البرازيل تستعد لأكبر سباق أوليمبي في التاريخ والعالم متخوف من سوء الملاعب
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلافات بين المقاولين والمواقع تشبه "المحجر" ومشاريع عملاقة في سبات عميق

البرازيل تستعد لأكبر سباق أوليمبي في التاريخ والعالم متخوف من سوء الملاعب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البرازيل تستعد لأكبر سباق أوليمبي في التاريخ والعالم متخوف من سوء الملاعب

دورة الألعاب الاوليمبية في البرازيل
ريو دي جانير ـ رامي الخطيب


تواصل مدينة ريو دى جانيرو البرازيلية، استعداداتها لاستضافة دورة الألعاب الاوليمبية في البرازيل ببناء 14 موقعًا جديدًا، فضلًا عن شبكات الطرق وخطوط النقل المختلفة، في ظل شكوك بشأن تقديم عرض رائع على أرض المدينة عام 2016. ويصر القائمون على تسليم الموقع في موعده دون تأخير، على الرغم من كم الأعمال الهائلة التي ينبغي الانتهاء منها في مدة أقصاها عام واحد، حيث أنَّ هناك بعض المواقع لا تزال في المرحلة الأولية، ومواقع لم تتخذ شكلًا واضحًا حتى الآن، وكذلك شبكات الطرق والجسور والأنفاق وخط الحافلات والممرات المخصصة لها ما زالت تحت الإنشاء.
ونفى عمدة ريو دي جانيرو ادوارد باس، المخاوف من احتمالية عدم تسليم المواقع في موعدها المحددة بعد تقرير المحكمة الاتحادية في البرازيل بشأن العمل في الملاعب، مضيفا أنّ "هناك أعمال كثيرة قد تم إنجازها وأن تقريرهم يجب أن يكون أكثر متابعة لنا، نحن حقا لا ننام وما زال لدينا وقت لإنجاز العمل".
وتعد الحديقة الاوليمبية من المواقع الرئيسية في ريو دي جانيرو، وتقع بجوار بحيرة في منطقة بارا دا تيجوكا، وتستضيف الحديقة ذات الـ44 فدانًا 16 رياضة مختلفة منها الجمباز وكرة اليد والجودو والدراجات الهوائية وكرة السلة، ولم يتم الانتهاء من بناء المدخل، وفي المقابل في دورة الألعاب الأوليمبية في لندن 2012 تم الانتهاء من تجهيز المواقع بالكامل قبل 18 شهرًا من الافتتاح.
ويتسع مركز التنس لـ10 آلاف مقعد في الملعب وحوالي 5 ألاف مقعد للجلوس في الساحة وسبعة ملاعب أصغر للتنس، وفي الطرف الآخر هناك مركز الرياضات المائية وقد تم البدء في تركيب حمامات السباحة، ويفترض أن يتم تجهيز وتسليم الموقع بالكامل خلال 6 أشهر فقط.
وتموّل الحكومة الاتحادية في البرازيل الأعمال الأساسية بالكامل، وهناك بعض المباني التي يتم تمويلها من قبل الشراكة بين القطاعين العام والخاص بما في ذلك المركز الإعلامي ومركز البث الدولي والذي يضم مئات الصحافيين، فضلًا عن قرية للرياضيين خارج الحديقة الأوليمبية.
ويرى بعض سكان ريو دي جانيرو، أن أعمال البناء والتجهيزات في الموقع توقفت عن عمد بسبب بعض السياسيين الفاسدين الذين يرغبون في تحقيق مصالح مادية أكثر لأصدقائهم، عن طريق ترك الأعمال التي تمولها الحكومة إلى حين دخولها في مرحلة الطوارئ، وهنا يتدخل رجال الأعمال من خلال المناقصات، وبرغم عدم وجود دليل على هذه الممارسات إلا أنها ممارسات شائعة.
وتحاول الحكومة إقناع السكان القاطنين بجانب الحديقة الاوليمبية قبول التعويض والانتقال للعيش في مكان آخر، وهو ما قوبل بالرفض من قبل السكان واندلعت اشتباكات عنيفة بينهم وبين الشرطة، وقد حدث المزيد من التأخير العام الماضي عندما دخل 2000 عامل في إضراب مطالبين بزيادة أجورهم.
وأعربت رئيس مفتشي اللجنة الاوليمبية الدولية نوال المتوكل، عن غضبها بسبب عدم بدء العمل بشكل فعلي، هذا ويستعد الموقع للتجريب والاختبار فقط خلال خمسة أشهر، إلا أن الصور المأخوذة للموقع بالطائرة تجعله يبدو مثل "المحجر"، وحتى الآن لم يبدأ العمل في ملعب ديودورو والذي يتسع لـ 14.200 متفرج وأيضا الإستاد الأوليمبي للهوكي.
وفي عام 2013 تم إغلاق الملعب لأجل غير مسمى بعد أن تعرض سطحه لخطر الانهيار وهذه من المشكلات التي لم تحل بعد، ويفترض بعد تجهيز السطح أن يتسع الملعب لـ60 ألف شخص، بدلا من أن يتسع لـ45 ألف فقط، مع تجهيز نظام للصوت والضوء وكاميرات بالموقع، وفي المقابل تم الانتهاء من الإستاد الأوليمبي في لندن قبل 486 يومًا من الافتتاح.
ولم يتوقف الأمر عند كون الملعب قيد الإنشاء فقط، ولكن هناك شبكة من الخطوط والطرق والمشاريع المرتبطة بالملعب أيضا، بينما تؤكد السلطات على تسليم الموقع في 5 آب/أغسطس 2016 دون تأخير.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرازيل تستعد لأكبر سباق أوليمبي في التاريخ والعالم متخوف من سوء الملاعب البرازيل تستعد لأكبر سباق أوليمبي في التاريخ والعالم متخوف من سوء الملاعب



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates