الجولة الثانية من كأس مزرعة الوثبة تستقطب 10 خيول في بلجيكا
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجولة الثانية من كأس مزرعة الوثبة تستقطب 10 خيول في بلجيكا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجولة الثانية من كأس مزرعة الوثبة تستقطب 10 خيول في بلجيكا

الجولة الثانية من كأس مزرعة الوثبة
أبو ظبي - وام

يواصل مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة فعالياته الأربعاء الذي يشهد سباق الجولة الثانية لكأس الوثبة ستد في بلجيكا تماشيا مع استراتيجية المهرجان وتنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم تزيد عاما بعد عام إضافة للفعاليات المنوعة التي يتضمنها المهرجان والتي تشمل سباقات لكأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "إفهار" والمؤتمر العالمي لخيول السباقات العربية وسباقات القدرة.

ويشهد مضمار غلين غدا كأس مزرعة الوثبة ستد " كأس الربيع" المخصص للخيول العربية الأصيلة من سن ثلاث سنوات فما فوق لمسافة 1500 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 5 آلاف يورو بمشاركة عشرة خيول .

وأبرز الخيول المشاركة في السباق "بورت دي لافي" لكيني زيتوكري وبإشراف تون فان تروست وقيادة ان فان تروست و "فورجهيل سيناترا" لفاكيري بنتنج وبإشراف دي دورنبيرج وبقيادة انطوني داو و"نيرو" لجي فريستربين وبإشراف نفس المالك وبقيادة فالدي فاندي.

وينافس أيضا "نوباس" لبيتر ديكريس وبإشراف نفس المالك وبقيادة بي دو كونيك و"شيفان" لفان كوليك وبإشراف دانيال كولمب و"اينهوا بيل ادينوت" لاكليبس ستال وبإشراف اف ويسماير وبقيادة الابن فابيان ويسماير.

كما ينافس " بيتروشيكا" لكرافتر فان جيك وبإشراف دي دورنبيرج وبقيادة كو كلومانز و"مافهوز" لبيتر ديكريس وبإشراف نفس المالك وبقيادة اي تروست و"هانيا" لبيتر ديكريس وبإشراف نفس المالك وبقيادة جينتي مارين.

وينتظر أن يأتي السباق حافلا بالإثارة والتكافؤ نسبة لتقارب مستوي المشاركين.

وسجلت الفرس "فريدة" لمحمد النجيفي وبإشراف المدربة دي دينبيرج وبقيادة الفارس سليمانز كوين أول فوز لها في السباقات حين نالت لقب الجولة الأولى من سباق كأس الوثبة ستد لمسافة 1500 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 4 ألف يورو والذي أقيم بمضمار غلين .

وتمكنت "فريدة" البالغة من العمر 5 سنوات والمنحدرة من نسل " دهمان بغداد" من خطف لقب الفوز بفارق رأس فقط بعد منافسة قوية مع وصيفها المرشح الأول "شريك أو أي" لروبرت دين فان تروست وبإشراف تون دي فروست وبقيادة الفارسة آن فان دي تروست.

ونجحت "فريدة" في قطع مسافة السباق البالغة 1500 متر في زمن وقدره 1:44:87 دقيقة فيما جاء في المركز الثالث بفارق طول عن الثانية "بشائر قرطبية" لاكيوري قرطبية وبإشراف تون دي فروست وبقيادة انطوني داو.

ويقوم بدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية "إفهار" وجمعية الخيول العربية الأصيلة ووزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والأرشيف الوطني الشريك الرسمي وطيران الإمارات الناقل الرسمي.. ويقام برعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "ادنيك" وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2015 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي ابوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة ابوظبي الرياضية "ياس" وأجنحة القرم الشرقي "جنة" وريسنج بوست ووكالة عمير بن يوسف للسفريات ويشرف على الفارسات الدكتور جمال الحوت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجولة الثانية من كأس مزرعة الوثبة تستقطب 10 خيول في بلجيكا الجولة الثانية من كأس مزرعة الوثبة تستقطب 10 خيول في بلجيكا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيا تعين قائمًا بالأعمال في إيران

GMT 13:39 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

بدء فعاليات معرض الكتاب في الجزائر

GMT 01:04 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تقدم برنامجي منح لطلبة الطب

GMT 10:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن حضانة الدمام يختتم فعاليات المعرض السنوي الثالث

GMT 13:49 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"سيد واوي" مجموعة قصصية جديدة لهاني الحجي

GMT 13:05 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرضان لكلية التربية النوعية في قصر ثقافة قنا المصرية

GMT 08:48 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الرئيس السابق بوش الأب يخرج من المستشفى

GMT 17:39 2013 السبت ,09 آذار/ مارس

"يما" صوت سينمائي جزائري يصل الى كندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates