الفنلندي هنتالا يؤكد أنه هزم مرض السكري بدراجة هوائية
آخر تحديث 13:14:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حصل على المركز 65 في المرحلة الثانية من طواف دبي

الفنلندي هنتالا يؤكد أنه هزم مرض "السكري" بدراجة هوائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفنلندي هنتالا يؤكد أنه هزم مرض "السكري" بدراجة هوائية

طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية
دبي – صوت الإمارات

 

أكد عضو فريق "نوفو نورديسك" الأميركي، الفنلندي جوناس هنتالا، المشارك في النسخة الثالثة من طواف دبي الدولي، أن مرض السكري لم يثنِه عن احتراف رياضة الدراجات، رغم تحذيرات بعض الأطباء له في بداية انطلاقته مع تلك اللعبة.

وشارك جوناس هنتالا، الخميس، في المرحلة الثانية من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، وحصل على المركز 65.
وأوضح جوناس هنتالا "نشأت في أسرة رياضية، إذ كان والدي يمارس رياضة الدراجات، وتعلقت بتلك اللعبة حبًا في والدي الذي كنت أعتز به كثيرًا وأعتبره مثلي الأعلى.

وأضاف هنتالا، المولود في 17 سبتمبر 1991، أن "والدي كان مصابًا بالسكري، وأجرى لي فحوصًا بينت إصابتي بهذا المرض وأنا في سن العاشرة، ولا أخفي عليكم أنني كنت أفكر في ترك الرياضة عمومًا والاستغناء عن الدراجة، إلا أن الوالد أقنعني بأهمية ممارسة الرياضة للمحافظة على صحتي والتغلب على السكري".

وزاد بالقول "كنت حريصًا على إخفاء مرض السكري عن كل زملائي في الفرق التي لعب لها، في البداية، خوفًا من أن يتم الاستغناء عن خدماتي، أو أن يؤثر ذلك في روح الفريق، مع الذهاب بصورة مستديمة للأطباء الذين كانوا يشجعونني، لكني لم أستطع إخفاء الحقيقة لفترة طويلة، فاضطرت للتعايش مع فكرة أنني مريض، وعرف كل القريبين مني أنني مريض بالسكري، وهذا تتطلب مني بذل جهد كبير لتأكيد جدارتي باللعب للفريق".

وزاد "لقد جاءت فكرة الانضمام لفريق نوفو نورديسك، لتكون بمثابة أمل جديد لي، للاستمرار مع رياضة الدراجات أطول فترة ممكنة، ومن خلال هذا الفريق شكلنا مجموعة من الأشخاص الذين يعانون مرض السكري، وهذا الأمر خلق حالة من الارتياح لدى دراجي الفريق، الذين باتوا يعرفون ظروف بعضهم، وبالتالي أصبح هناك تفاهم أكثر بيننا وسهولة في التعامل".

وكشف الدراج الفنلندي النقاب عن أن "هناك مجموعة من الأطباء الذين يرافقون فريق نوفو نورديسك، في كل السباقات التي يشاركون فيها، ويكونون برفقتنا على الطريق، كما أن كل دراج يحمل على ظهره حقيبة مزودة بكل الأدوية الخاصة بمرض السكري، نستخدمها عند تعرض أي منا لأعراض المرض".

وأضاف "قد يرى كثيرون أن قصتي مثيرة، لكنني أؤكد لهم أنها لم تبدأ بعد، أنا أفكر في تحقيق ألقاب كبيرة وميداليات ذهبية، وعندها ستكون لي قصة مثيرة بالفعل، عندما كنت صغيرًا كنت أشاهد الدراجين في التلفاز وأحلم بأن أصبح مثلهم، الآن يشاهدني الكثيرون، لكنني أطمح إلى تحقيق المزيد من الألقاب".

ونصح جوناس هنتالا الأفراد الذين يعانون مرض السكري بأن يمارسوا رياضة مثل سباق الدراجات لتكون صحتهم أفضل وأكثر قدرة على التعامل مع مرض السكري.

ولفت "الرياضة أفضل وسيلة لعلاج المرض، لا يجب لأحد أن يستلم لذلك، بل عليه أن يقاتل من أجل مكافحته، وأتصور أن الرياضة أفضل وسيلة لمكافحة كل الأمراض التي يعانونها".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنلندي هنتالا يؤكد أنه هزم مرض السكري بدراجة هوائية الفنلندي هنتالا يؤكد أنه هزم مرض السكري بدراجة هوائية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates