مدينة بوخاريست تحتوي على أجمل المعالم وأروع الفنادق والمقاهي
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العاصمة الرومانية تتميز بأجوائها وطاقتها الإيجابية

مدينة بوخاريست تحتوي على أجمل المعالم وأروع الفنادق والمقاهي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدينة بوخاريست تحتوي على أجمل المعالم وأروع الفنادق والمقاهي

أحد فنادق مدينة بوخاريست
بوخاريست - سعيد يونس

طرحت صحيفة "الغارديان" البريطانية دليلًا سياحيًا جديدًا إلى مدينة بوخاريست عاصمة رومانيا، والتي تتضمن أفضل الفنادق والمطاعم، وعلى الرغم من أن معظم العاصمة الرومانية تم تجريفها من قبل "الشيوعيين"، إلا أن البلدة القديمة التي نجت من ذلك تضج بالمقاهي والمطاعم.

وتقدم العاصمة الرومانية العديد من المفاجآت لزوارها لأول مرة، وتتميز بأجوائها العالمية وطاقتها الإيجابية، وكان الخبراء يطلقون عليها اسم "باريس الشرق" خلال الفترة ما بين الحربين العالميتين، وهو اسم دقيق إلى حد ما، إلا أن أفق المدينة يسوده بشكل واسع العمارة الاشتراكية، نتيجة لمشروع "إعادة تطوير الشرسة" من قبل  الدكتاتور السابق نيكولاي تشاوشيسكو خلال الثمانينات من القرن الماضي، والتي كانت تعد أتعس أعوام "الشيوعية" بالنسبة للرومانيين.

مدينة بوخاريست تحتوي على أجمل المعالم وأروع الفنادق والمقاهي

وتحسنت الأوضاع السياسية كثيرًا هذه الأيام، فضلًا عن ذلك يمكن الاستمتاع بمشاهدة المباني الرائعة على الطراز المعماري الحديث والعديد من المساكن والمتاحف الرائعة، والكنائس القديمة والأديرة، والحدائق المورقة والبحيرات والشوارع الأنيقة.

ومن المفضل عدم زيارة العاصمة الرومانية في فصل الصيف، حيث يعتبر أواخر الخريف هو الوقت المثالي لاستكشاف روائع هذه المدينة الأكثر إلحاحًا وغير المتوقعة.
ولحسن الحظ لم تطال البلدة القديمة في مدينة بوخارست قنابل الحرب العالمية الثانية وجرافات تشاوشيسكو، ولذلك أصبحت من أكثر أحياء  المدينة روعة وجاذبية، وعلى الرغم من أن الكثير من المناطق لا تزال في حالة رديئة، إلا أن مشروع التجديد الضخم تمكن من تغيير العديد من الشوارع والمباني قذرة المظهر، وأكبر دليل على ذلك مكتبة "كارتيوريستي كاريوسيل"، وكنيسة "ستافروبوليوس" التي تتميز بمنحوتات مزخرفة من الحجر والخشب من الداخل والخارج، والتي تعتبر من أحد الطرازات المعمارية الواجب رؤيتها وزيارتها.

مدينة بوخاريست تحتوي على أجمل المعالم وأروع الفنادق والمقاهي

وتقترح الصحيفة البريطانية زيارة قصر "البرلمان" سواء اعتبره البعض مصدر جمال أو قبح، إلا أنه تم تشييده بناء على طلب شاوشيسكو، وتتوفر فيه مظاهر البذخ والترف بصورة مبالغ فيها، وهو مكون من 12 طابقًا بما في ذلك أربعة مستويات تحت الأرض ومخزن نووي، كما يضم 1100 غرفة، 4500 من الثريات، وقام بتصميم المبني 700 مهندس معماري لتلبية مطالب شاوشيسكو وزوجته متغيرة الأهواء باستمرار.

ويمكن القيام بجولة سياحية داخل قصر "البرلمان" بتذكرة ثمنها خمسة جنيهات إسترلينية، للصعود والتجول في الطوابق الـ 12 ورؤية أكبر وأغلى الغرف.
وفي سبيل التعرف على المزيد من ثقافة تشاوشيسكو، يفضل زيارة ساحة "ريفوليوتي" ورؤية المباني القديمة المميزة، حيث كان الميدان نقطة محورية في القتال أثناء الثورة عام 1989، والتي أدت إلى نهاية نظام الدكتاتور.

وينصح بزيارة متحف القرية الوطني، وتبدأ أسعار التذاكر للبالغين من 2 جنيه إسترليني، وجنيه إسترليني لكبار السن، و50 بياستر للأطفال، الذي يطل على شواطئ بحيرة "هيراستراو" ويعرض الطراز المعماري الشعبي لجميع أنحاء رومانيا، حيث يضم حوالي 300 مسكن وكنيسة وورش عمل، وطواحين الهواء.

مدينة بوخاريست تحتوي على أجمل المعالم وأروع الفنادق والمقاهي

ومن الرائع الاستمتاع بجولة في أقدم وأكبر حديقة في وسط بوخارست، وهي حدائق "سيسميجيو"، والتي تضم مساحات خضراء شاسعة، فضلًا عن بحيرة يتم التجول فيها بالقوارب ذات المجدافين، وفي سبيل قضاء عطلة بعيدًا عن ضجيج وسط المدينة، يمكن زيارة قصر "موجوسويا" الساحر، والدخول بسعر جنيه إسترليني، والذي يبعد حوالي 10 كم إلى الشمال الغربي من وسط المدينة، وتم تصممه من قبل حاكم منطقة والاشيا في القرن الـ 17 كونستانتين برانكوفينو، حيث كانوا يقيمون هناك في بعض الأحيان.

ويمكن الإقامة في فندق "أثيني بالاس هيلتون" الذي يعود تاريخه إلى عام 1914، وتبلغ سعر الغرف المزدوجة فيه 250 جنيهًا إسترلينيًا، وكانت في السابق مرتعًا للتآمر والتجسس.

ويقدم هذا الفندق أجواء فاخرة وفخمة من البهو والرخام والغرف الخلابة، كما يضم صالة رياضية ومنتجعًا صحيًا وحمام سباحة.

مدينة بوخاريست تحتوي على أجمل المعالم وأروع الفنادق والمقاهي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة بوخاريست تحتوي على أجمل المعالم وأروع الفنادق والمقاهي مدينة بوخاريست تحتوي على أجمل المعالم وأروع الفنادق والمقاهي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates