عمار النعيمي يوجه برنامج عجمان نحو  منظومة الجيل الرابع
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمار النعيمي يوجه برنامج عجمان نحو " منظومة الجيل الرابع"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمار النعيمي يوجه برنامج عجمان نحو " منظومة الجيل الرابع"

الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان
عجمان - صوت الإمارات

وجه الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بتبني برنامج عجمان للتميز لأطر ومبادئ منظومة الجيل الرابع من التميز الحكومي والتي كان قد أطلقها  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في وقت سابق من العام الحالي وذلك للانتقال بوزارات حكومة الإمارات وهيئاتها إلى مرحلة جديدة من مراحل التميز المؤسسي القائم على أسس ومعايير تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في مستوى رضى المتعاملين مع الحكومة وإسعاد المجتمع.

وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي "وجهنا برنامج عجمان للتميز بتطبيق مبادئ منظومة الجيل الرابع من التميز الحكومي وتسخيرها للتوافق مع رؤية عجمان 2021 والبرامج والمبادرات الحكومية التي تضمنتها الأجندة الحكومية المعتمدة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان حيث أولانا سموه مسئولية الإرتقاء بدور الجهات الحكومية في إسعاد المجتمع وخدمة كل فئات المتعاملين على أن يتولى برنامج عجمان للتميز في دورته التقييمية القادمة تطبيق منظومة الجيل الرابع في تقييم المنشآت الحكومية العاملة بالإمارة".

وأضاف سموه " لقد قطعنا على أنفسنا عهدا في رؤية عجمان 2021 بالعمل على تطوير القطاع الحكومي ليكون هو المحرك الأول لتحقيق سعادة ورضا الناس والتوافق التام مع التوجهات الحكومية الإتحادية التي وضع خارطتها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والذي نعتبره مثالا نقتدي بمنهجه في تطوير القطاع الحكومي وتميزه حيث أن الفرصة مواتية لحكومة عجمان في الإستفادة من الممارسات الحكومية والتجارب والإنجازات التي تتميز بها الحكومة الإتحادية والمجالس التنفيذية في الحكومات المحلية. ".

وتمثل منظومة التميز الحكومي في جيلها الرابع إمتدادا لعقدين من الزمان سخرت فيهما دولة الإمارات العربية المتحدة مواردها البشرية والمالية لتطوير أداء ونتائج القطاع الحكومي بتبنيها لمفهوم الجودة المؤسسية المرتكزة على أفضل الممارسات العالمية ..وقد جاء الجيل الرابع بنسخته الجديدة ليحدث النقلة النوعية المستندة على الخبرات والمعارف المتراكمة لدى القطاع الحكومي ويضع الدعائم الأساسية للريادة من خلال قيام الجهة الحكومية بأداء أعمالها الرئيسية وإختصاصاتها بفاعلية تضمن تحقيق أهدافها وغايات الحكومة بكفاءة مع التركيز على الإبتكار الحكومي بإعتبار أن تحدي دولة الإمارات في رؤيتها 2021 يكمن في أن تكون حكومتنا من أفضل الحكومات العالمية .

وتمتاز المنظومة الجديدة بعدد من السمات الفريدة على المستوى العالمي إذ تراعي الاختلاف والخصوصية في طبيعة عمل الجهات الحكومية وتركز على النتائج التي تحققها الجهة وفقا للمهام المنوطة بها ودورها في تحقيق الأجندة الوطنية وتحفز الجهات لاستشراف المستقبل ومواكبة التطورات ..كما تركز على ضمان تحقيق ميزة التنافسية للدولة والجهة التي تطبقها عبر إحراز مستويات متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية واستدامة النتائج على المدى الإستراتيجي الطويل.

ونظرا لأهمية الموضوع أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي النظام الداخلي لبرنامج عجمان للتميز الذي منحه الإستقلالية الإدارية وألحقه بالمجلس التنفيذي مباشرة .. وتضمن قرار سموه كذلك إنشاء إدارة مختصة للتميز الحكومي يتبعها قسم إداري معني بالأبتكار وإدارة أخرى تختص بالتنافسية الحكومية تهدف لرفع تصنيف الإمارة في ممارسة الأعمال الإقتصادية وعمل الدراسات والمسوحات المختصة بقياس سعادة المجتمع المحلي .

ووجه سموه بأن يواصل برنامج عجمان للتميز القيام بمسؤولياته على أفضل وجه وذلك بهدف تعزيز مكتسبات الدولة في مجال التميز الحكومي وأن تكون حكومة عجمان سباقه بتبني توجهات القيادة الرشيدة وتنفيذها.

وأكد المهندس سعيد سيف المطرشي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان جاهزية حكومة عجمان بمختلف مؤسساتها الحكومية للتماشي مع توجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بتبني مبادئ منظومة الجيل الرابع من التميز الحكومي لما تملكه الحكومة من كوادر بشرية وخبرات في التميز الحكومي.

وقال "نفخر في عجمان برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي لبرنامج عجمان للتميز والذي استطاع ومنذ إنشائه في عام 2008 بإحداث نقلة نوعية في مسيرة العمل الحكومي بالإمارة وبالمتابعة الشخصية لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي الذي يترأس البرنامج ويوفر له الدعم الكامل ويطالب بترسيخ مبادئ الشفافية الحكومية وتقييم أداء الدوائر الحكومية ومناقشة فرص التحسين في خدماتها.".

وأضاف " إن خطة عجمان 2021 تنسجم مع "رؤية الإمارات 2021" وهو ما يؤكد شمولية وتواءم التوجهات على المستويين المحلي والاتحادي ونشيد هنا بالتعاون الذي نلقاه من القيادات الحكومية بمؤسسسات الدولة الإتحادية والمحلية في مجال تبادل الخبرات المعرفية ونقل أفضل الممارسات والتي تؤكد أن دولة الإمارات تسير بخطى ثابتة نحو تحقيقها رؤية قيادتها الرشيدة في إسعاد كل من يعيش على أرض دولتنا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمار النعيمي يوجه برنامج عجمان نحو  منظومة الجيل الرابع عمار النعيمي يوجه برنامج عجمان نحو  منظومة الجيل الرابع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates