمشكل بقرار النائب العام في دبي يشرف على التحقيق في هذه القضايا والتصرف فيها على يد أعضاء نيابة تمرسوا في هذا الجانب واكتسبوا خبرات لمواجهة هذه النوعية من الجرائم بجمع الأدلة فيها لوضع حد فاصل بين المتهم والضحية مع متابعة هذه النوعية من القضايا أثناء المحاكمة وتقديم المرافعات الشفوية والكتابية فيها من أعضاء الفريق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيابة دبي تحيل ثلاثة متهمين آسيويين في قضية اتجار بالبشر إلى الجنايات نيابة دبي تحيل ثلاثة متهمين آسيويين في قضية اتجار بالبشر إلى الجنايات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates