إلينور هوكينز تعود إلى بريطانيا بعد سجنها ثلاثة أيام في ماليزيا
آخر تحديث 00:47:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لاتهامها بالتعري أعلى قمة جبل "كينابالو" المقدس

إلينور هوكينز تعود إلى بريطانيا بعد سجنها ثلاثة أيام في ماليزيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إلينور هوكينز تعود إلى بريطانيا بعد سجنها ثلاثة أيام في ماليزيا

السائحة البريطانية إلينور هوكينز
لندن - ماريا طبراني

تعود السائحة البريطانية إلينور هوكينز، إلى وطنها، اليوم السبت، بعد قضاء عقوبة السجن وتغريمها 900 جنيه إسترليني، بسبب ظهورها عارية أعلى قمة جبل مقدس في ماليزيا، وواجهت إلينور هوكينز البالغة من العمر (23) عامًا، حكمًا بالسجن ثلاثة أيام بسبب اتهامها بجريمة إزعاج عامة في محكمة الصلح في كينابالو.

وأشار دفاع هوكينز إلى أنَّها ستعود إلى عائلتها في أول رحلة متاحة. وكانت هوكينز مع مجموعة من 10 سائحين أعلى قمة جبل كينابالو أثناء ظهورها عارية لالتقاط صورة في 30 أيار/ مايو الماضي، الأمر الذي  دانه السياسيون في المنطقة واعتبروه سببًا في إحداث زلزالًا مدمرًا في البلاد.

واعترفت هوكينز وثلاثة من أعضاء المجموعة بينهم شقيقين من كندا هما ليندسى ودانيل بيترسن وآخر ألماني هو ديلان سنيل بارتكاب "فعل فاحش". ومكث المتهمون الأربعة في السجن ثلاثة أيام منذ توقيفهم الثلاثاء الماضي، وأمرهم القاضي بمغادرة البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقررة عليهم.

وبلغت الغرامة المقررة على المتهمين 5 آلاف رينجت ماليزي (ما يقترب من 860 جنيه إسترليني)، ووفقا للقانون الماليزي فقد تصل عقوبة المتهمة إلى السجن لمدة ثلاثة أشهر، وقد أدين المتهمون أيضا بسبب "التبول على الجبل" وسب المرشد السياحي الذي نصحهم باحترام الجبل المقدس"، في حين أنكر المتهمون تعرضهم بالسب للمرشد السياحي، وجرى تسجيل ذلك في محضر رسمي.

من ناحية أخرى؛ ذكرت جريدة "ملايو ميل" أنَّ متسلقي الجبل كانوا يتسابقون لمعرفة من يمكنه الاستمرار عاريًا لمدة أطول أعلى الجبل في هذا الطقس البارد. وأشار دفاع المتهمين روني شام إلى أنَّهم عانوا ما يكفى من الصدمات، وأن التغطية الإخبارية المكثفة للحادث تمثل درعا رادعا للآخرين بما يمنع من تكرار الحادث مرة أخرى، مضيفًا: لقد جلب عملهم العار لهم ولبلادهم.

وأوضح المدعى العام أريبين جميل أنَّه لا توجد علاقة بين التعري والتسبب في الزلزال، لكن الواقعة أغضبت المجتمع المحلى. ووصلت هوكينز إلى المحكمة في الثامنة صباحًا بتوقيت غرينتش مرتدية قناع، وعندما دخلت للمحكمة تسابقت وسائل الإعلام لالتقاط صورة لها.

وذكر الصحافيون المتواجدون في قاعة المحكمة أن دبلوماسيين من بريطانيا وكندا وهولندا حضروا جلسة النطق بالحكم. وأضاف المتحدث باسم وزارة "الخارجية" ومكتب "الكومنولث": أننا على اتصال بعائلة السيدة هوكينز بعد مثولها أمام المحكمة وسنستمر في تقديم المساعدة القنصلية لها.

ومن الملاحظ أنَّ زلزالًا ضرب الجبل المقدس بعد ستة أيام من التقاط الصور العارية عليه، وبلغت قوته 5.9، ما أسفر عن مقتل 18 شخصًا وإصابة مئات آخرين عالقين بالجبل. وكان نائب رئيس ولاية "صباح" جوزيف باريين كيتينجان، من السياسيين الذين ربطوا بين الزلزال وما فعله السائحين بالجبل واصفا الواقعة بأنَّها "عدم احترام الجبل المقدس"، إذ تعتقد قبيلة "دوسون الكادزانى" أنَّ أرواح أجدادهم الموتى تستقر في جبل "كينابالو" المقدس، لذلك فهم يقومون ببعض الطقوس لإرضائهم ويحثون الزوار على التعامل مع الجبل باحترام.

من جانبه؛ أعرب والد السيدة هوكينز عن شعور ابنته بالأسف لتصرفها المهين الذي فعلته، وأنَّه يشعر بالأسف حيال ما تسبب فيه هذه الجريمة للشعب الماليزي، مضيفا: نأمل أن تتعامل السلطات الماليزية مع الأمر باعتباره مجرد جريمة وعدم ربطه بالزلزال المدمر الذي وقع في الأسبوع التالي.

وتخرجت السيدة هوكينز التي تسكن في "ديربي" وحصلت على درجة الماجستير في هندسة الطيران من جامعة "ساوثهامبتون"، ومن المفترض أنَّها تؤدى حاليًا عطلة منتصف العام في رحلة في جنوب شرق آسيا، التي بدأت في شهر كانون الثاني/ يناير.

وتبحث الشرطة عن ستة سائحين آخرين مشتبه بهم، إلا أنَّ بعض التقارير تعتقد أنهم غادروا المدينة بالفعل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلينور هوكينز تعود إلى بريطانيا بعد سجنها ثلاثة أيام في ماليزيا إلينور هوكينز تعود إلى بريطانيا بعد سجنها ثلاثة أيام في ماليزيا



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates