سلطان بن زايد يتوّج الفائزين في ختام منافسات مزاينة الإبل الأصايل
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسفرت النتائج عن مفاجآت كبيرة ومطايا جديدة مميزة

سلطان بن زايد يتوّج الفائزين في ختام منافسات مزاينة الإبل الأصايل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان بن زايد يتوّج الفائزين في ختام منافسات مزاينة الإبل الأصايل

ختام منافسات مزاينة الإبل الأصايل
سويحان- سعيد المهيري

توّج ممثل رئيس الدولة، ورئيس نادي تراث الإمارات، الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، في ختام منافسات مزاينة الإبل الأصايل، ضمن فعاليات اليوم الحادي عشر من مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2014، الفائزين بالمراكز الأولى في أشواط المزاينة التي تم تخصيصها أمس لفئة "الحول" ضمن 4 أشواط شهدت مشاركة غير مسبوقة لمطايا مميزة لعدد من كبار ملاك الإبل في دولة الإمارات ومنطقة الخليج.

ومع اعتماد لجنة التحكيم معايير جديدة في مزاينة، الأربعاء، أسفرت النتائج عن مفاجآت كبيرة، وكشفت عن مطايا جديدة مميزة بجمالها في عالم الإبل.

وسط احتفالية شعبية بهيجة، وحضور دبلوماسي وإعلامي وجماهيري كبير، انتهت منافسات مزاينة الإبل، لفئة (الحول)، ضمن أربعة أشواط: الشوط الذهبي المفتوح، والشوط الذهبي للجماعة، والشوط الفضي للجماعة، وشوط التلاد.

وتوج راعي المهرجان الفائزين بالمراكز العشرة الأولى من كل شوط، بعد أنَّ شهد عرضًا للإبل الفائزة، وهنأ الفائزين بحسن الأداء والالتزام بشروط المزاينة ومواصفات جمال الإبل.

كما أشاد الشيخ سلطان بن زايد خلال التتويج بأداء جميع وسائل الإعلام ودورها الفاعل للارتقاء برياضة الهجن، والمحافظة على تقاليدها ومفرداتها، والعمل على نقلها إلى الأجيال المقبلة، من خلال حضورهم ونقلهم للصورة المشرقة لفعاليات المهرجان التي تجسَّد للتراث الإماراتي العريق، موضحًا أنَّ النجاح الباهر الذي تحقق للمزاينات كان بفضل إسهامهم وحضورهم، وحماستهم للاحتفاء بالإبل التي ستلقى الدعم والرعاية على الدوام.

وفي الشوط الذهبي المفتوح (لفئة حول) حظيت المطية (مكيدة) للشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان وكعادتها بناموس الشوط، ونالت المركز الأول بكل جدارة، وجاءت في المركز الثاني (مذيار) للشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، وحلت في المركز الثالث (أفعال الخليج) للشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، وحصلت على المركز الرابع (الهدة) لراشد علي بالنص المنصوري، كما نالت المركز الخامس (العزرة) للشيخ سيف بن خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان، وفي المركز السادس (الكاسبية) لمالكها سالم محمد سهيل عنودة العامري، والمركز السابع (عنود الدوحة) للشيخ جبر بن سعود عبدالله محمد آل ثاني، والمركز الثامن (بينونة) للشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، والمركز التاسع (محنة) لمبارك عبدالله مبارك ضابت الدوسري، وفي المركز العاشر (روعة) للشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان.

وفي شوط الجماعة الفضي تصدرت المطية (الغزيّل) لمالكها سلطان بن حمتوت المنهالي الشوط ونالت المركز الأول، وجاءت في المركز الثاني (مصيحه) لمالكها مبارك ناصر نخيرة الخييلي، وحصلت على المركز الثالث (أفعال) لمالكها علي سالم بن هياي المنصوري، والمركز الرابع (صوغه) لمالكها سالم علي بن النص المنصوري، ونالت المركز الخامس (نوادر) لمالكها محمد سالم بومقيريعه المنصوري، وفي المركزين السادس والسابع (سلهوده) و(الواعيه) لمالكهما راشد علي بن النص المنصوري، والمركز الثامن (سرابه) لمالكها مبارك عبدالله بن ضابت الدوسري، والمركز التاسع (خود) لمالكها راشد محمد صالح الراشدي، وفي المركز العاشر (بينونة) لمالكها مبارك عبدالله بن ضابت الدوسري.

أما في شوط الجماعة الذهبي، وبعد منافسة كبيرة، استطاعت المطية (يوده) لهلال سعيد بن هلال الظاهري، تحقيق المركز الأول والجائزة الكبرى بجدارة، وكان المركز الثاني من نصيب (الشاهينية) لمالكها خميس الشدي المنصوري، فيما حلت في المركز الثالث (بنت صوغان) لمالكها عادل محمد راشد الخاطري، وذهب المركز الرابع ل (العاصمه) ومالكها سلطان بن حمتوت المنهالي، ونالت المركز الخامس (شمعه) لمالكها محمد سالم بومقيريعه المنصوري، وفي المركزين السادس والسابع (صوغه) و(سلطانه) لمالكهما عبدالله أحمد خليفه طوار الكواري، والمركز الثامن (البويرع) لمالكها منصور محمد عايض القحطاني، والمركز التاسع (ريمه) لمالكها مبارك عبدالله بن ضابت الدوسري، وفي المركز العاشر (القادمه) لحمد سهيل بن عويضه الخييلي.

وفي شوط التلاد لفئة (الحول)، الذي شكّل مسك ختام منافسات الإبل الأصايل في مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015، والذي تم إضافته في هذه الدورة، إذ حلقت (الظفره) لمالكها هادي سالم سليمان المنصوري بالمركز الأول وفازت بالناموس والجائزة الكبرى، وجاءت في المركز الثاني (شواهين) لمالكها راشد سلطان غالب المنصوري، فيما حصلت (منحاف) لمالكها بهيان عامر قنوش العامري على المركز الثالث، وجاءت بالمركز الرابع (الشاهينيه) لمالكها حمد سالم بن سنديه المنصوري، وذهب المركز الخامس لـ(سلهودة الخليج) ومالكها عيسى مبارك بالكويد المنصوري، وفي المركز السادس (العاصمة) لمالكها سعيد بن صقر المنصوري، وفي المركزين السابع والثامن (دهامه) و(ندى) لمالكهما سيف حمد ماجد المزروعي، والمركز التاسع (صويغه) لمالكها محمد سالم محمد بو مقيريعه المنصوري، وفي المركز العاشر (الغزيّل) لمالكها علي بن راقع الاحباحي.

وعلى هامش حفل تتويج الفائزين اليوم، كرَّم راعي المهرجان أعضاء فريق التسجيل والتشبيه والتسنين والتحكيم لأشواط المزاينة، وأثنى على جهودهم وأدائهم المميز لإنجاح أشواط المزاينة التي خرجت بصورة مشرفة تليق بمكانة مسابقات الإبل الأصايل على مستوى الدولة والمنطقة.


تستمر الفعاليات التراثية والثقافية والأدبية في المهرجان، والتي تستمر حتى السبت المقبل، وقد انتهت اللجنة المنظمة من وضع اللمسات الأخيرة لختام منافسات السلوقي العربي، التي ستقام الخميس المقبل، في ميدان السباق يسويحان.

كما تجرى الاستعدادات لإطلاق سباق الإبل التراثي، الجمعة المقبلة، بأشواط مخصصة للمتنافسين من أعمار 21 إلى 70 عامًا، لمسافات ما بين 500 إلى 3000 متر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن زايد يتوّج الفائزين في ختام منافسات مزاينة الإبل الأصايل سلطان بن زايد يتوّج الفائزين في ختام منافسات مزاينة الإبل الأصايل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates