إطلاق جائزة  العمل  للخدمات والتطبيقات الذكية والإعلان عن الفائزين خلال  جايتكس
آخر تحديث 00:47:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضم أربعة فئات وفتح باب المشاركات من 15 حزيران وحتى منتصف أيلول المقبل

إطلاق جائزة " العمل " للخدمات والتطبيقات الذكية والإعلان عن الفائزين خلال " جايتكس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق جائزة " العمل " للخدمات والتطبيقات الذكية والإعلان عن الفائزين خلال " جايتكس"

وزارة العمل
أبوظبي - صوت الإمارات

أطلقت وزارة العمل "جائزة وزارة العمل للخدمات والتطبيقات الذكية"، وتضم أربعة فئات رئيسية تشمل فئة موظفي وزارة العمل وفئة المتعاملين مع الوزارة وفئة طلبة الجامعات والكليات والمعاهد وفئة التكريم الخاص، وسيتم فتح باب تلقي المشاركات خلال الفترة من 15 تموز/ يوليو الجاري وحتى 15 أيلول/ سبتمبر المقبل، على أن يتم إعلان الفائزين في كل فئة خلال معرض جايتكس المقرر تنظيمه في تشرين الأول/  أكتوبر المقبل في دبي. جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده وكيل وزارة العمل في ديوان الوزارة في أبوظبي مبارك الظاهري أمس الأحد ، بحضور  الوكيل المساعد لشؤون التفتيش ماهر العوبد و الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة سيف السويدي، والمستشار الاقتصادي الدكتور زين الشريف و مدير إدارة التميز المؤسسي زمزم الحمادي.

 وأوضح الظاهري إن إطلاق الوزارة لجائزة متخصصة في مجال الخدمات والتطبيقات الذكية يأتي تطبيقا لتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالتوجه نحو الحكومة الذكية، وتماشيا مع رؤية حكومة الإمارات في أن تكون من أفضل دول العالم في عام 2021.
وكشف أن الجائزة ستكون سنوية وتستهدف تحفيز وتشجيع كافة موظفي ومتعاملي وشركاء الوزارة لتقديم أفكار وحلول ابداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة وكفاءة عالية وشفافية بما يلبي احتياجات وتفوق توقعات المتعاملين.
وأوضح الظاهري أن الجائزة تهدف إلى تسويق وترويج الخدمات الالكترونية الذكية المقدمة، وتشجيع الأفكار والمقترحات المبتكرة للتطبيقات والخدمات الذكية وتوفير مصدر دائم لها وتكريم المتميز منها، وتعزيز النضج الالكتروني الذكي، وتضم خمس من المرجعيات هي منظومة التميز الحكومي (الجيل الرابع).

وأشار إلى أن الأفكار التي سيتم إدراجها ضمن الجائزة وحول مجالات الأفكار المطلوب المشاركة بها تشمل: تطبيقات الهواتف الذكية من أنظمة (iOS، أندرويد، بلاك بيري OS، ويندوز)، وتطوير الخدمات الحكومية الموجودة على موقع وزارة العمل الالكتروني، بالإضافة إلى الأفكار التطويرية المرتبطة بالرسائل النصية القصيرة (SMS) الصادرة نتيجة التعامل مع التطبيقات الذكية، واقتراح خدمات جديدة لتطبيقات ذكية تخص مجال وزارة العمل.

وبدوره أوضح الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة سيف السويدي، ، أن معايير تقييم الأعمال المشاركة والتي تتضمن 3 معايير، وهي قياس مدى كفاءة وفعالية فكرة التطبيق في حل مشكلة معينة تم تحديدها من خلال آراء المتعاملين واقتراحاتهم ومدى قدرة فكرة التطبيق على تقديم الخدمة بشكل أكثر كفاءة وتقدر بنحو 40%، وقياس مدى إمكانية استخدام الوظائف الأساسية لفكرة التطبيق (ووسائل الدعم والخيارات التي توفرها فكرة التطبيق للمستخدم، وقياس مستوى الإبداع والابتكار في تقديم حل إلى مشكلة بطريقة مبتكرة خارج النهج المألوف لم يتم التطرق إليها مسبقا وتساهم بشكل كبير وملحوظ في تحسين.

يبلغ إجمالي مكافآت الجائزة 54 ألف درهم، مقسمة إلى 18 ألف درهم عن كل فئة من فئات الموظفين والمتعاملين وطلبة الجامعات والمعاهد والتي بدورها تتوزع كالتالي إلى 10 آلاف درهم للمركز الأول، 5 آلاف درهم للمركز الثاني، 3 آلاف درهم للمركز الثالث، أما فئة التكريم الخاص، فسيحصل الفائز فيها على دروع الوزارة وشهادة تقدير.

أشارت مدير إدارة التميز المؤسسي زمزم الحمادي في عرض تقديمي إلى أن فئة موظفي الوزارة تضم أفضل فكرة لخدمة أو تطبيق ذكي من أحد الموظفين، وأفضل فكرة لخدمة أو تطبيق ذكي من فريق عمل بالوزارة، أما فئة المتعاملين فهي أفضل فكرة لخدمة أو تطبيق ذكي من أحد متعاملي الوزارة وأفضل فكرة لخدمة أو تطبيق ذكي من إحدى المنشآت المسجلة بقاعدة بيانات الوزارة.

وتابعت " في حين تشمل فئة التكريم الخاص كافة المنشآت المسجلة في قاعدة بيانات الوزارة، وشركاء الوزارة من القطاعين الحكومي والخاص، وكافة مكاتب العمل ومراكز الخدمة والوحدات التنظيمية التابعة لوزارة العمل وتضم أكثر منشأة استخداما للخدمات الذكية في تطبيق وزارة العمل، وأفضل شريك من القطاعين الحكومي والخاص في تقديم الخدمات الإلكترونية والذكية المشتركة، أفضل مكتب عمل أو مركز خدمة أو ادارة قامت بالتسويق للتطبيقات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق جائزة  العمل  للخدمات والتطبيقات الذكية والإعلان عن الفائزين خلال  جايتكس إطلاق جائزة  العمل  للخدمات والتطبيقات الذكية والإعلان عن الفائزين خلال  جايتكس



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates