الجمارك الاتحادية تبحث تعزيز الرقابة والتفتيش مع جمارك عجمان
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجمارك الاتحادية تبحث تعزيز الرقابة والتفتيش مع جمارك عجمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجمارك الاتحادية تبحث تعزيز الرقابة والتفتيش مع جمارك عجمان

الهيئة الاتحادية للجمارك
ابوظبي - وام

بحث المفوض على الكعبي رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك مع  الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان سبل تعزيز التعاون في مجال الرقابة والتفتيش وتطوير الأداء في قطاع الجمارك بالدولة والسعي إلى تكاتف جميع الجهات المعنية والشركاء الاستراتيجيين للوصول إلى تقديم أفضل الخدمات .

جاء ذلك خلال زيارة معالي على الكعبي رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك يرافقه سعادة محمد جمعة بوعصيبة المدير العام للهيئة .. لدائرة ميناء وجمارك عجمان في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين الجانبين في مجال تعزيز العمل الجمركي وتبني أفضل السياسات للارتقاء بالإجراءات الجمركية وخدمة المتعاملين ومواجهة المخاطر الأمنية والتجارية التي تهدد أمن المجتمع .

وتم خلال الزيارة استعراض عدد من قضايا العمل الجمركي المشترك التي تعزز من كفاءة إجراءات التفتيش والرقابة على المنافذ الجمركية إضافة إلى الوقوف على المعوقات والتحديات التي تواجه قطاع الجمارك بالدولة في ظل تزايد المخاطر الأمنية والتجارية وضرورة التصدي لمخططات التهريب من قبل ضعاف النفوس .

واطلع الشيخ محمد النعيمي .. معالي علي الكعبي ومرافقيه خلال الزيارة على أهم الانجازات وأحدث الطرق التي أتبعتها دائرة الميناء والجمارك في مجال التفتيش الجمركي والتخليص الجمركي والخطة الاستراتيجية للدائرة خلال الفترة 2016 /2018 والإجراءات المتبعة في تنفيذ العمليات الجمركية إضافة إلى المعدات والأنظمة الإلكترونية الحديثة المستخدمة في مجالات التفتيش والضبطيات .

واستمع معالي رئيس الهيئة ومرافقوه خلال جولة ميدانية رافقهم خلالها الشيخ محمد النعيمي في مختلف مرافق الميناء وخاصة قسم التفتيش الجمركي .. الى شرح واف من رئيس القسم عن إجراءات المعاينة والتفتيش التي تقوم بها إدارة القسم والأساليب الحديثة في عملية الكشف عن أية ممنوعات .

كما اطلع معاليه على عمل جهاز الكشف عن محتوى الحاويات والسيارات الذي يعتبر الأكثر تطورا في المنطقة ويعد الأول من نوعه في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط في مجال التفتيش الجمركي حيث يتمكن من الكشف عن البضائع والمواد المشعة التي تسبب خطرا على الإنسان والبيئة إضافة إلى زيارة ساحة الحاويات الجديدة والمخازن المبردة .

وأشاد الكعبي بالمستوى المتطور في استقدام واستخدام أفضل الاجهزة تطورا وفاعلية للكشف عن المواد الغير مصرح بدخولها إلى الدولة .. مؤكدا أن الهيئة الاتحادية للجمارك تسعى إلى تقديم الأفضل للجمارك المحلية في الدولة من خلال تدريب الموظفين ورفع مستوى الكفاءات المواطنة في مجال الإجراءات الجمركية والتفتيش والمعاينة والمساهمة في توفير الأجهزة الخاصة بالتفتيش لهم لحماية وتأمين المجتمع والارتقاء بها للأفضل في جميع المستويات الوظيفية والتجارية والاقتصادية والجمركية .

وقال إن الزيارة تعكس حرص الإدارة العليا للهيئة على التواصل المباشر مع الدوائر الجمركية المحلية والتعرف على مستوى العمل الجمركي في المنافذ على أرض الواقع وتحديد متطلبات التطوير والتحسين خلال الفترة المقبلة تمهيدا لوضع الخطط التطويرية اللازمة لتحسين الأداء لفي مختلف إدارات الجمارك في الدولة .

وأشار إلى أن عناصر الهيئة الاتحادية للجمارك سيتواجدون في مختلف منافذ الدولة مع زملائهم في الجمارك المحلية بدءا من العام المقبل 2016.

وأكد معاليه استعداد الهيئة لتقديم الدعم الفني والتقني فيما يختص بتنسيق وتوحيد الاجراءات الجمركية على مستوى جميع المنافذ الجمركية في الدولة إضافة إلى تقديم التدريب الجمركي للعاملين في الدائرة أسوة بما سيتم تقديمه لبقية الدوائر الجمركية في الإمارات الأخرى لرفع مستوى الكفاءة لديهم وزيادة قدرتهم في مجال تقليص زمن التخليص الجمركي .

من جانبه أشاد سعادة الشيخ محمد النعيمي بمستوى التعاون والتنسيق بين الهيئة ودائرة ميناء وجمارك عجمان .. مشيرا إلى إن الهيئة تمثل أحد أهم شركاء الدائرة حيث تعلب دورا مهما في وضع التشريعات والقوانين مما يؤدي إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات والتدقيق على المنافذ البحرية إضافة إلى حماية وتأمين المجتمع .. مؤكدا أنه تم الاتفاق بين الجانبين على استمرار اللقاءات لمواصلة تعزيز سبل التعاون .

حضر اللقاء علي جمعه التميمي مدير إدارة الشؤون الجمركية والشيخ سلطان بن محمد النعيمي رئيس قسم التفتيش الجمركي وبراء الرواشدة رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجمارك الاتحادية تبحث تعزيز الرقابة والتفتيش مع جمارك عجمان الجمارك الاتحادية تبحث تعزيز الرقابة والتفتيش مع جمارك عجمان



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates