الصحة التركية تعلن مقتل 86 شخصًا وإصابة العشرات في تفجيري أنقرا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الآلاف يتظاهرون في اسطنبول ويحملون الحزب الحاكم مسؤولية الهجوم

"الصحة" التركية تعلن مقتل 86 شخصًا وإصابة العشرات في تفجيري أنقرا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة" التركية تعلن مقتل 86 شخصًا وإصابة العشرات في تفجيري أنقرا

ارتفاع ضحايا تفجيري أنقرة إلى 86 قتيلاً
اسطنبول - صوت الإمارات

أعلن وزير الصحة التركي محمد مؤذن أوغلو، أن 86 شخصا على الأقل قتلوا، السبت، في التفجيرين اللذين استهدفا تجمعا للسلام في أنقرة، موضحًا أنَّ "62 شخصا قتلوا في موقع التفجيرين وتوفي 24 لاحقا متأثرين بجروحهم في المستشفى"، مشيرا إلى إصابة 186 شخصا في الحادث.

وأفادت مصادر أمنية، بأنَّ بعض الأشخاص في موقع الحادث هاجموا سيارات الشرطة والإسعاف، فيما أطلق آخرون عيارات نارية في الهواء، فيما يواصل المسؤولون والشرطة اتخاذ إجراءاتهم.

وأكد مسؤول أمني تركي أنَّ "انفجاري العاصمة التركية أنقرة اللذين قتلا العشرات ناجمان على الأرجح عن هجوم انتحاري"، مشيرا إلى أنه لم تُدمر أي سيارة في الانفجارين، مؤكدًا فرض حظر في تركيا على نشر الصور المرتبطة بشكل مباشر بالانفجارين.

وجاءت التفجيران في موقع كان من المقرر أن يشهد تجمعًا ومسيرة تحت عنوان "رغم أنف الحرب، السلام الآن، السلام.. العمل.. الديمقراطية"، في موقع محطة القطارات، احتجاجًا على الصراع بين الحكومة والمقاتلين الأكراد جنوب شرق البلاد.

وتظاهر نحو عشرة آلاف شخص مساء السبت في اسطنبول محملين الحكومة التركية مسؤولية الاعتداء المزدوج الذي استهدف تجمعا معارضا من اجل السلام في أنقرة، وخلف لافتة كبيرة كتب عليها "نعرف القتلة"، هاجم المتظاهرون الرئيس المحافظ رجب طيب أردوغان وحزبه العدالة والتنمية الحاكم منذ 2002.
وهتف هؤلاء في جادة الاستقلال في قلب الشطر الأوروبي من اسطنبول "أردوغان قاتل" و"السلام سينتصر"، وجرت التظاهرة وسط انتشار كثيف لقوات الشرطة من دون تسجيل أي حادث.

وسجلت تظاهرات مماثلة بعد الظهر وخصوصا في دياربكر، كبرى مدن الجنوب الشرقي ذي الغالبية الكردية حيث اندلعت حوادث بين المتظاهرين والشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع.

وتوالت ردود الفعل المستنكرة للحادث المأسوي الذي أودى بحياة العديد من الأشخاص، وجرح العشرا، واعتبر حزب "الشعوب الديمقراطي" التركي المعارض الموالي للأكراد أنَّ أعضاء في حزبه استهدفوا بشكل خاص، وحذّر من أن عدد القتلى قد يرتفع لأن كثيرين مصابون بجروح خطيرة.
وقال الحزب في بيان: "بمجرد بدء المسيرة حوالي الساعة 10.04 صباحًا، وقع انفجاران وسط موكب أعضاء الحزب. ولهذا السبب نعتقد أن الهدف الرئيسي من الهجوم كان حزب الشعوب الديمقراطي التركي"، مضيفًا: "كثيرون من المصابين جروحهم خطيرة ومن ثم نخشى أن يرتفع عدد القتلى".

من جهته، دان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني "التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في أنقرة وأديا إلى مقتل ثلاثين شخصا على الأقل وجرح 126 آخرين.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، أنَّ الملك عبد الله دان في برقية بعث بها إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، "حادث التفجيرين الإرهابيين، اللذين وقعا صباحا، قرب محطة للقطارات في العاصمة التركية أنقرة، وأوديا بحياة عدد من الضحايا الأبرياء وإصابة آخرين".

وأعرب الملك، عن "أصدق مشاعر التعزية والمواساة بضحايا الحادث"، متمنيًا "للمصابين الشفاء العاجل"، ومؤكدًا "وقوف الأردن إلى جانب تركيا وشعبها الشقيق لتجاوز هذه المحنة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة التركية تعلن مقتل 86 شخصًا وإصابة العشرات في تفجيري أنقرا الصحة التركية تعلن مقتل 86 شخصًا وإصابة العشرات في تفجيري أنقرا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates