الشيخة جواهر تؤكد أن المرأة ليست عنصرًا مكملًا بل أساس المجتمع
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطلقت مؤسسة "نماء" برئاستها وبمباركة الشيخة فاطمة

الشيخة جواهر تؤكد أن المرأة ليست عنصرًا مكملًا بل أساس المجتمع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة جواهر تؤكد أن المرأة ليست عنصرًا مكملًا بل أساس المجتمع

الشيخة جواهر
الشارقة – سعيد المهيري

 

بناءً على المرسوم الأميري الذي أصدره عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، القاضي بإنشاء (مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة)، وبمباركة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام، وضمن الجهود المتواصلة على مدار العقود الأربعة الماضية لدعم المرأة وتمكينها والارتقاء بها، أطلقت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رسميًا المؤسسة الدولية (نماء للارتقاء بالمرأة) والتي تتخذ من إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، وستعمل المؤسسة من خلال الإدارات والمبادرات والمشاريع الخاصة بها على الارتقاء بواقع ومستقبل المرأة في الشارقة وكافة أنحاء العالم.
وتترأس الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي (مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة)، وتكون مهام المؤسسة إطلاق المبادرات والمؤسسات التابعة والبرامج والمشاريع المعنية بالارتقاء بالمرأة في كافة المجالات، وإدارتها والإشراف عليها، ويكون مقرها الرئيسي ضمن مبنى المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي في إمارة الشارقة، ولها صلاحيات إنشاء مكاتب فرعية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.
وستعمل المؤسسة من خلال مبادراتها ومؤسساتها التابعة على تفعيل دور المرأة والنهوض والارتقاء به في قطاعات أساسية، وهي: القطاع الاقتصادي، والقطاع المهني، والقطاع الاجتماعي، إلى جانب قطاعات مختلفة تتضمنها المبادرات والبرامج الخاصة التي ستقوم المؤسسة بإطلاقها وتنفيذها سواء كانت ضمن دولة الإمارات أو في أي دولة حول العالم حسب ما تقتضيه الحاجة لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها المؤسسة، كما تتمتع المؤسسة بصلاحيات عقد التعاونات والشراكات مع الجهات المعنية.
ووجهت الشيخة جواهر القاسمي بتعيين أميرة بن كرم نائبًا لرئيس (مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة)، كما سيتم تشكيل مجلس استشاري للمؤسسة يتضمن قادة ومسؤولين من مؤسسات وهيئات ومنظمات وشركات خاصة محلية وعالمية جميعها معنية بقضايا المرأة وتمكينها والارتقاء بها، كما وجهت سموها بإدراج مجلس سيدات أعمال الشارقة، ومجلس إرثي للحرف التقليدية المعاصرة، تحت مظلة (مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة)، كما ستتضمن المؤسسة بحسب القرار إنشاء صندوق لمشاريع تطوير المرأة، وسيخدم الصندوق مشاريع خاصة بتطوير المرأة والارتقاء بها في أماكن مختلفة من العالم، وستُنشئ المؤسسة إدارة لإجراء البحوث، ووضع الاستراتيجيات، والمشاركة في تشكيل السياسات، وتقديم الابتكارات، الخاصة بالنهوض بمستقبل وواقع المرأة في جميع القطاعات، وستعمل هذه الإدارة مع مجموعة من المنظمات والشركات الإقليمية والعالمية المتخصصة.
وتهدف المؤسسة إلى الانتقال من مرحلة الدعم والتمكين للمرأة، إلى مرحلة الارتقاء بها إلى ما يجب أن تكون عليه في الحاضر والمستقبل، وعدم حصر المرأة ضمن نطاقات الدعم والمساعدة والمساواة بالرجل، والانتقال الكامل إلى نطاق فعال تكون المرأة فيه هي عنصر أساسي ومحوري في قطاعات العمل والحياة كافة، والسعي نحو توفير وسائل وبرامج عالمية مبنية على أساس التكامل في العمل والتنمية بين الرجل والمرأة، والتأكيد أن المرأة عنصر أساسي ومحوري يجب التعامل مع احتياجاتها في قطاعات العمل والاقتصاد على أساس أنها مورد بشري مهم لا يمكن الاستغناء عنه في مسيرة التنمية، وأنه يجب العمل لتطوير كل ما من شأنه الارتقاء بأدائها وتمكينها لتطوير نفسها ومجتمعها والاستفادة من قدراتها كامرأة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة جواهر تؤكد أن المرأة ليست عنصرًا مكملًا بل أساس المجتمع الشيخة جواهر تؤكد أن المرأة ليست عنصرًا مكملًا بل أساس المجتمع



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates