85 مليون متابع يستقطبهم الشيخ محمد بن راشد على مواقع التواصل الإجتماعي
آخر تحديث 14:02:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُوج الثاني عالميًا في التأثير على شعبه بينما أوباما الثالث

8.5 مليون متابع يستقطبهم الشيخ محمد بن راشد على مواقع التواصل الإجتماعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 8.5 مليون متابع يستقطبهم الشيخ محمد بن راشد على مواقع التواصل الإجتماعي

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

استقطبت صفحة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نحو أربعة ملايين متابع ليصبح واحدا من الشخصيات القيادية الأكثر متابعة على "تويتر" على المستوى العالمي، بينما بلغ إجمالي متابعيه على جميع وسائل التواصل الاجتماعي نحو 5 .8 مليون متابع . 

وأوضحت دراسة صادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن عام 2014 أن حساب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على "تويتر" يأتي في المرتبة الثانية عالميا في قدرته للوصول لأكبر شريحة من شعبه حيث تصل نسبة وصوله إلى 31%، فيما يأتي بعده حساب الرئيس الأميركي باراك أوباما في المرتبة الثالثة حيث تصل نسبة وصوله 13% .

وتوجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهذه المناسبة بالشكر والتحية لكل متابعيه عبر صفحته على "تويتر" وعددهم 4 ملايين متابع، معربا في تغريدات له عن فخره بجميع المتابعين، ومقدرا لجميع آرائهم واقتراحاتهم وأفكارهم التي أثروا بها المسيرة التنموية، وأصبحوا من خلالها شركاء في جميع الإنجازات .

وأضاف أن وسائل التواصل يمكن أن تكون من أهم وسائل التنمية والمعرفة والابتكار والاستخدام الإيجابي لها ويمكن أن يحرك الشعوب نحو البناء، ويحرك العقول والقلوب نحو الوحدة والائتلاف، مضيفًا "سنعمل دائما على ترسيخ وسائل التواصل قوة للخير، وأداة للتنمية، ومنصة للفكر، وبرلمانا مفتوحا للجميع" .

أشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهذه المناسبة إلى أن الكثير من المبادرات المجتمعية والإنسانية تم إطلاقها عبر صفحة "تويتر" حيث تكللت بالنجاح بسبب التفاعل الكبير من المتابعين ووعده أن تظل صفحة تويتر منصة دائمة لطرح الأفكار والمواضيع والمبادرات التي تنفع الناس وتنشر الخير في المجتمع .

ويتميز حساب  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تويتر بما يسمى بقوة الوصولReach في المصطلحات التقنية لهذه التكنولوجيا حيث يمكن له الوصول عبر متابعيه لشرائح كبيرة من المستخدمين عالميا بسبب تميز متابعيه بالشعبية الكبيرة ويستطيع أهم 50 متابعا لحسابه الوصول لعدد 150 مليون مستخدما عالميا مما يضع حسابه في مقدمة حسابات القادة السياسيين الأكثر تأثيرا دوليا .

ويبلغ إجمالي متابعيه على جميع وسائل التواصل الاجتماعي نحو 5 .8 مليون متابع منهم 4 ملايين متابع على صفحة "تويتر" و44 .2 مليون متابع على صفحة الفيسبوك و903 آلاف على الانستغرام ونحو 800 ألف متابع على "الغوغل بلس"، إضافة لصفحة مخصصة للقادة المؤثرين على "اللينكد إن" يبلغ عدد متابعيها 260 ألف متخصص .

تتنوع الجنسيات والجهات المتابعة لصفحه على موقع "تويتر" بين العرب والمتابعين من أوروبا وأميركا وآسيا إلا أن النسبة الأكبر من المتابعين تأتي من دول الخليج العربي بنسبة 49% ثم جمهورية مصر العربية بنسبة ستة في المئة ثم الولايات المتحدة بنسبة خمسة في المئة من إجمالي المتابعين ثم المملكة المتحدة بنسبة ثلاثة في المئة والعديد من المتابعين من الهند والقارة الآسيوية والدول الأوروبية .

ويعود النجاح المشهود له في جذب اهتمام هذا العدد الكبير من المتابعين على صفحته إلى تنوع وثراء المواضيع والقضايا المطروحة عبرها والتي تتباين بين الإنجازات الوطنية والمبادرات التنموية ذات الصلة المباشرة بالمواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلا عن المبادرات الخيرية والإنسانية الإقليمية والدولية التي استفاد منها الملايين حول العالم إلى جانب تطابق المواضيع المطروحة في صفحته مع ما يجري على أرض الواقع اقتصاديا واجتماعيا وثقافياً .

ويحظى بمتابعة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لحرصه الدائم على التواصل في العديد من المناسبات . .إضافة إلى حرصه على إبداء رأيه والتعليق على العديد من القضايا والمواضيع الإقليمية والعالمية .

وشهد عدد متابعيه زيادة متتابعة بلغت معدل 150 ألف متابع جديدا كل شهر عبر صفحة تويتر فقط .

ويوظف  موقع "تويتر" في إخطار المواطنين والمقيمين بصورة دورية عن نتائج اجتماعات مجلس الوزراء التي يترأسها والتنويه بأهمية القرارات المتخذة وتأثيرها على حياتهم بعيدا عن الأسلوب التقليدي المعتمد لدى وسائل الإعلام الأخرى وذلك رغبة منه في إشراك المواطنين وزيادة وعيهم بما يدور حولهم من تطور وتنمية علاوة على قيامه بإطلاق بعض المبادرات الحكومية الرئيسية عبر موقع "تويتر" بعد جلسات اجتماع مجلس الوزراء .

ويشاركه أحيانا ببعض الأقوال أو طرح بعض الحكم والنصائح التي تلقى من المتابعين اهتماما وتداولاً كبيرين .

يستخدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم موقع "تويتر" لطرح العديد من المبادرات المجتمعية التي يطلبه من خلالها تفاعل متابعيه من دولة الإمارات وخارجها والأخذ برأيهم في مناسبات وأحداث شخصية ووطنية واجتماعية وخيرية ويفتح الباب أمامهم لتقديم مقترحاتهم حول أفضل المبادرات التي يمكن طرحها وتبنيها بما فيه خير الدولة بصورة خاصة والوطن العربي بصورة عامة مع تأكيده أنه سيقوم بالنظر في جميع الأفكار والمقترحات ومناقشتها ومن ثم قيامه بالرد على بعض الأفكار والمقترحات وتطبيق أفضلها والإشادة بها .

يعد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  من أوائل القادة العرب الذين حرصوا على التواصل مع الشرائح المختلفة من المجتمع عبر أكثر وسائل وقنوات الاتصال تطورا وتأثيرا، وذلك إيمانا منه بدورها ومساهمتها في تفعيل التواصل مع جيل الشباب واستعراض أفكارهم ورؤيتهم في ميادين الحياة المختلفة وباعتبارهم الثروة الحقيقية التي ينعم بها الوطن .

بالنظر عن قرب إلى محتوى صفحته على موقع "تويتر" وطبيعة المواضيع المطروحة ومعدلات التفاعل عليها، يلاحظ أنها بمثابة سجل يلقي الضوء على سمات شخصه ويبرز معالم فكره وفلسفته وانفتاحه على ثقافات العالم المختلفة وجهوده المستمرة في بناء جسور جديدة كل يوم للتواصل مع المجتمع الإنساني الأوسع في شتى بقاع الأرض حيث يقوم بتوظيف صفحته على موقع "تويتر" في إخطار متابعيه شخصيا عن مشاركاته في المناسبات المجتمعية المختلفة وأنشطته الرسمية وغير الرسمية مركزا على انطباعاته ومشاعره حول هذه الأنشطة وأهم مخرجاتها وحريصا على مشاركة أبناء شعبه في أفراحهم ومناسباتهم السعيدة وتشجيعهم والشد على أيديهم والتأكيد على وقوفه سندا لهم كقائد وأب . 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

85 مليون متابع يستقطبهم الشيخ محمد بن راشد على مواقع التواصل الإجتماعي 85 مليون متابع يستقطبهم الشيخ محمد بن راشد على مواقع التواصل الإجتماعي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates