الدولي للابتكار يناقش تعزيز موقع الإمارات في الابتكار الحكومي
آخر تحديث 13:24:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استعرض البرامج الوطنية في مجال العلوم والتكنولوجيا

"الدولي للابتكار" يناقش تعزيز موقع الإمارات في الابتكار الحكومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الدولي للابتكار" يناقش تعزيز موقع الإمارات في الابتكار الحكومي

المجلس الاستشاري الدولي لمركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي
دبي – جمال أبو سمرا

ناقش المجلس الاستشاري الدولي لمركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، سبل تعزيز موقع الإمارات على الخريطة العالمية للابتكار الحكومي، وإثراء تجربة المركز، ودعم جهوده وخططه للمرحلة المقبلة.

وبحث الاجتماع الذي عقد بحضور مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، عهود الرومي، عددًا من المبادرات والمقترحات والفعاليات وخطط الابتكار الحكومية، وسبل دعم الابتكار.

واستعرض البرامج الوطنية التي تضمنتها السياسة العليا للدولة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وغيرها من المبادرات التي تهدف الى جعل الابتكار ثقافة مجتمعية وحكومية راسخة في الإمارات.

واستشرف المجلس مستقبل الابتكار الحكومي في عام 2020، والاتجاهات المستقبلية السائدة في هذا المجال، وسبل تمكين مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي من مواكبتها في استراتيجيته المستقبلية.

وأوضحت مدير المركز، هدى الهاشمي، إن المجلس الاستشاري الدولي ناقش في اجتماعه عددًا من الأمور الحيوية، في مقدمتها تعزيز جهود المركز في دعم الزخم الذي حققه عام الابتكار، بما في ذلك المبادرات التي تم اعتمادها ضمن الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

وأضافت أن الاجتماع استعرض أيضًا إنجازات المركز خلال عام 2015، التي تضمنت تنظيم العديد من الفعاليات وإطلاق المبادرات المبتكرة، مثل سلسلة ندوات "ابتكر" ومختبرات الابتكار الحكومي، ومبادرة "أفكاري"، إضافة إلى دبلوم خبير الابتكار الحكومي.

وذكرت الهاشمي أن المجلس الاستشاري الدولي سيعمل خلال الفترة المقبلة على تزويد مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي بالاقتراحات والتوصيات حيال المشروعات المستقبلية، إضافة إلى دوره في تعزيز صورة المركز عالميًا كحاضنة للابتكار الحكومي، ما يسهم في بناء مزيد من الشراكات الفاعلة.

ويضم المجلس في عضويته ثمانية من الخبراء والمتخصصين والأكاديميين وذوي الريادة الفكرية العالمية، هم - إلى جانب هدى الهاشمي - نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك مونتريال المالية، الدكتور كيفن لينش، والرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والفنون "نيستا" في بريطانيا الدكتور جيف مولغان، والرئيس التنفيذي للمركز الدنماركي للتصميم، كريستيان باسون، والمدير المؤسس لمبادرة تطوير سياسات الابتكار في كلية "انسياد" لإدارة الأعمال، الدكتور سامي محروم، ونائب الرئيس المدير التنفيذي لريادة الأعمال في "ثري دي سيستمز"، بينغ فو، وفرانك زويتسلوت، وهو الرئيس التنفيذي المؤسس لمنظمات وشبكات دولية تحفز التفاعل بين العلم والمجتمع، مثل "تكنوبوليسي" و"تحالف العلوم"، وفيجاي كومار، وهو بروفيسور في معهد "إلينوي للتكنولوجيا والتصميم"، ومدير البرنامج التنفيذي للابتكار في جامعة ستانفورد البروفيسور روبرت ستون.

وأشاد أعضاء المجلس الاستشاري الدولي بإنجازات الإمارات في مجال الابتكار، واعتبروا أن ما حققه مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي خلال عام واحد مؤشر إلى نجاح الحكومة في جهود تحويل الإمارات إلى منصة وحاضنة عالمية للابتكار.

وبين عضو المجلس فيجاي كومار، أن "الأفكار التي ناقشناها قبل أشهر قليلة في اجتماعنا الأول تحولت على نحو رائع إلى إنجازات في وقت قياسي، بل إن مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي عمل على تحقيق إنجازات مهمة أخرى، إلى جانب ذلك فإن مسيرة الابتكار في الإمارات بشكل عام تحقق نقلات نوعية متسارعة".

وأشاد كومار بمبادرات الإمارات التي تركز على تحقيق السعادة للمجتمع، ما يعد محركًا أساسيًا لتعزيز الابتكار نحو تطوير الخدمات وتحسين حياة الناس ورفع مستويات الرفاهية لديهم، مشيرًا إلى أن تجربة أسبوع الإمارات للابتكار من التجارب المتفردة في العالم، كونها جمعت فئات المجتمع كافة في إطار واحد.

وأكدت العضو المؤسس للمجلس الاستشاري للابتكار وريادة الأعمال في الولايات المتحدة الأميركية بينغ فو أن مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي سيلعب دورًا محوريًا في قيادة جهود الإمارات نحو تبني وتعزيز الابتكار في المجالات كافة، مشيرة إلى أن تجربة المركز في عامه الأول كانت متميزة وستشهد مزيدًا من الإنجازات النوعية خلال العام المقبل.

وذكرت بينغ فو أن اعتماد سياسة عليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار يشكل رافعة أساسية لجهود الارتقاء بمسيرة الابتكار في الإمارات، وسيكون له أثر بالغ الوضوح خلال الأعوام المقبلة، متوقعة أن تأخذ تجربة الإمارات مزيدًا من الزخم خلال العام المقبل وما بعده، بناء على الجهود الكبيرة المبذولة والإنجازات المحققة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولي للابتكار يناقش تعزيز موقع الإمارات في الابتكار الحكومي الدولي للابتكار يناقش تعزيز موقع الإمارات في الابتكار الحكومي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates