أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تنتظر شهادة ميلاد برلمانية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تنتظر "شهادة ميلاد" برلمانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تنتظر "شهادة ميلاد" برلمانية

المجلس الوطني الاتحادي
دبي ـ جمال أبو سمرا

يناقش المجلس الوطني الاتحادي، الثلاثاء، مشروع قانون اتحادي بشأن إنشاء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، فيما يوجه ثلاثة من أعضاء المجلس، ستة أسئلة إلى أربعة وزراء.
وكان المجلس الوطني أجّل انعقاد جلسته السابعة، الأسبوعين الماضيين، بسبب ارتباط الشعبة البرلمانية بفعاليات متعددة داخل الدولة وخارجها.
ويعقد المجلس الثلاثاء، جلسته السابعة من دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الـ16، ويناقش مشروع قانون اتحادي بشأن إنشاء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، الذي رفعته للمجلس لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية، بعد اعتمادها التقرير النهائي بشأنه.
ويهدف مشروع القانون، وفق التقرير، إلى إنشاء جهة اتحادية مستقلة تسمى (أكاديمية الإمارات الدبلوماسية) تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتكون لها ميزانية مستقلة، وتتمتع بالأهلية القانونية اللازمة لمباشرة جميع الأعمال والتصرفات التي تكفل تحقيق أهدافها.
وأوضح التقرير أن الأكاديمية ستعمل على دعم وزارة الخارجية في مجال العلاقات الدولية والدبلوماسية والتعاون الدولي، بما يحقق استراتيجية الدولة، وتلبية احتياجات الوزارة في مجال تأهيل وتدريب ورفع كفاءة أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي والعاملين فيها والجهات المعنية الأخرى، والعمل كمركز فكر ودراسات وإعداد وتمويل البحوث والتقارير المتعلقة بالعلاقات الدولية والدبلوماسية، ورصد المواقف والآراء حيال أبرز القضايا التي تهم الدولة، وبناء قاعدة معرفية في مجال العلاقات الدولية والدبلوماسية وتقديم الدعم الفني والاستشاري لوزارة الخارجية.
وستشهد جلسة الثلاثاء توجيه ستة أسئلة برلمانية، من ثلاثة أعضاء في المجلس إلى أربعة وزراء، حيث يوجه العضو سالم علي الشحي، ثلاثة أسئلة، بينها سؤالان لوزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، بشأن إعفاء المستفيد من سداد نسبة 20% من مبلغ القرض في حال سداده كامل المبلغ خلال السنوات الـ10 الأولى، وتعديل القانون الاتحادي رقم (26) لسنة 1981 بشأن القانون التجاري البحري، والسؤال الثالث إلى وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، حسين إبراهيم الحمادي، حول ترقية ذوي الإعاقة في الوزارات والجهات الحكومية الاتحادية، وهو سؤال كان وجهه العضو إلى الوزير في الجلسة السابقة، ورد عليه الحمادي كتابيًا، إلا أن العضو رفض الرد الكتابي.
ويوجه العضو، حمد أحمد الرحومي، سؤالين الأول إلى وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، حسين إبراهيم الحمادي، حول استصدار قرار يسمح بالتأخر عن العمل في حالة الضباب، وهو سؤال تم تأجيله من الجلسة الماضية نظرًا لرفض العضو الرد الكتابي عليه من قبل الوزير، والثاني إلى وزير التغيير المناخي والبيئة، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، حول مبادرة الإمارات خالية من الأكياس البلاستيكية.
ويوجه العضو مروان أحمد بن غليطة، سؤالًا برلمانيًا إلى وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، محمد عبدالله القرقاوي، حول ضوابط تحفيز الشركات على المساهمة المجتمعية.
ومن المقرر أن يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية حول توصيات موضوع "سياسة وزارة الصحة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تنتظر شهادة ميلاد برلمانية أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تنتظر شهادة ميلاد برلمانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates