السلطات الأميركيّة تعثر على وثائق في سوريّة خلال مداهمة المسؤول الماليّ لتنظيم داعش
آخر تحديث 12:23:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتضمّن قواعد الاستعباد واغتصاب النساء المختطفات وإدارة أموال الجماعة المتطرِّفة

السلطات الأميركيّة تعثر على وثائق في سوريّة خلال مداهمة المسؤول الماليّ لتنظيم "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات الأميركيّة تعثر على وثائق في سوريّة خلال مداهمة المسؤول الماليّ لتنظيم "داعش"

جماعة "داعش"
واشنطن - رولا عيسى

توصَّلت السلطات الأميركية إلى وثائق لجماعة "داعش"، كشفت واقعًا مؤلمًا عن كيفية تعامل الجماعة المتطرفة مع سجنائها من الإناث، والقواعد التي تطبقها علي الاغتصاب والاستعباد، وذلك أثناء مداهمة للعمليات الخاصة الأميركية قامت بها في سورية،  استهدفت كبير المسؤولين الماليين في تنظيم "داعش"، أبو سياف.  
وعثرت القوات على هذه الوثائق، التي اطلعت عليها "وكالة رويترز Reuters"، خلال مداهمة جرت في أيار/ مايـو، تزامنًا مع مقتل كبير المسؤولين الماليين في "داعش" أبو سياف، حيث تضمنت مجموعةً كبيرةً من مصادر البيانات، التي ساعدت السلطات الأميركية في التعرف على كيفية تنظيم الجماعة نفسها، بداية من إدارة موارد الدخل للإرهابيين، وحتى تعاملها مع النفط والآثار التي تستولي عليها، وكذلك المختطفين والقواعد المطبقة عليهم فيما يتعلق بالاغتصاب للسجينات من النساء.
وجاء من بين الكُتيِّبات التي اطلعت عليها "رويترز" كتيِّبٌ بعنوان "القواعد الإلهية بشأن استعباد السجنينات المختطفات"، حيث أوضحت مجموعة من القواعد كيفية استرقاق النساء اللواتي وقعن في الأسر عقب هزيمة الكفار، وذلك وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، مع إستخدام أحاديث للنبي محمد، عليه أفضل الصلاة والسلام؛ للادعاء بأن مقاتلي جماعة "داعش" ينبغي عليهم إظهار كلٍّ من المودة والقسوة بحق السجناء. 
ونصَّت هذه القواعد على أن السبايا من النساء لا بد وألا يتم فصلهن عن أطفالهن، ولكن في الوقت نفسه برَّرت لهؤلاء المقاتلين اغتصابهن، وأكدت رويترز أنها لا تستطيع التحقق بشكل مستقل من صحة وأصولية هذه الوثائق، التي يحمل الكثير منها أحكامًا دينية مثل الفتاوي والنصائح بشأن تمويل السفر للجهاد.
وبدا أن هذه الوثائق تدرج التعامل مع السبايا تحت قسم "غنائم الحرب"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء، فيما أوضح مسؤولون أميركيون لوكالة "رويترز" بأن الوثيقة توضِّح الكثير بشأن عقيدة هذه الجماعة البييروقراطية، التي تتحكم في الأراضي ومصادر الدخل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات الأميركيّة تعثر على وثائق في سوريّة خلال مداهمة المسؤول الماليّ لتنظيم داعش السلطات الأميركيّة تعثر على وثائق في سوريّة خلال مداهمة المسؤول الماليّ لتنظيم داعش



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates