181 منسقة ومشرفًا لمتابعة جودة الوجبات الرمضانية لـخليفة الإنسانية
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التقارير اليومية تؤكد التزام الأسر بالمعايير في التقديم

181 منسقة ومشرفًا لمتابعة جودة الوجبات الرمضانية لـ"خليفة الإنسانية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 181 منسقة ومشرفًا لمتابعة جودة الوجبات الرمضانية لـ"خليفة الإنسانية"

مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية"
أبوظبي - صوت الإمارات

كلفت مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" 181 منسقة ومشرفا موزعين في مختلف مناطق الدولة، لمتابعة جودة الوجبات الرمضانية المقدمة في إطار مشروع إفطار صائم ومدى مطابقتها للشروط الصحية.

وأكدت المؤسسة أن التقارير اليومية التي تصل إلى المؤسسة من المشرفين على تنفيذ المشروع من كافة المواقع في كافة أنحاء الدولة أكدت التزام الأسر المنتجة وعددها 604 أسر بمعايير النظافة والجودة في تقديم الوجبات، والتزامهم بالوقت المحدد لإيصال الوجبات إلى مستحقيها.

ويتولى المشرفون والمنسقون متابعة الأسر المواطنة أثناء عمليات إعداد وتسليم الوجبات في وقتها، بحيث يتم التأكد من ضرورة أن تكون الوجبات نظيفة ومطبوخة بشكل جيد، وأن تكون مطابقة للمواصفات المذكورة في العقد الموقع مع الأسر المواطنة المشاركة.

وأوضحت المؤسسة أن اللجان المشرفة تقوم بزيارات عشوائية مفاجئة للأسر المواطنة للتأكد من التزامهم بالشروط المطلوبة وللإشراف على عمليات إعداد الوجبات الرمضانية ولضمان مطابقتها مع مواصفات وإرشادات جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وتتولى المنسقات وعددهن 24 منسقة مهمة التواصل مع السيدات والإشراف على عمليات إعداد وتجهيز الوجبات، فيما يتولى المشرفون وعددهم 157 مشرفاً لمواقع التي يتم فيها التوزيع.

وفي كل إمارة يوجد عدد من المشرفين العاملين والمشرفين على المواقع، ومنسقات يتواصلن مع الأسر المواطنة، حيث يتولى مشرف الموقع عملية تسلّم الوجبات من الأسر المشاركات في المشروع، ويتأكد من عملية التغليف إذا كانت جيدة، ويراقب نوعية الطعام الموجود في الوجبات إن كان ناضجا ونظيفا ومكتمل العناصر المتفق أن تتكون منها الوجبة، كما يراقب عملية توزيع الوجبات على المستفيدين.

وستوزع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية حتى نهاية شهر رمضان مليونا و800 ألف وجبة رمضانية من خلال 106 مواقع موزعة على مختلف مناطق الدولة.

وأوضحت مؤسسة خليفة الإنسانية أنه في حال وجود ملاحظات من مشرف الموقع على وجبات معينة يرفع تقريره للمشرف العام الذي بدوره يبلغ المنسقات بوجود شكوى، علما أنه يتم تحديد مصدر الوجبة من خلال تدوين رقم العقد الموقع مع الأسر المواطنة على كل وجبة، وبدورها تتولى المنسقة مسؤولية مخاطبة الأسر المعنية بوقوع هذه المخالفات، حيث لا يسمح للمشرفين التحدث مع السيدات ممن يوفرن الوجبات الغذائية.

ويشترط على الأسر المواطنة المشاركة في المشروع الالتزام بتسليم الوجبات وفق العدد المطلوب منها يوميا، وتسليمها في الموقع الذي تم الاتفاق عليه مع المؤسسة، مع ضرورة أن تكون المرأة جادة في العمل في المشروع طوال شهر رمضان، والالتزام بعدم إنقاص عدد الوجبات المطلوب منها لأي سبب كان والمعروف بـ 100 وجبة.

ويقدم المنسق يوميا تقريرًا عن المرأة ومن ثم في نهاية رمضان تصنف الأم في أي فئة من الفئات تكون، " ممتاز أو جيد جدا أو جيد أو مقبول أو ضعيف" والذي على أساسه تشارك في المشروع العام المقبل، ويحق للمؤسسة خصم مبلغ من المرأة في حال عدم جودة الأكل أو كثرة الملاحظات على المرأة من تأخير نقص وجبات أو عدم الجودة.

وتشترط المؤسسة في الأسر المواطنة التي تتولى مسؤولية توفير الوجبات الرمضانية أن يتوفر عنصر نظافة المكان والتأكد من جودة الأكل وتخزين الأدوات بصورة صحيحة.

وتهدف من خلال اعتمادها على الأسر المواطنة لتوفير الوجبات إلى تطوير قدرات الأسر المواطنة وتوسيع مجال أعمالها لتحويلها لمشاريع دائمة، وابتكار مشاريع جديدة لتنمية دخل الأسر المواطنة، إضافة إلى استقطاب شركاء جدد تفعيلا لمبادرة التلاحم المجتمعي.

وتروم من خلال مشروع إفطار صائم، نشر ثقافة التكافل الاجتماعي في مجتمع الإمارات، وتشجيع العمل التطوّعي في مختلف جوانبه الإنسانية، والدعم المعنوي لأصحاب المبادرات الإنسانية المتميزة وتشجيع أهل الخير للمبادرة والإقدام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

181 منسقة ومشرفًا لمتابعة جودة الوجبات الرمضانية لـخليفة الإنسانية 181 منسقة ومشرفًا لمتابعة جودة الوجبات الرمضانية لـخليفة الإنسانية



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates