حماية الطفل تدعو إلى عدم ترك الأبناء دون مراقبة خلال العيد
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"حماية الطفل" تدعو إلى عدم ترك الأبناء دون مراقبة خلال العيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حماية الطفل" تدعو إلى عدم ترك الأبناء دون مراقبة خلال العيد

اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي
أبوظبي- راشد الظاهري

شددت اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية على ضرورة  عدم ترك الأطفال بمفردهم دون مراقبة، خصوصًا داخل السيارات في حالات توقفها للانتظار بالقرب من مراكز التسوق أو الحدائق  العامة، وعند زيارة الأهل، تفاديًا  لوقوع حوادث الاختناق، وغيرها من الحوادث الناتجة عن الإهمال، والالتزام باشتراطات السلامة والوقاية دومًا وأثناء عطلة عيد الأضحى المبارك.

ودعا الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الآباء والأمهات إلى الحرص على توفير الممكنات الضرورية التي تعزز من الحماية للأبناء، موضحًا أن الطفل لا يعي المخاطر التي تحيط به نتيجة قلة إدراكه للأمور، وهنا يأتي دور الأسرة في حماية الطفل من نفسه ومن الآخرين، حيث يعتبر دور الأسرة حيويًا في هذا الإطار، متمنيًا عدم وقوع مثل هذه الحوادث وقضاء العطلة بأمن وسلامة.

وأضاف أنَّ وزارة الداخلية تبذل كل ما في وسعها لتقديم خدمات متميزة وفقًا لأفضل الممارسات العالمية لتعزيز ثقة الجمهور وزيادة رضاهم، وتواصل جهودها في مجال حماية الطفل بما يعزز الوعي الجماهيري باشتراطات الأمن والسلامة في المجتمع، وتطوير المساعي لحماية ووقاية الأبناء وسلامتهم من التحديات والمخاطر، من خلال تعزيز الوعي الأسري لدى جميع شرائح المجتمع، منوهًا بدور الأسرة الكبير والجوهري في هذا الجانب.

ومن جانبه أكد مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل الرائد الدكتور محمد خليفة آل علي، حرص المركز على تكثيف  الوعي الوقائي بالمخاطر التي قد تعكر صفو هذه المناسبة السعيدة، وخصوصًا ما يتعلق بترك الأطفال بمفردهم دون مراقبة لصيقة مع انشغال أفراد الأسرة بتبادل التهاني بالعيد مع الأهل والأقارب والجيران، داعيًا أولياء الأمور إلى ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة التي تعزز من حماية الأطفال من حوادث الضياع، أو حتى خروجهم للخارج بمفردهم وتعرضهم لحوادث السير ، فهم أمانة في أعناقهم لحمايتهم من جميع المخاطر.

وأشار إلى أن الجهات الشرطية والأمنية تكثف جهودها باستمرار لتعزيز الأمن والسلامة في مختلف المواقع، داعيًا أولياء الأمور إلى ضرورة الحرص على التأكد من توفر اشتراطات السلامة في المنازل، وأماكن لعب أطفالهم والحرص على سلامتهم من المخاطر المترتبة على الألعاب النارية، مشيرًا إلى أن رقم هاتف الطوارئ (999) للتواصل مع مراكز الشرطة عند الضرورة لتلقي اتصالاتهم، وتوفير المساعدة اللازمة والدعم لهم متمنيًا السلامة للجميع.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماية الطفل تدعو إلى عدم ترك الأبناء دون مراقبة خلال العيد حماية الطفل تدعو إلى عدم ترك الأبناء دون مراقبة خلال العيد



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates