حاكم عجمان يشهد الحفل الختامي لمنافسات النسخة الـ 14 من بطولة الخيل
آخر تحديث 18:28:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

حاكم عجمان يشهد الحفل الختامي لمنافسات النسخة الـ 14 من بطولة الخيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم عجمان يشهد الحفل الختامي لمنافسات النسخة الـ 14 من بطولة الخيل

الشيخ حميد بن راشد النعيمي
عجمان – صوت الإمارات

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مساء اليوم بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الحفل الختامي للدورة الـ 14 من بطولة عجمان لجمال الخيل العربي التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام " تحت شعار " شهداء الوطن لن ننسى تضحياتهم " .

حضر حفل اليوم الختامي الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ حميد بن عمار النعيمي والشيخ عبدالله بن محمد ال ثاني مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية والشيخ محمد بن عبدالله بن محمد آل ثاني وسعادة عبدالله امين الشرفا مستشار بديوان الحاكم في عجمان وعدد من الشيوخ.

كما حضر الحفل خليفة النعيمي مدير اسطبلات الأريام العربية والمهندس محمد عبدالله التوحيدي المشرف العام لمربط دبي للخيول العربية والدكتور غانم الهاجري والسيد سلطان اليحيائي مدير نادي الشارقة للفروسية وعدد من رؤساء ومدراء الدوائر في إمارة عجمان بالإضافة إلى عدد من ضيوف إمارة عجمان والمسؤولين والمهتمين برياضة الفروسية وجمهور غفير .

واشتملت فعاليات اليوم الختامي على اقامة مزاد عجمان للخيول العربية الجزء الثاني حيث تم بيع 32 خيلا خلال فترة المزاد لهذا اليوم وتوزيع جائزة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان التشجيعية لملاك الخيول من المواطنين والتي تقدر بـ 40 الف درهم للمركز الأول و25 الف درهم للمركز الثاني و20 الف درهم للمركز الثالث لكل فئة من الفئات المشاركة في البطولة وهي المهرات والمهور والافراس والفحول.

وبدأت منافسة الفئة التاسعة للمهور بعمر ثلاث سنوات حيث فاز المهر " غازي الخزنة " بالمركز الأول والمملوك لمحمد حميد محمد حسن السويدي وحصل على نقطة 5ر90 نقطة وجاء بالمركز الثاني المهر " زويوني " والمملوك لمربط الجزيرة للخيول العربية ونال 4ر90 نقطة وفي المركز الثالث المهر "دي الياس" والمملوك لمحمد عيسى خليفة بوشهاب السويدي وحصل على 2ر90 نقطة.

وانتزع المركز الأول في الفئة العاشرة للفحول بعمر 4 سنوات الفحل "محارب الخزنة" والمملوك للسيد على غانم المزروعي وحصل على 7ر91 نقطة واحتل المركز الثاني الفحل "دون انجيلو اس ال" والمملوك للسيد جاسم محمد عبدالله النقبي وحصل على 1ر91 نقطة وفي المركز الثالث جاء الفحل "اي تي باهي" والمملوك لمربط الطيار للخيول العربية وحصل على 6ر90 نقطة .

أما الفئة الحادية عشرة للفحول من خمس سنوات فأكبر فقد فاز بالمركز الأول الفحل " بركان " والمملوك لاسطبلات الأريام العربية وحصل على9ر90 نقطة وجاء في المركز الثاني الفحل " حبيبو ان كي " والمملوك للسيد محمد محمود الشريف وحصل على 3ر90 نقطة واحتل المركز الثالث الفحل " شراز" والمملوك للسيد محمد عبدالحميد طه وحصل على 6ر89 نقطة .

وأسفرت نتائج البطولات المختلفة عن انتزاع المهرة بعمر سنة " دي نرجس " لمربط دبي للخيول العربية ذهبية بطولة المهرات فيما حصلت المهرة " غاليه الهواجر " للدكتور غانم الهاجري على الفضية ونالت البرونزية المهرة " درة الهواجر" الدكتور غانم محمد الهاجري .

وانتزع ذهبية المهور بعمر سنة المهر" دي سراج " المملوك لمربط دبي للخيول العربية فيما حصل على الفضية المهر " غيث الزبير" المملوك للشيخ محمد بن عبدالله ال ثاني ونال برونزية البطولة المهر " ع ج بتال" المملوك لمربط عجمان .

وحقق ذهبية البطولة للأفراس الفرس " ستاراوف الزبير" المملوك للشيخ عبدالله بن محمد ال ثاني فيما حصل على الفضية الفرس " في ايه ريجن بنت عليا" لمربط عجمان ونال البرونزية الفرس " فلينتينا اف" للدكتور غانم محمد الهاجري .

وحصلت المهرة بعمر ثلاث سنوات المهرة "الايام حمرا " لمربط الاريام على ذهبية بطولة المهرات فيما نالت المهرة " دي شيرين " لمربط دبي للخيو العربية الفضية وفازت المهرة " الاريام شموخ " لاسطبلات الاريام العربية بالبرونزية.

أما ذهبية بطولة المهور بعمر سنتين فقد انتزعها المهر " اريام امجاد " لاسطبلات الاريام العربية فيما فاز بالفضية المهر " سهيل الزبير" للشيخ عبدالله بن محمد ال ثاني ونال البرنزية المهر " ع ج وادي " لمربط عجمان .

وحصلت على جائزة المرزعة الرائدة في الإمارات مزرعة الاريام العربية فيما حصل على جائزة جواد الإمارات الرائد الجواد " دي سراج " لمربط دبي للخيول العربية وفاز بجائزة الجواد الفائز بأكبر عدد من النقاط في البطولة شهد غلفا لمربط غلفا للخيول العربية.

وقال سمو ولي عهد عجمان إن انطلاق النسخة الجديدة من بطولة عجمان لجمال الخيل العربي 2016 جاءت تحت شعار " شهداء الوطن لن ننسى تضحياتهم " تقديرا وتكريما لكوكبة من ابناء الامارات الذين ارتقوا في اشرف ساحات البذل والعطاء وسجلوا ملحمة من ملاحم البطولة والتضحيات ووقفوا بكل اخلاص وشجاعة لمحاربة الفئة الضالة وقدموا ارواحهم للحفاظ على امن وامان دولة الامارات العربية المتحدة وامن الدول العربية الشقيقة.

وأشاد سموه بجهود ومساندة واهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" واصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات لرياضة الفروسية ..

مؤكدا أن هذه الجهود المقدرة هي امتداد طبيعي للاهتمام الكبير التي تجده هذه الرياضة العربية الاصيلة من قيادة وأبناء دولة الامارات مما جعل دولتنا الفتية منارة في هذه الرياضة وموضوع اهتمام وحضور عالمي.

وأكد سموه أن رياضة الفروسية وجدت في عجمان رعاية خاصة ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.

وقال " إننا نعتبر أنفسنا محظوظين أن تمكنا في عجمان من إبراز جمال الخيل العربية الأصيلة التي حباها الله بجمال الشكل ورشاقة القوام التي تعتبر جزءا أصيلا من تراثنا العربي الخالد منطلقين في ذلك من المكانة التي منحها الإسلام للخيل".

وأضاف سموه أن هذه البطولة تأتي في دورتها الرابعة عشرة أكثر تطورا وإبداعا الأمر الذي يعزز من مكانتها ضمن أبرز الأحداث والفعاليات الرياضية في دولة الإمارات ويجعلها من جهة أخرى ملتقى سنويا جامعا لممارسي وعشاق هذه الرياضة.

وأوضح أن تنظيم هذه النوع من المسابقات والبطولات الخاصة بجمال الخيل سواء في عجمان أو دبي أو أبوظبي والشارقة مكن من جذب ملاك جدد ومربي الخيول للدخول في المنافسات والتنافس وهذا ما شجع المواطنين على الاهتمام بالخيل كثيرا.

وحول المشاركة في البطولات الخارجية قال سموه " علينا الاهتمام أولا بالمنافسات المحلية والتي من خلالها الوصول للمسابقات الدولية ولذلك لا بد من مثل هذه المنافسات المحلية لتحقيق نتائج ايجابية وهذا يأتي من خلال تشجيع مربي الخيل على المشاركة باستمرار في البطولات المحلية اولا ومن ثم الانطلاق الى العالمية".

وبالنسبة لتقارب النتائج بين الخيول المشاركة في هذه الدورة أرجع سموه ذلك إلى عدة أسباب أبرزها تقارب المستوى من خلال الاهتمام الكبير من الملاك ومربي الخيل ودخول خيول جديدة في المنافسات والاهتمام بسلالة الخيل العربية الاصيلة.

وتقدم سموه بجزيل الشكر والتقدير للشركات والمؤسسات والهيئات الراعية والدوائر المحلية بعجمان وأندية الفروسية بالدولة واللجنة المنظمة على جهودها المبذولة وجميع من ساهم في إنجاح وانطلاق هذه التظاهرة الرياضية.

من جانبه أشاد الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية في الشارقة برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان ودعم سموه لمثل هذه البطولات والتي تشهد كل عام تطورا وتنافسا بين الخيول على مستوى عال .. مؤكدا ان جائزة سموه التشجيعية لاملاك الخيل من المواطنين جاءت تشجيعا للمواطنين لاقتناء وتربية الخيول والمشاركة في البطولات التي تقام على مستوى الدولة .

وهنأ سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على نجاح هذه البطولة التي اختلفت عن كل البطولات الماضية .. مشيرا إلى شدة المنافسة التي شهدتها البطولة بين الخيول المشاركة.

وأكد أن تقارب الأرقام بين الفائزين من الخيول المشاركة يدل على شدة التنافس على المراكز الأولى وذلك يأتي من خلال التدريب المستمر لتلك الخيول للحفاظ على جمالها وقوتها.

وأعرب عن تمنياته لتلك البطولات التي تقام في امارة عجمان والتي يتابعها سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالتوفيق والنجاح .. موضحا أن إطلاق مزاد للخيول العربية الاصيلة لاول مرة في دولة الامارات جاء نتيجة للقبال الذي تلقاه تلك الرياضة من اهتمام وتشجيعا للمواطن وابناء دول مجلس التعاون لاقتناء وتربية الخيول.

وأكد الدكتور غانم الهاجري احد ملاك الخيل في الامارات ان بطولة عجمان لجمال الخيل اصبحت على مستوى عال من التنظيم والعروض ومشاركة الاسطبلات وملاك الخيل من ابناء الامارات فيها خاصة ما يتم انتاجه من الخيول محليا .. مشيرا الى ان الوصول الى العالمية يبدأ من الانتاج المحلي والاستمرار في المشاركة بالبطولات الداخلية .

وقال إن ما زاد الاهتمام بهذه البطولة لهذا العام انها تقام برعاية صاحب السمو حاكم عجمان واقامتها تحت شعار"الشهداء الوطن لن ننسى تضحياتهم" وهذا يدل على اهتمام المنظمين خاصة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بتكريم وتقدير شهداء الوطن الذي ضحوا بارواحهم ودمائهم من أجل احقاق الحق والعدل ونصرة المظلوم .

وأشار إلى أن البطولة اصبحت تكتسب عاما بعد عام جمهورا ومهتمين لمشاهدة العروض وان اقامة المزاد الاول للخيول العربية الاصيلة هذا العام زاد من قوة البطولة وجمهورها سواء من داخل الامارات أو من دول مجلس التعاون وخاصة اصحاب الاسطبلات والملاك للدخول في المزاد وهذا يعد نجاحا جديدا لبطولة عجمان لجمال الخيل.

وأوضح الهاجري أن جائزة صاحب السمو حاكم عجمان التشجيعية لملاك ومربي الخيل اضافت بعدا جديدا للبطولة من حيث زيادة الملاك والمهتمين باقتناء الخيول وتربيتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم عجمان يشهد الحفل الختامي لمنافسات النسخة الـ 14 من بطولة الخيل حاكم عجمان يشهد الحفل الختامي لمنافسات النسخة الـ 14 من بطولة الخيل



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:56 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على رد كاظم الساهر على شائعة وفاته

GMT 09:04 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الرئيسة الأرجنتينية تخرج من المستشفى بعد الخضوع لجراحة

GMT 03:06 2014 الخميس ,11 كانون الأول / ديسمبر

البحر يحكي أسراره في مهرجان الشيخ زايد التراثي

GMT 14:18 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

ثورة رقمية ذات الأبعاد الثلاثة لمقتنيات المتاحف عبر الإنترنت

GMT 07:04 2014 السبت ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إنشاء فيديو لتوجيه الشكر إلى الأصدقاء في فيسبوك

GMT 07:44 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيس بوك" تكشف عن تزايد طلبات الحكومات لبيانات مستخدميها

GMT 14:58 2013 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

كاميرا ساهرة درباس توثق لـ"'قرية ومذبحة دير ياسين"

GMT 02:51 2013 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

كوكو أوستن تتباهى بمؤخرتها في ثوب شبه عارية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates