المنتخب الأولمبي الإماراتي يستعد للقاء سيرلانكا في تدريب أخير  الأربعاء
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 سنة تنطلق الخميس

المنتخب الأولمبي الإماراتي يستعد للقاء سيرلانكا في تدريب أخير الأربعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتخب الأولمبي الإماراتي يستعد للقاء سيرلانكا في تدريب أخير  الأربعاء

منتخب الإمارات الوطني الأولمبي لكرة القدم
الفجيرة - جمال أبو سمرا

يجري منتخب الإمارات الوطني الأولمبي لكرة القدم عصر اليوم الاربعاء مناوراته التدريبية الأخيرة في الحصة التي تقام على أرضية الملعب الفرعي في نادي الفجيرة، استعدادا لخوض أول لقاء ضد سيرلانكا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا (23 سنة) التي تحتضن كلباء مجموعة "الأبيض" خلال الفترة من 27 حتى 31 آذار/ مارس الحالي .

وتعرض المنتخب الوطني إلى ضربة قاسية قبل التصفيات بعدما تعرض حارسي المرمى حسن حمزة من نادي الشباب ومحمد سعيد بوسندة (العين) للإصابة .

ففي الحصة الصباحية لتدريب أول أمس الاثنين و قبل ختام المران بثوان التفت ركبة الحارس بوسندة، وقام بعدها الكادر الطبي للمنتخب بإجراء الفحوص الطبية له، التي بينت إصابة اللاعب بقطع في الرباط الصليبي للركبة، وفي المران المسائي ومع ختام الحصة التدريبية احتك الحارس حسن حمزة مع مهاجم المنتخب، وكشفت الفحوص الطبية إصابته بعضة قوية في الكتف الأيسر وتحتاج على الأقل لفترة أسبوعين راحة، ما يعني غياب الثنائي اللذين كان سيعتمد عليهما المنتخب بشكل كبير في التصفيات وهما الحارسان الأساسي والبديل، وهو ما سبب صدمة حقيقية للجهاز الفني الذي وضع في موقف لا يحسد عليه، خاصة أن إصابتهما جاءت قبل ثلاثة أيام من أول مباريات الأبيض في التصفيات .

وقرر الجهاز الفني استدعاء كل من أحمد شامبيه حارس مرمى النصر ومحمد حسن الشامسي من نادي الوحدة، للتواجد في معسكر الأبيض، ومن المقرر أن يتواجد محمد حسن الشامسي في الحصة التدريبية التي جرت عصر أمس الثلاثاء، فيما انضم أحمد شامبيه للمعسكر مساء، على أن ينخرط في التدريبات ابتداء من حصة اليوم .

كما أبدى مدرب حراس المرمى، سمير شاكر، أسفه الشديد وحزنه على إصابة كل من حسن حمزة ومحمد بوسندة، الأمر الذي وصفه بالصدمة له، خاصة أنها أول حالة تحدث له طوال مسيرته التدريبية التي تمتد لأكثر من 20 عاما، حيث لم يسبق أن أصيب حارسان في يوم واحد، وأضاف " قدر الله وماشاء فعل" وبالطبع نحن الآن في موقف لا يحسد عليه، وبالتأكيد أفتقد خدمات الثنائي للثقة العالية التي يتمتعان بها بجانب الموهبة، وهما من الحراس الذين ينتظرهم مستقبل كبير .

وأضاف قررنا استدعاء أحمد شامبية ومحمد حسن الشامسي، فالأول قمت بتدريبيه عندما كان في منتخب الشباب والثاني أشرفت عليه في ميانمار مع الأبيض الشاب بالتصفيات الآسيوية، وأتمنى أن يكونا في الجاهزية المطلوبة وعلى قدر المسؤولية الكبيرة التي على عاتقهما وثقتي كبيرة في امكانياتهما، ونتمنى التوفيق .
بدوره، تحدث حسن حمزة عن الإصابة التي تعرض لها، معربا عن حزنه الشديد عقب معرفته بمدى الإصابة التي تعرض لها والتي ستبعده عن أهم مشاركة له مع المنتخب الوطني التي كان يتمنى فيها أن يبرز إمكانياته ويقود الأبيض للنهائيات الآسيوية .

وأضاف حسن حمزة" الحمدلله على كل حال، كنت أتمنى التواجد في الاستحقاق المقبل وكلي حماس ورغبة لحماية عرين المنتخب، لكن قدر الله وماشاء فعل، سأجتهد كثيرا لأصل للجاهزية الكاملة في الفترة المقبلة، وسأبذل كل ما في وسعي لذلك، أعلم أنني سأغيب عن التصفيات، لكن أؤكد ثقتي الكبيرة في قدرات زملائي اللاعبين في النجاح بالوصول إلى نهائيات كأس آسيا، وأقول لهم سألتقي بكم في كأس آسيا والموعد قطر 2016 بإذن الله .

كما اعترف محمد سعيد بوسندة الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة، بأن هذه واحدة من أسوأ المواقف التي تعرض لها في مسيرته الكروية، لكنه اعتبر أن الأمر سيكون خيرا له وللمنتخب، قائلا " إن شاءالله سيصل الأبيض لنهائيات كأس آسيا بقدرات وإمكانيات اللاعبين وثقة الجهاز الفني وروح الفريق، وسأعمل على التواجد معهم في نهائيات كأس آسيا في قطر بإذن الله .

وذرف بوسندة الدموع حزنا على اصابته في المران، خاصة أن هناك تنافسا قويا كان على حماية عرين المنتخب مع حسن حمزة، حيث قدم بوسندة أداءً مميزا عقب الدفع به في الشوط الثاني بالمباراة الأخيرة التي أجراها الأبيض ضد العراق (الجمعة) الماضية .

يشار إلى أن أحمد شامبيه يتمتع بامكانيات كبيرة وقاد الأولمبي في الألعاب الآسيوية التي أقيمت العام الماضي في كوريا الجنوبية، كما كان حاميا للعرين في البطولة الخليجية الأخيرة لمنتخبات 23 سنة التي أقيمت مؤخرا في البحرين ، بينما يعد محمد حسن الشامسي ورغم أنه لم يتعد ال17 ربيعا، مستقبل حراسة المرمى في نادي الوحدة والإمارات، نظراً للمهارة والإمكانيات التي تفوق عمره، علما بأنه هو الحارس الحالي لمنتخب الشباب، وسيكون إضافة حقيقية للأولمبي، نظرا لخبرته عقب مشاركته في العديد من المحافل الدولية أبرزها نهائيات كأس العالم للناشئين 2013 في الإمارات .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الأولمبي الإماراتي يستعد للقاء سيرلانكا في تدريب أخير  الأربعاء المنتخب الأولمبي الإماراتي يستعد للقاء سيرلانكا في تدريب أخير  الأربعاء



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates