الشابة المثقفة لوابن تشكّل الوجه الحديث لليمين المتطرف في فرنسا
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلقت مسيرتها السياسية مبكرًا ومثلت صوتًا قويًا للمحافظين

الشابة المثقفة لوابن تشكّل الوجه الحديث لليمين المتطرف في فرنسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشابة المثقفة لوابن تشكّل الوجه الحديث لليمين المتطرف في فرنسا

حفيدة الزعيم الفرنسي اليميني
باريس - مارينا منصف

فازت حفيدة الزعيم الفرنسي اليميني المتطرف للجبهة الوطنية جان ماري لوبان، قبل بضعة أيام فقط من عيد ميلادها الـ 26، بأول مقعد إقليمي للحزب، بعد انتخابات الأحد، ومن المتوقع بأن تنتصر ماريون في المنطقة الجنوبية من مقاطعة ألب كوت دازور معقل جدها.

وأصبحت ماريشال لوبن في عمر الـ 22 فقط، أصغر عضو في الجمعية الوطنية الفرنسية وفي تاريخ الجمهورية، والأولى لحزبها، عندما انتخبت ممثلًا لدائرة فوكلوز في جنوب فرنسا.

وولدت لوبن عام 1989 في سان جيرمان أونلي بالقرب من باريس وتربت على يد والدتها يان لوبان وخالتها مارين، حتى تزوجت والدتها من صموئيل ماريشال الذي أعطى اسمه لماريون.

وفي وقت لاحق، تم الكشف عن أنها ابنة الصحافي الراحل والدبلوماسي روجر أوك، الذي التقت به فقط عام 2002، عندما كان عمرها 13 عامًا.

وانطلقت مسيرتها في الحياة السياسية في وقت مبكر عام 1992، وكان عمرها عامين إذ ظهرت ضمن صورة في أحضان جدها جان ماري، في ملصق الحملة الانتخابية الإقليمية تحت شعار "الأمن هو الحرية الأولى".

وانضمت لوبان ملهمة بقومية الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت، إلى حزب عائلتها عام 2008، في سن 18 عامًا، وخاضت الانتخابات كجزء من قائمة "إف إن" لعمدة سان كلو في غرب باريس.

وبعد عامين من فشلها في الحصول على مقعد في الانتخابات الإقليمية، فازت بمقعد فوكلوز عام 2012، بعد أن رفض مرشحو الحزب الاشتراكي الانسحاب من الجولة الثانية، مما جعله الأمر تصويتًا ثلاثيًا مع الحزب اليميني "يو إم بي".

ومثلت لوبان جيلًا جديدًا من المحافظين بعد تخرجها في القانون العام، وهي أم شابة لطفل واحد وزوجة لرجل الأعمال ماتيو ديكوسي.

وتعكس ماريون أصداء الفرع التقليدي للحزب باعتبارها كاثوليكية محافظة، وتستخدم حداثتها في السياسة لإقناع جيل الشباب من الناخبين.

أعلنت ماريون كمرشح "إف إن" في نيسان / أبريل من هذا العام، لمقعد مقاطعة ألب كوت دازور عندما اضطر جدها للانسحاب بعد إدلائه بتصريحات متكررة حول غرف الغاز بأنها تفصيلة من الحرب العالمية الثانية.

وجنبت لوبان نفسها من تعليقات جدها في الوقت الذي بدأ فيه النزاع العائلي داخل الحزب، بالقول إنها تختلف معه بشدة، لكنها رفضت دعم استبعاده من الحزب.

وأصبحت في ذلك الوقت صوتًا قويًا داخل الحزب، وحاولت التوفيق بين أطرافه الأكثر تطرفًا مع أكثرهم اعتدالًا من القومية اليمينية.

وعلى عكس أعضاء القائمة الآخرين، قالت إنها لا تؤيد عقوبة الإعدام لكنها تؤمن بالسجن مدى الحياة، وتعارض زواج المثليين، وتشارك في احتجاجات ضد "الزواج للجميع" في باريس، وتدعم اقتطاع مراكز تنظيم الأسرة.

وأوضحت أنها تريد أن تضع تحديدات أكثر على الحدود الفرنسية الإقليمية للتجارة والاقتصاد، وعارضت توربينات الرياح لفترة طويلة، مدافعة قوية عن الأعمال القومية.

وكان موقفها من الهوية والهجرة علامة سياسية بارزة لها، إذ تقول إنها تخشى أن تصبح الريفييرا "فافيلا" وإنها تؤمن بنظرية الاستبدال، التي يجري فيها استبدال مواطنين فرنسيين بالمهاجرين الذين وصلوا حديثًا، وفي مقابلة مع صحيفة فرنسية قالت إنه لا يمكن منح المسلمين رتبة الديانة الكاثوليكية نفسها.

وتعتبر لوبان جريئة وتعطي انطباعًا بأنها ليس لديها ما تخسره، مما يجعلها أداة قوية لـ "إف إن" لتوسيع قاعدة الناخبين وخلق تحد حقيقي لليمين السياسي في فرنسا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشابة المثقفة لوابن تشكّل الوجه الحديث لليمين المتطرف في فرنسا الشابة المثقفة لوابن تشكّل الوجه الحديث لليمين المتطرف في فرنسا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates