وزارة الدفاع الروسية تفند أخبار قصفها لمناطق سكنية وأثرية في سورية
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البنتاغون" يدعو إلى إجراء مشاورات عسكرية عاجلة مع موسكو

وزارة الدفاع الروسية تفند أخبار قصفها لمناطق سكنية وأثرية في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الدفاع الروسية تفند أخبار قصفها لمناطق سكنية وأثرية في سورية

سلاح الجو الروسي
دمشق - نور خوام

نفى ممثل وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، شن المقاتلات الروسية غارات على مدينة تدمر الأثرية، واصفًا الأنباء بالكاذبة.

وأعلن كوناشينكوف الثلاثاء أن كل أنباء وسائل الإعلام الأجنبية التي تزعم أن الطائرات الروسية شنت ضربات جوية على مدينة تدمر هي كذب مطلق.

وأكد أن سلاح الجو الروسي في سورية لا يعمل في المناطق السكنية، وخصوصًا التي توجد فيها آثار، معتبرًا أن مسلحي "داعش" يستغلون في الوقت الحالي هذه الحالة بحيوية ، وأنهم دمروا خلال تواجدهم في تدمر في الأيام الماضية "قوس النصر" الأثري المعروف.

ونقلت وسائل إعلام عن مصدر عسكري لم تسميه، أن مقاتلات روسية نفذت سلسلة غارات استهدفت مواقع تنظيم "داعش" في مدينة تدمر وضواحيها، بالتنسيق مع القوات الجوية السورية، وأشار إلى أن هذه الغارات أدت إلى تدمير 20 آلية نقل وثلاثة مخازن أسلحة تابعة للتنظيم.

وفي السياق دعا وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، إلى إجراء جولة جديدة من المشاورات الروسية الأميركية العسكرية حول سورية في أقرب وقت.

وأفاد في تصريحات صحافية خلال زيارته إلى إسبانيا الثلاثاء، بأن "البنتاغون" ينتظر ردًا روسيًا على اقتراحه بشأن إجراء الجولة الثانية من المشاورات التي تهدف إلى الحيلولة دون وقوع أية حوادث أو اشتباكات غير مقصودة في الأجواء السورية التي تشهد أنشطة غير مسبوقة لطائرات أجنبية.

وكان نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف أعلن في وقت سابق أن الجولة الثانية من المشاورات بين وزارتي الدفاع الروسية والأميركية ستجري في الأيام القليلة المقبلة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، وتابع أن الجانب الروسي ينتظر من الأميركيين ردًا على مقترحات قدمتها موسكو مؤخرًا بشأن سورية.

وجرت الجولة الأولى من المشاورات الروسية الأميركية عبر دائرة تلفزيونية مغلقة في 1 تشرين الأول / أكتوبر، وذلك بعد يوم من انطلاق العملية الجوية الروسية في سورية، ووصف الطرفان المشاورات بأنها كانت بناء ومهنية.

أكد أنطونوف أن قدرات التعاون العسكري الروسي الأميركي أوسع بكثير من الأطر التي تقترحه واشنطن لهذا التعاون في سياق محاربة تنظيم "داعش".

وشدد على أن موسكو لا تفرض نفسها على أحد كشريك، لكنها مهتمة بتعزيز التعاون العسكري مع الدول الأخرى، وكشف أن وزارة الدفاع الروسية اقترحت على المشاركين في التحالف الدولي المناهض للتطرف بقيادة واشنطن تسليم القيادة العسكرية الروسية بياناتهم الاستطلاعية حول أهداف مرتبطة بتنظيم "داعش" في سورية.

ومن اللافت أن تصريحات أنطونوف جاءت في أعقاب لقاء عقده الثلاثاء مع الملحقين العسكريين للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وتركيا في موسكو.

ويذكر أنه تم توجيه الدعوة لحضور اللقاء إلى الملحق العسكري السعودي أيضًا، لكن جدول عمل الأخير لم يسمح له بالمشاركة في الاجتماع.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع الروسية تفند أخبار قصفها لمناطق سكنية وأثرية في سورية وزارة الدفاع الروسية تفند أخبار قصفها لمناطق سكنية وأثرية في سورية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates