النمسا تعتقل شقيقين سوريين لاجئين متهمين بالتطرف
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النمسا تعتقل شقيقين سوريين لاجئين متهمين بالتطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النمسا تعتقل شقيقين سوريين لاجئين متهمين بالتطرف

مجموعة من اللاجئين في النمسا
فيينا ـ صوت الإمارات

 أعلنت النيابة النمساوية اعتقال شقيقين سوريين في مخيم للاجئين وأنهما يواجهان تهما بارتكاب أعمال إرهابية. واعتقلت ألمانيا شقيقهما الثالث. بينما نفذت جماعة نمساوية في فيينا عملية إعدام رمزية لشخصين يرحبان باللاجئين.

أفاد ممثلو النيابة النمساوية الأربعاء (23 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن السلطات النمساوية اعتقلت شقيقين سوريين في مخيم للاجئين في جنوب النمسا للاشتباه بانتمائهما لجماعات إرهابية. وجرى اعتقال الشابين (16 و18 عاما) في منطقة لايبنيتز في ولاية ستيريا الخميس الماضي، بعد تلقي معلومات استخباراتية من السلطات الألمانية، بحسب ما أفاد مكتب نائب مدينة غراز. ويتهم الشقيق الأصغر بالانتماء إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، بينما يتهم الشقيق الأكبر بالقتال في ميليشيا "أحرار الشام"، بحسب المكتب.

ويشتبه في أن الشقيقين قاتلا ضد بعضهما في الحرب الدائرة في سوريا. ويواجه كل منهما تهم ارتكاب أعمال إرهابية من بينها الشروع في القتل والتعذيب، بحسب الادعاء النمساوي، الذي أضاف أنه تم اعتقال شقيقهما الثالث في ألمانيا.

ويتوقع أن تزيد الاعتقالات من حرارة النقاش المحتدم في النمسا حول كيفية تعامل أوروبا مع أسوأ أزمة مهاجرين منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

ويتوقع أن تستقبل النمسا البالغ عدد سكانها 8.5 ملايين نسمة، نحو 95 ألف طلب لجوء بنهاية العام، مقارنة مع 28 ألف طلب طوال عام 2014 بأكمله. والعديد من الواصلين إلى النمسا هم صبيان أو شباب لوحدهم ما أثار تحذيرات من السياسيين المحافظين ومن اليمين المتطرف من أن تدفق اللاجئين يشكل تهديدا على الأمن القومي.

وكانت جماعة نمساوية تنتمي لأقصى اليمين قد نفذت عملية إعدام صورية بقطع رأس اثنين من أعضائها يحملان لافتة كتب عليها "مرحبا باللاجئين" في أحد أكثر الشوارع التجارية ازدحاما في فيينا تحت نظر العديد من رجال الشرطة الذين قالوا إنهم يحمون حق التجمع.

وأظهر مقطع فيديو نُشر على الانترنت الأسبوع الحالي نُسب إلى جماعة (ايدينتيترين) المناهضة للمهاجرين رجلين مقنعين يرتديان زيا عسكريا وهما يحاكيان عملية قطع رأس رجل وامرأة. وتابع المشهد أربعة رجال شرطة على الأقل وعشرات المتسوقين الذين وقفوا للمشاهدة بينما كانت تذاع عبارات جهادية بالإنجليزية وحمل رجل مقنع آخر راية كُتب عليها بالخط العربي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النمسا تعتقل شقيقين سوريين لاجئين متهمين بالتطرف النمسا تعتقل شقيقين سوريين لاجئين متهمين بالتطرف



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates