الشيخة فاطمة تطلق أول خطة استراتيجية خمسية لـ مجلس سيدات أعمال أبوظبي
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضمنت أربعة أهداف وسبعة مؤشرات رئيسة وسبعة برامج استراتيجية

الشيخة فاطمة تطلق أول خطة استراتيجية خمسية لـ" مجلس سيدات أعمال أبوظبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة فاطمة تطلق أول خطة استراتيجية خمسية لـ" مجلس سيدات أعمال أبوظبي"

الاتحاد النسائي العام
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أطلقت رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الإمارات ومجلس سيدات أعمال أبوظبي الشيخة فاطمة بنت مبارك ، أول خطة استراتيجية خمسية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي 2015-2019.

جاء ذلك خلال استقبالها مساء أمس الاثنين في قصر روضة الريف، في حضور الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان حرم ممثل الحاكم في المنطقة الغربية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ، والشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم وزير الخارجية، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات مريم محمد الرميثي ومجلس سيدات أعمال أبوظبي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، والنائب الأول لرئيس مجلس سيدات أعمال الإمارات فريدة قمبر العوضي ، والنائب الثاني لرئيس مجلس سيدات أعمال الإمارات، عائشة راشد آل علي ونائب رئيسة مجلس سيدات أعمال أبوظبي رفيعة هلال بن دري القبيسي.

وأعضاء مجلس سيدات أعمال الإمارات وسيدات أعمال أبوظبي، رغدة تريم، وموزة سعيد العتيبة، وفطيم الشحي، وثريا قمبر، ويسرى صالح، ودينا بالجافلة، ونجلاء أحمد عبد الله المطوع، وأميرة بن كرم، ودلال سعيد القبيسي، وهدى عبد الرحمن المطروشي وعائشة علي خلفان الظاهري، وعلياء عبد الله المزروعي، وسلمى عقيدة علي المهيري، وفاطمة خميس الفندي المزروعي، وشفيقة عيضة مبارك العامري مدير مكتب سيدات أعمال أبوظبي.

كما حضر اللقاء، وزيرة دولة،الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي  والأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ريم الفلاسي ، ومديرة الاتحاد النسائي العام نورة السويدي .
وفي بداية اللقاء، قدمت مريم محمد الرميثي الشكر للرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الإمارات ومجلس سيدات أعمال أبوظبي الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمها المتواصل للمجلسين منذ إنشائهما عام 2001 وحتى تاريخه.

وبينت إن ما تم تحقيقه من إنجازات، كان بفضل رؤى القيادة وتوجيهاتكم الحكيمة، والتي كان يترجمها كل من مجلس سيدات أعمال الإمارات ومجلس سيدات أعمال أبوظبي، من خلال الخطط التنفيذية التي تحققت على أيدي رئيسات ونواب وأعضاء المجلسين منذ دورة 2005 وحتى دورة عام 2014، وبدعم حقيقي بداية من المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ثم من قبل رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  وبمتابعة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
وحول مجلس سيدات أعمال أبوظبي، أكدت أن توجيهات الرئيس الفخري للمجلس الشيخة فاطمة بنت مبارك كانت نبراسا ينير طريق المجلس، ومساندة رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وإدارتها العليا كان لها الأثر الكبير في استدامة المجلس في دعم مسيرة المرأة في القطاع الاقتصادي في إمارة أبوظبي.

ثم استعرضت رئيسة مجلس سيدات أعمال أبوظبي أمام الشيخة فاطمة بنت مبارك والحضور الخطة الاستراتيجية الخمسية الأولى لمجلس سيدات أعمال أبوظبي للفترة ما بين 2015 و2019، وشكرت جهود رئيسات مجلس سيدات أعمال الإمارات ومجلس سيدات أعمال أبوظبي في دوراته السابقة، وجهود كل الأعضاء اللواتي ساهمن في تمكين المرأة وتعزيز دورها في التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تسعى لها دولة الإمارات العربية المتحدة في المجال الاقتصادي.

وخلال عرض الخطة الاستراتيجية الأولى لمجلس سيدات أعمال أبوظبي 2015-2019، أشارت مريم محمد الرميثي إلى أن الخطة الاستراتيجية ارتكزت على رؤية حكومة إمارة أبوظبي والرؤية الاقتصادية للإمارة 2030، وموجهات خطة الإمارة والخطة الاستراتيجية لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي. وأوضحت أن الخطة تضمنت أربعة أهداف استراتيجية، تندرج تحتها سبعة مؤشرات رئيسة، وسبعة برامج استراتيجية، و25 مشروعا استراتيجيا، و44 مؤشر أداء لقياس أداء المشاريع.

وأشارت رئيسة مجلس سيدات أعمال أبوظبي إلى أن الأهداف الاستراتيجية التي قامت عليها الخطة الاستراتيجية تتمثل في مشاركة متميزة للمرأة في ريادة الأعمال، وبما يضمن استمرارية وجودها وفق المستجدات وحسب أفضل الممارسات، وتتمثل الأهداف باستثمار أمثل لطاقات المرأة المواطنة العاملة من المنزل في مختلف مجالاته، بما يضمن إدماجه في الاقتصاد المحلي للإمارة، وبتمكين اقتصادي يضمن مساهمة فاعلة للمرأة في كل قطاعات العمل الخاص بدعم التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة، وبخبرة تراكمية تضمن التطوير المستمر لأعماله وخدماته، وفق المستجدات التنافسية في سوق العمل.

ووجهت الشيخة فاطمة بنت مبارك بتفعيل مبادرة ربط المشاريع الإبداعية والمبتكرة في المؤسسات التعليمية بمجلس سيدات أعمال أبوظبي، بغية الارتقاء بالمشاريع الاقتصادية التي تهدف إلى تمكين المرأة الإماراتية.

وأكدت رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات ومجلس سيدات أعمال أبوظبي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية مريم محمد الرميثي  أن الغاية من كل ما يتم تقديمه من جهود هي منح الفرصة كاملة للمرأة لتقول كلمتها في سوق العمل، ودعم اقتصاد دولتنا لتحقيق رفاه مستدام، وحجز مكانة متقدمة للإمارات في صفوف الدول صاحبة القرار في الشأن الاقتصادي العالمي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة فاطمة تطلق أول خطة استراتيجية خمسية لـ مجلس سيدات أعمال أبوظبي الشيخة فاطمة تطلق أول خطة استراتيجية خمسية لـ مجلس سيدات أعمال أبوظبي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates