جائزة الشارقة للعمل التطوعي تكشف أسماء الفائزين على المستوى العربي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تكشف أسماء الفائزين على المستوى العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جائزة الشارقة للعمل التطوعي تكشف أسماء الفائزين على المستوى العربي

حميد محمد القطامي
الشارقة - صوت الإمارات

 كشف معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس أمناء جائزة الشارقة للعمل التطوعي عن الفائزين بوسام العمل التطوعي على المستوى العربي في الدورة الثانية عشر محليا والثامنة عربيا والثانية إسلاميا حيث استحقها كل من السيدة تانيا بنت شبيب آل سعيد من سلطنة عمان والدكتور عبد المحسن عبد الله الجار الله الخرافي من دولة الكويت .

كما فازت بفئة المؤسسات في المجالات التطوعية المخضرمة والمستحقة لوسام العمل التطوعي على المستوى العربي مستشفى سرطان الأطفال 57357 في جمهورية مصر العربية ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية والانسانية بالمملكة العربية السعودية .

والسيدة تانيا بنت شبيب آل سعيد حاصلة على درجة البكالوريوس في علوم البحار والمياه العذبة ودبلوم في التعليم المبكر للأطفال وهي من الأعضاء المؤسسين لجمعية البيئة العمانية وتشغل منذ ذلك الحين وحتى الآن منصب رئيسة المجلس التنفيذي لجمعية البيئة العمانية وتنهض بأدوار رئيسية في تنظيم معظم نشاطات وفعاليات الجمعية .

ولديها اهتمام خاص بنشاطات التعليم والتوعية المبكرة للأطفال وقد عملت على إعداد وتنظيم الحملة الوطنية الأولى في سلطنة عمان للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية تحت شعار "لا لأكياس البلاستيك في عمان" ونالت جائزة أفضل شخصية بيئية في مجلس دول التعاون لدول الخليج العربية عام 2009 .

والدكتور عبدالمحسن عبدالله الجارالله الخرافي الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت وعميد كلية التربية الأساسية الأسبق وعضو اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية رئيس اللجنة التربوية فيها نائب رئيس جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية ومؤسس مبرة الآل والأصحاب التي تعنى بتطويق الطائفية و مؤسس صندوق التكافل لرعاية أسر الشهداء والأسرى عضو مبرة مجموعة الصناعات الوطنية وأمين الصندوق فيها حاصل على عدة جوائز في العمل الخيري والثقافي .

وهو باحث في التراث الخيري الكويتي من خلال اصدار خمسة عشر كتابا وعدة سلاسل وموسوعات في توثيق العمل الخيري والتطوعي وكاتب صحفي وإعلامي ونال جائزة الدولة التشجيعية الكويتية للعلوم الإنسانية الاجتماعية لعام 2005 كما نال جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي عام 2013 بمملكة البحرين ونال جائزة العمل الإنساني لدول مجلس التعاون عام 2014 بمملكة البحرين.

اما مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357 فهي مؤسسة خيرية مصرية غير هادفة للربح وهي كيان قانوني مستقل تأسست في يناير 2004 لتكون نموذجا فريدا للتغيير في جميع أنحاء العالم نحو طفولة بلا سرطان والمؤسسة تقوم بتمويل ودعم الإشراف الاستراتيجي على مستشفى سرطان الأطفال 57357.

ونوهت الجائزة بأن المؤسسة تعد أكبر مركز لعلاج سرطان الأطفال في العالم من حيث الطاقة الاستيعابية وهو ليس مجرد مستشفى بل مثال رائد للتغيير ومؤسسة شاملة لمكافحة سرطان الأطفال وتقديم الرعاية الطبية فائقة الجودة لجميع المرضى مجانا تماما وبعدالة كاملة دون تمييز .

وأسست مؤسسات الوليد بن طلال الخيرية والإنسانية بهدف إضفاء الطابع الرسمي على العاطفة الخيرية لسمو الأمير الوليد بن طلال آل سعود رجل الأعمال الرائد عالميا وأحد أمراء العائلة المالكة السعودية.

وللأمير الوليد بن طلال مؤسس شركة المملكة القابضة تاريخ طويل في رد الجميل للمجتمع ففي عام 1996 أنشئت مؤسسة المملكة بهدف تنسيق النشاطات الخيرية السعودية التي كانت تتواصل في الخارج منذ عام 1980 وفي عام 2009 اعتمدت لها التسمية الجديدة / مؤسسة الأمير الوليد بن طلال الخيرية / وتنضوي تحت تسمية المؤسسات ثلاث مؤسسات وعدد من المنظمات الخيرية المخصصة لدعم المشاريع الإنسانية في المملكة العربية السعودية وفي لبنان وجميع أنحاء العالم.

وتصنف البرامج والمشاريع التي تدعمها المؤسسات تحت أربعة مجالات هي الحوار بين الأديان والتفاهم وتنمية المجتمع والتعافي من الكوارث وتمكين المرأة بالإضافة إلى البرامج الواقعة في إطار هذه الفئات وتقوم المؤسسات بدعم العديد من المشاريع الخاصة على أساس احتياجات المجتمع.

وتعمل مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية العالمية ضمن مبدئها التوجيهي / التزام بلا حدود / وتطبق أفضل الممارسات العالمية في عمليات تخصيص المنح ودعم المشاريع وفي حين أن مؤسسات الأمير الوليد بن طلال الخيرية والإنسانية حريصة دائما على دعم القضايا الإنسانية فإن الحاجة إلى انتقاء المشاريع المناسبة وتمويلها يعني ضرورة وضع استراتيجية محددة لتخصيص موارد المؤسسات تحت أربعة مجالات تركيز واسعة النطاق.

نقلًا عن وام 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تكشف أسماء الفائزين على المستوى العربي جائزة الشارقة للعمل التطوعي تكشف أسماء الفائزين على المستوى العربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates