العنابي ينتظر بوتان والعراق يواجه تايوان في التصفيات المزدوجة
آخر تحديث 13:00:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العنابي ينتظر بوتان والعراق يواجه تايوان في التصفيات المزدوجة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العنابي ينتظر بوتان والعراق يواجه تايوان في التصفيات المزدوجة

المنتخب القطري الأول لكرة القدم
دبي - صوت الامارات

يشهد إستاد جاسم بن حمد بنادي السد في الساعة السابعة مساء اليوم الخميس بتوقيت الدوحة، مواجهة في غاية الأهمية تجمع المنتخب القطري الأول لكرة القدم مع نظيره منتخب بوتان في الجولة الثالثة للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

ويسعى العنابي خلال لقاء اليوم إلى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث فقط لا غير، خاصة أن المباراة تقام على أرضه ووسط جماهيره، وليس هذا فحسب بل سيكون لاعبو العنابي والمدرب كارينيو مطالبين بشدة من تقديم عرض قوي ومطمئن للجماهير القطرية بعد المستويات الهزيلة التي شهدتها المبارايات الودية الأخيرة وقبلها مباراة جزر المالديف التي شهدتها الجولة الأولى والتي حقق خلالها الفوز بشق الأنفس في الدقائق الأخيرة عن طريق لاعبه أحمد عبد المقصود.

فيما يسعى المنتخب البوتاني لتقديم عرض طيب وتعويض خسارته الثقيلة بالسبعة أمام هونج كونج التي تتصدر هذه المجموعة بعد الفوز في الجولة الثانية أيضاً على المالديف 2-صفر ولديها 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لكل من الصين (خاضت مباراة واحدة أيضاً فازت فيها على بوتان 6-صفر) وقطر، وتبقى المالديف وبوتان من دون رصيد.

على الورق تبدو حظوظ العنابي هي الأكبر لتحقيق الفوز في ظل التفوق من الناحية الفنية والتاريخية وأيضا من حيث الإمكانيات والتصنيف، لكن لا تزال المشكلة في أن العنابي لم يصل إلى قمة الجاهزية ويستقر على مستوى واحد بل هناك تذبذب وأحياناً في مباراة واحدة يكون الفريق في قمة مستواه في الناحية الدفاعية وأيضاً الهجومية لكن أحياناً أخرى لا يظهر الفريق بالصورة المطلوبة على الإطلاق، وسيحاول كارينيو أن تكون هذه المباراة هي بداية تقديم أوراق اعتماده للجماهير الغاضبة بسبب النتائج السيئة في الوديات بالمعسكر الخارجي واستمرار الحافز المعنوي بعد الفوز الرباعي على سنغافورة في اللقاء الأخير.

من جانبه، أكد الأورغوياني كارينيو مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، أن منتخب قطر جاهز لخوض المباراة وقال: أقمنا معسكراً جيداً ووصلنا إلى الدوحة واخترنا 26 لاعباً لمباراتي بوتان وهونج كونج والاستعداد كان للمباراتين جيداً.

وأضاف كارينيو: الاستعداد للمباراة تم بالصورة المطلوبة والمباراة لن تكون سهلة بالنسبة لنا وعلينا اللعب بكل قوة في المباراة والبحث عن النقاط الثلاث فيها.

وعن إمكانية صدارة المجموعة قال كارينيو: أي مدرب يسعى للوصول إلى أفضل نقطة في التصفيات وأهم شيء التركيز على مباراة بوتان والحصول على نقاطها وهذا مهم جداً بالنسبة ومن ثم نفكر في وضع المجموعة وما يمكن أن تكون عليه.

وأضاف كارينيو: نحن متحمسون للوصول إلى كأس العالم وهذا الأمر يحدث ضغطاً على الجميع ولكن لدينا أسلحة تمكنا من الوصول إلى مونديال روسيا والحديث عن هذا الأمر سابق لأوانه في الوقت الحالي وفقط نركز في نقاط مباراة بوتان وكيفية تحقيق الفوز في المباراة لأن المشوار ما زال طويلاً ونحن في البداية ولم نلعب سوى مباراة واحدة.

من ناحية أخرى، يبدأ المنتخب العراقي لكرة القدم مشواره في التصفيات المزدوجة اليوم بلقاء نظيره التايواني في العاصمة الإيرانية طهران ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

يخوض العراق مبارياته على ملعب باس الإيراني في طهران الذي يتسع لأكثر من ثمانية آلاف متفرج، بعد اختياره من الاتحاد العراقي لكرة القدم مكاناً لمبارياته بدلاً من قطر والإمارات اللتين كانتا تحتضنان مباريات أسود الرافدين.

ويلعب المنتخب العراقي ضمن المجموعة الآسيوية الخامسة التي يغيب عنها المنتخب الإندونيسي بسبب معاقبته من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لتدخلات سياسية في انتخابات اتحاد الكرة، وتضم منتخبي فيتنام وتايلاند أيضاً.

وينتقل منتخب العراق بعد مواجهة تايوان إلى بانكوك لمواجهة مضيفه نظيره التايلاندي في الثامن من سبتمبر الجاري قبل مواجهة فيتنام في الثامن من أكتوبر المقبل.

أوضح مدرب المنتخب العراقي يحيى علوان، الذي اسندت إليه هذه المهمة بعد اعتذار البوسني جمال حاجي المفاجئ، أن فريقه أنهى فترة استعدادية ممتازة ولم يتبق أمامنا سوى تخطي تايوان وتحقيق بداية قوية في مشوار التصفيات، قائلاً «أصبحنا في جاهزية تامة وسنجتاز مباراة الغد».

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العنابي ينتظر بوتان والعراق يواجه تايوان في التصفيات المزدوجة العنابي ينتظر بوتان والعراق يواجه تايوان في التصفيات المزدوجة



GMT 19:00 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية
 صوت الإمارات - شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates