أبوظبي للسلامة ينظم ورشة العمل الثانية لعام 2014
آخر تحديث 16:08:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أبوظبي للسلامة" ينظم ورشة العمل الثانية لعام 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للسلامة" ينظم ورشة العمل الثانية لعام 2014

مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية "أوشاد"
أبوظبي- سعيد المهيري

نظّم مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية (أوشاد) ورشة العمل الدورية الثانية للعام 2014، وحققت ورشة العمل وبنجاح أهدافها المرجوة في استعراض التقدم المحرز في تطبيق متطلبات نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية ومتابعة سير عمل الجهات الحكومية في تطبيق النظام
 
وشارك في هذه الدورة أكثر من  42جهة حكومية، وحضرها ما يقرب من 84 ممثلي هذه الجهات من العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية في إمارة أبوظبي.
 
وبلغت نسبة الحضور ما يقارب 38% من إجمالي العاملين في هذا المجال على مستوى الامارة، حيث أشاد المتدربون بجهود المركز في متابعة خطة عمله وتفانيه في الحرص على تطبيق النظام عن طريق توعية العاملين في هذا المجال إلى أهميته ونتائجه التي تنعكس إيجاباً على السلامة والصحة المهنية للعاملين بل وسائر سكان إمارة أبوظبي.
 
و بيّن ، مدير عام مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية (أوشاد) الدكتور جابر عيضة الجابري: "نحن سعداء بنجاح ورشة العمل الثانية للعام 2014 التي نظمها المركز بهدف استعراض التقدم المحرز في تطبيق متطلبات نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية من قبل الجهات الحكومية، إذ يحرص المركز على تطوير قدرات العاملين لدى الجهات الحكومية والكيانات المدرجة ضمن القطاعات من خلال تنظيم ورش العمل التدريبية حول جوانب السلامة والصحة المهنية، والتي وصل عددها حتى الآن 55 ورشة".
 
وأضاف د. الجابري: " نجحنا حتى الآن في تغطية عدد كبير من الجهات الحكومية على مستوى إمارة أبوظبي، حيث تم اعتماد أنظمة 45 جهة حكومية، إضافة إلى متابعة 18 جهة حكومية أخرى لاستكمال إعداد أنظمتها واعتمادها من قبل المركز.إن الإنجازات التي حققها المركز لم تكن لتتحقق لولا دعم المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي".
 
وركزت ورشة العمل الثانية على أداء الجهات الحكومية من خلال نتائج تقارير الأداء ربع السنوية لهذا العام، وكذلك تقارير الإبلاغ عن الحوادث ونتائج تقارير التدقيق، إضافة الى استعراض تجارب خمس جهات حكومية تطبق النظام لتسليط الضوء على أفضل الممارسات وتعميم الدروس المستفادة، إلى جانب أنه تحسب للمشاركين نقاط ضمن ساعات التطوير المهني المستمر والمطلوبة لتجديد التسجيل في برنامج "قدرات".
 
ويؤكد تطبيق النظام في القطاعين الحكومي والخاص في إمارة أبوظبي، على الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة أبوظبي من أجل ضمان السلامة والصحة المهنية للعاملين بمختلف فئاتهم ووظائفهم، خاصة أولئك الذين يتطلب عملهم التعرض لمخاطر كبيرة.
 
وتم تبني نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية من قبل "السجل الدولي للمدققين المعتمدين" كأحد المعايير البديلة عن نظام السلامة والصحة المهنية الدولي 18001.
 
كما بلغت نسبة العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية لدى الجهات الحكومية المسجلين في برنامج "قدرات" 37% من إجمالي العاملين الذين حضروا الدورة التدريبية.
 
ويعتبر برنامج "قدرات" برنامجا وطنيا يهدف لتأهيل وبناء قدرات المؤسسات والأفراد العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية وأماكن العمل في إمارة أبوظبي.
 
ويهدف البرنامج، باعتباره جزءاً من نظام تسجيل السلامة والصحة المهنية، إلى توفير سجلات شاملة وموحدة ومعتمدة لممارسي السلامة والصحة المهنية المؤهلين (الأفراد) وتسجيل الجهات المهنية (المؤسسات و/أو الشركات) التي تقدم الخدمات المهنية في مجال السلامة والصحة المهنية في إمارة أبوظبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للسلامة ينظم ورشة العمل الثانية لعام 2014 أبوظبي للسلامة ينظم ورشة العمل الثانية لعام 2014



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates