فرق من طرق دبي ترصد مواقع الازدحام المروري
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرق من "طرق دبي" ترصد مواقع الازدحام المروري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرق من "طرق دبي" ترصد مواقع الازدحام المروري

المهندس مطر الطاير
دبي - صوت الإمارات

أعلن المدير العام لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، رئيس مجلس المديرين في الهيئة، المهندس مطر الطاير، عن 29 موقعًا في إمارة دبي تشهد ازدحامات مرورية، مشيرًا إلى رصد تلك المواقع عبر فرق شكلتها الهيئة خلال العام الجاري ووزعتها على مناطق مختلفة في إمارة دبي، لتحدد مواقع الازدحامات المرورية، وتعد دراسة للحلول المرورية الممكن تطبيقها وتنفيذها بشكل سريع.

وتشمل لائحة المواقع التي حددتها الهيئة على تقاطع شارع الدوحة مع شارع عمان في منطقة القصيص الصناعية الثالثة، الذي تم إضافة مسار إليه باتجاه شارع عمان بغرض تخفيف الازدحام الذي يشهده الشارع، وأيضًا تقاطع شارع الأصايل مع شارع المرابع، فتم إزالة الجزيرة الفاصلة بين المسارات، بهدف توفير مسرب مشترك لحركة اليسار باتجاه شارع الخيل.

وكذلك شارع الدوحة في منطقة النهدة، حيث تم إضافة مسرب ثالث على شارع الدوحة بالاتجاه الى شارع عمان، فضلًا عن زيادة طول منطقة التخزين للمتجهين يسارًا قبل تقاطع شارع الدوحة مع شارع بغداد، وشارع الخيل الأول عند منطقة القوز الصناعية الثالثة الذي ستعمل الهيئة على حل مشكلته عبر توفير إشارة ضوئية جديدة تسمح بحركة اليسار فقط للخروج من القوز الصناعية الثالثة على شارع الخيل الأول باتجاه شارع أم سقيم.

وتضمنت المواقع التي تم رصدها التقاء شارع مراكش وشارع رقم (5) في منطقة القرهود، إذ تم إضافة موقف للحافلات على شارع مراكش وإضافة مسار يمين حر على شارع رقم (5)، وكذلك تقاطع شارع لطيفة بنت حمدان مع شارع الأصايل، حيث تم توسعة المسرب التخزيني على شارع لطيفة بنت حمدان باتجاه الغرب، بالإضافة إلى تقاطع شارع الزمرد مع شارع المرابع، إذ تم توفير حركات دوران للخلف من كلتا الجهتين، وايضًا شارع الخيل في التقاطع ما بين شارع لطيفة بنت حمدان وشارع ميدان، إذ تم توفير مسرب من جهة اليسار ليصبح شارع الخيل بخمسة مسارب بدلًا من أربعة في منطقة التقاطع.

وقال الطاير إن الهيئة تعمل على تصميم عدد من الحلول المرورية في عدد من المناطق التي رصدت ضمن مناطق الازدحام المروري في إمارة دبي، إذ تضم تلك المناطق شارع الدوحة في منطقة النهدة، إذ تم إضافة مسرب ثالث على شارع الدوحة بالاتجاه إلى شارع عمان، وكذلك تقاطع شارع النهدة مع شارع الاتحاد عند الملا بلازا حيث تم إضافة حارة على التقاطع، بالإضافة إلى زيادة طول منطقة التخزين للمتجهين يسارًا قبل تقاطع شارع الدوحة مع شارع بغداد، بالإضافة الى شارع أبوبكر الصديق مقابل مركز القبائل، إذ سيتم توفير موقف للحافلات مقابل مركز القبائل، وأيضًا شارع رقم (10) في منطقة القصيص، إذ سيتم إضافة دوار على تقاطع شارع (10) مع شارع (13)، بالإضافة إلى إزاحة فتحة الالتفاف للخلف على شارع رقم (10) وتوفير مواقف للمركبات على جانب الشارع.

وتم إضافة مسرب على تقاطع شارع عمر بن الخطاب مع شارع المكتوم، وإجراء تحسينات على الطرق المحيطة بمبنى مواقف المركبات المتعدد الطوابق في منطقة السبخة، واستحداث طريق خدمة على طريق ند الحمر مقابل منطقة رأس الخور الصناعية الثانية، وتحسين وضعية الدوران في كل مسارات الالتفاف على تقاطع شارعي أبوبكر الصديق والمرقبات.

وسيتم إضافة مسرب على شارع المرابع ليصبح ثلاثة مسارب بدلًا من مسربين، وتقاطع شارع الأصايل مع شارع المرابع حيث سيتم إزالة الجزيرة الفاصلة بين المسارات، بحيث يتم توفير مسرب مشترك لحركة اليسار باتجاه شارع الخيل.

وأشار الطاير إلى أن التعديلات المرورية ستشمل أيضًا شارع المنارة للمقطع ما بين شارع الوصل مع شارع جميرا، إذ سيتم توفير طريق بمسربين في كل اتجاه مع دوارات، وكذلك تقاطع سناء حيث سيتم تعديل العلامات الأرضية على التقاطع في كل الاتجاهات، بحيث يتم السماح للمسرب الثالث بأن يكون مشتركًا لليسار وإلى الأمام.

وسيتم توفير مسرب إضافي للمتجهين يمينًا من شارع 19 باتجاه شارع عود ميثاء شرق، وتوسعة شارع 16 في منطقة الكرامة لمسربين في كل اتجاه مع دوارات، وإضافة مسرب للالتفاف لليسار على شارع بغداد مع شارع بيروت، وإضافة مسرب على شارع الخيل باتجاه الشارقة للمقطع ما بين شارع ميدان والجسر قبل دبي مول لتصبح عدد المسارب أربعة بدلًا من ثلاثة مسارب. كما ستشمل التعديلات منطقة رأس الخور الصناعية الثانية حيث سيتم تحويل الدوار على تقاطع طريق المنامة وطريق ند الحمر إلى اشارة ضوئية، وتقاطع شارع الرباط مع شارع ند الحمر، إذ سيتم دراسة الموقع لتوفير حركة حرة من شارع الرباط إلى شارع ند الحمر، أو إضافة مسارب على الجسر الحالي.

وكذلك مخرج واحة دبي للسيليكون في شارع المدينة الجامعية، حيث سيتم إضافة مخرج من واحة دبي للسيليكون على شارع المدينة الجامعية وتوسعة مخرج شارع المدينة الجامعية مع دبي العين إلى مسربين، وشارع القدرة عند المرابع العربية، إذ سيتم إضافة حركة حرة لليمين على الدوارات كمخارج لمشروع المرابع العربية، وأيضًا تقاطع شارع الوصل مع شارع الصفا، حيث سيتم تطوير التقاطع بشكل عام، بالإضافة إلى شارع الشيخ زايد حيث يتم حاليًا توسعة المخرج رقم 42 على الشارع باتجاه الشارقة، وكذلك تنفيذ مخرج إضافي على شارع الخدمة من شارع الشيخ زايد قبل شارع أم الشيف باتجاه أبوظبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرق من طرق دبي ترصد مواقع الازدحام المروري فرق من طرق دبي ترصد مواقع الازدحام المروري



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates