المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تدشن هويتها البصرية وتطلق موقعها الالكتروني
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تدشن هويتها البصرية وتطلق موقعها الالكتروني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تدشن هويتها البصرية وتطلق موقعها الالكتروني

حفل تدشين الهوية الجديدة للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي
الدوحة_ قنا

احتفلت المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي اليوم، بتدشين هويتها البصرية وإطلاق موقعها الالكتروني، بحضور سعادة السيدة منيرة بنت ناصر المسند رئيس مجلس الإدارة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة، ومدراء ومسؤولي المؤسسات والهيئات العاملة في مجال العمل الاجتماعي، بجانب مدراء المراكز التي تعمل تحت إشراف المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي. 

وبهذه المناسبة ألقت السيدة آمال بنت عبداللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة كلمة في الحفل رحبت فيها بالحضور، وقالت إن تدشين الهوية البصرية للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي وموقعها على الشبكة العنكبوتية ليس تقليدا بل يهدف لرسم خارطة جديدة لمأسسة العمل المدني في دولة قطر. وأضافت المناعي أن العمل الاجتماعي لم يكن يوماً خياراً بالنسبة للمجتمع القطري بل كان طريقاً يهتدي به الأجداد للإبقاء على أواصر المودة والتلاحم بين جميع أطياف المجتمع الذي كانت ولا تزال خدمته وسام شرف يفخر به كل فرد فيه، وإرثا نتناقله جيلا بعد جيل، وإيمانا راسخا فينا جميعا.

 وتابعت المناعي : "لقد تميز وطننا في جميع مجالات خدمة المجتمع، بما في ذلك على المستوى الدولي، فكان للمؤسسات الخيرية والإنسانية ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات القطرية العالمية في التعليم والصحة حضوراً كونياً لا يخفى على أحد واليوم تتصدى المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي للتأكيد على التميز القطري الداخلي والخارجي، ولتساهم في منظومة العمل الاجتماعي التي ما فتئت المراكز المنضوية تحتها تعمل عليها بجد" واجتهاد" منذ تأسيسها حتى الآن.

 وذكرت "أنه مع قرب احتفالات اليوم الوطني، فإننا نتطلع إلى السير على طريق رؤية قطر 2030 الداعية لاعتبار الإنسان القيمة الأسمى في التنمية وذلك بإعادة تنظيم العمل الاجتماعي وتعزيز ما تحقق من إنجازات سابقة بالدعم الإداري والفني، وتحقيق المناصرة الدولية لقضايا مجتمعنا" . وقالت الرئيس التنفيذي للمؤسسة "لقد عملنا خلال الفترة الماضية على الكثير من النطاقات في إطار حرصنا على إعادة هيكلة مراكزنا بما يخدم الأسرة "نواة المجتمع" وبما يتماشى مع توجيهات المؤسس صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر والتي أكدت على أن نبدأَ بالبناء والتنمية من الأسرة "نحو بناء وتنمية المجتمع كله" كما ينبغي أن نضع الخطط والبرامج الكفيلة بتلبية الاحتياجات التربوية والمعرفية والثقافية والصحية لكل فئة من فئات المجتمع لتمكينها من التفاعل الاجتماعي الإيجابي والمساهمة في بناء حاضرها ومستقبلها، مشيرة الى دور المؤسسة في تبني قضايا الأسرة من خلال استراتيجيات تراعي خصوصية كل فئة من الفئات. 

والجدير بالذكر أن المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، مؤسسة تنموية غير ربحية تأسست في العام 2013 ، وتسعى إلى دعم استقلالية وفاعلية وتنوع وتكامل منظمات المجتمع المدني ، وتضم سبعة مراكز متخصصة، لتفي بكافة الاحتياجات، للفئات الاجتماعية المختلفة وهي : مركز الانماء الاجتماعي، ومركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة ، ومركز الاستشارات العائلية ، ومركز رعاية الايتام ، ومركز الحماية والتأهيل الاجتماعي، ومركز تمكين ورعاية كبار السن، ومبادرة بست بديز قطر. وتتمثل رؤية المؤسسة في تمكين منظمات المجتمع المدني الرامية لاستدامة التماسك الأسري والمجتمعي والتنمية البشرية. وتقوم رسالة المؤسسة على وضع الاستراتيجيات والسياسات، وتوفير الدعم الفني، والمساهمة في اقتراح وتطوير الأدوات التشريعية، وتعزيز المناصرة وحشد التأييد، وتفعيل آليات التنسيق والمتابعة والتقييم، وتوسيع الشراكة الفاعلة مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والجمعيات الأهلية، والمشاركة في تنفيذ الاتفاقيات الدولية بغية النهوض بمنظمات المجتمع المدني، كما تلتزم المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي بقيم أساسية تتمثل في المصداقية والشفافية والمبادرة والموضوعية وروح الفريق . وتتولى رئاسة الجهاز التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي السيدة آمال بنت عبداللطيف المناعي . وتعمل المؤسسة كمظلة تضع السياسات والاستراتيجيات للمراكز التي تعمل تحت مظلتها بما يسهم في تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها ويعكس الشراكة الفاعلة للمجتمع المدني في إدراك وتحقيق رؤية قطر الوطنية. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تدشن هويتها البصرية وتطلق موقعها الالكتروني المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تدشن هويتها البصرية وتطلق موقعها الالكتروني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates