وزير بلجيكي ينفي رواية أردوغان عن احد منفذي تفجيري مطار بروكسل
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير بلجيكي ينفي رواية أردوغان عن احد منفذي تفجيري مطار بروكسل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير بلجيكي ينفي رواية أردوغان عن احد منفذي تفجيري مطار بروكسل

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
بروكسل - صوت الامارات

 نفى وزير العدل البلجيكي كون غينز مساء الاربعاء رواية الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي قال ان احد الانتحاريين الثلاثة الذين شاركوا في الاعتداء على مطار بروكسل اعتقل في جنوب تركيا في حزيران/يونيو 2015 وابعد الى بلجيكا التي اطلقت سراحه.

وكان اردوغان صرح في مؤتمر صحافي في انقرة ان "احد الذين شاركوا في هجوم بروكسل اعتقل في حزيران/يونيو 2015 في غازي عنتاب. وتم ابعاده في 14 تموز/يوليو 2015 بعد معلومات من السفارة البلجيكية (...) ابلغنا البلجيكيون انه تم الافراج عنه".

 وقال مسؤول تركي كبير لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان اردوغان يتحدث عن ابراهيم البكراوي الذي اكدت السلطات البلجيكية انه احد الانتحاريين الاثنين اللذين نفذا التفجيرين في مطار بروكسل.

واضاف اردوغان "رغم اننا ابلغناهم ان هذا الشخص مقاتل ارهابي اجنبي، لم تتمكن السلطات البلجيكية من اثبات صلاته بالارهاب"، موضحا ان هولندا كانت ايضا معنية بهذه العملية لان هذا الشخص طلب اولا ابعاده الى هذا البلد.

ورد وزير العدل البلجيكي بالقول "لم تجر بالتأكيد عملية ابعاد الى بلجيكا". واضاف في تصريحات لمحطة التلفزيون البلجيكية الناطقة بالهولندية في ار تي "انها على الارجح عملية طرد قامت بها تركيا على الحدود السورية".

واضاف "حينذاك، لم يكن معروفا لدينا بسبب الارهاب. كان مجرما للحق العام يخضع للحرية المشروطة (...) وعندما طرد كان هذا الى هولندا وليس الى بلجيكا، حسب المعلومات التي نقلتها لي النيابة الفدرالية".

وبعد اعتداءات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، اكد الاتراك ايضا انهم ابلغوا السلطات الفرنسية مرتين  بوجود عمر اسماعيل مصطفائي، احد الجهاديين الذين شاركوا في الهدجوم على مسرح باتاكلان، على الاراضي الفرنسية.

ودان الاوروبيون من جهتهم مرارا نقص تالتعاون من جانب انقرة في مطاردة الجهاديين الاجانب الذين يعبر معظمهم اراضيها للالتحاق بتنظيم الدولة الاسلامية. لكن انقرة عززت مراقبتها منذ اكثر من عام.

وخلال زيارة الى فنلندا الاربعاء، قال الوزير التركي للشؤون الاوروبية فولكان بوزكير ان 3128 جهاديا اجنبيا مفترضا طردوا منذ 2011 وان الفا آخرين موجودون في السجون التركية.

ودعا اردوغان مساء الاربعاء مجددا الغربيين الى تعزيز التعاون في مجال مكافحة الارهاب. وقال "يمكننا ان ننجح (في المعركة على الارهاب) اذا شكل القادة الدوليون تحالفا ضد الارهاب. ولاجل ذلك، علينا ان نعيد تحديد مفاهيم الارهاب العالمي والارهابيين".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير بلجيكي ينفي رواية أردوغان عن احد منفذي تفجيري مطار بروكسل وزير بلجيكي ينفي رواية أردوغان عن احد منفذي تفجيري مطار بروكسل



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates