انطلاق فعاليات ملتقى أبوظبي الأسرى الأول في تشرين الثاني المقبل
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يبرز الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية والخاصة للأسرة

انطلاق فعاليات "ملتقى أبوظبي الأسرى الأول" في تشرين الثاني المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات "ملتقى أبوظبي الأسرى الأول" في تشرين الثاني المقبل

مؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

أعلنت مؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي أمس الاثنين عن تنظيم ملتقى الأسرة الذي ينطلق في 24 من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل في المركز الوطني للمعارض بأبوظبي وذلك بتوجيهات من الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام الشيخة فاطمة بنت مبارك، وانطلاقًا من التوجهات الاستراتيجية لحكومة أبوظبي في تطوير الخدمات الاجتماعية المقدمة للأسرة وكافة أفرادها.

وأضافت المؤسسة خلال مؤتمر صحافي عقدته أمس الاثنين في أبوظبي أن الملتقى يجمع العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية وهيئات ومؤسسات القطاع الخاص تحت مظلة واحدة تتيح الفرصة للأسرة ولكافة أفرادها التعرف على الخدمات الاجتماعية التي تقدمها لهم تلك الجهات.

وأكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية علي سالم الكعبي أهمية الملتقى الذي يأتي بناء على توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك التي تؤكد على ضرورة تبني الاستراتيجيات والخطط والبرامج التي تُعنى بالأسرة، وتضعها في عين الرعاية، وعمق الاهتمام باعتبارها المكون الرئيس للمجتمع وأساس استقراره، وصمّام الأمان لمستقبله.

وتابع علي سالم الكعبي أن الملتقى سيقدم ويبرز أهم الخدمات والبرامج والمشاريع التي تقدمها المؤسسات الحكومية والخاصة لكافة أفراد الأسرة ودعمهم لبرامج المؤسسة وخدماتها الموجّهة لكافة للأسرة باعتبارها نواة المجتمع، ومصدر تلاحمه وقوة بنائه الاجتماعي.

وشدد الكعبي أن الملتقى يؤكد على مساعي مؤسسة التنمية الاسرية في تنمية المجتمع الإماراتي واستدامته، انطلاقًا من رؤيتها في (التنمية الاجتماعية المستدامة لأسرة واعية ومجتمع متماسك)، ومن رسالتها التي تتمثل في (الإسهام الحضاري في تطوير مجالات التنمية الاجتماعية المستدامة وتحقيق رفاه الأسرة والمجتمع بكفاءة عالية في الأداء المؤسسي التشاركي)، بغية الوصول إلى عدة أهداف تضمن استمرارية تماسك المجتمع وتلاحمه، وهذا ما وضعته حكومتنا الرشيدة ضمن أهم الأولويات التي تسعى إلى تحقيقها، وذلك من أجل مواجهة التحديات التي تعاني منها الأسرة.

وأشار الكعبي إلى المبادرة التي أطلقتها الشيخة فاطمة بنت مبارك مؤخرًا تحت مسمى "مجلس الأسرة الاجتماعي" الذي يهدف إلى رفع الوعي المجتمعي تجاه المخاطر الاجتماعية، وتوسيع قاعدة المشاركة والتفاعل بين الأسر والمؤسسات الاجتماعية في إمارة أبوظبي، وابتكار وسائل ذكية لجذب وتشجيع الفئات الأكثر تعرضا للمخاطر الاجتماعية للاستفادة من الخدمات والبرامج الاجتماعية التي تقدمها المؤسسات.

وأوضح الكعبي أن الملتقى يمثّل مجلسًا أسريًا مفتوحًا يلتقي فيه أفراد الأسرة مع المعنيين من مقدمي الخدمات الاجتماعية المتكاملة لهم داعيا مختلف أفراد المجتمع الى المساهمة بفعالية في فعاليات الملتقى والاستفادة من برامجه.

وأكدت مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية مريم محمد الرميثي أن ملتقى أبوظبي الأسري الأول يسلط الضوء على كافة الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والصحية والثقافية والتقنية المقدمة للأسرة ولكافة أفرادها في إمارة أبوظبي والتي تقدمها المؤسسات والهيئات الحكومية، وشبه الحكومية، وهيئات ومؤسسات القطاع الخاص انطلاقاً من التوجهات الاستراتيجية لحكومة إمارة أبوظبي الرامية إلى تطوير الخدمات الاجتماعية المقدمة للأسرة وكافة أفرادها.

ونوهت مريم محمد الرميثي إلى أنه سيتم من خلال الملتقى التواصل المباشر مع الأسرة وافرادها واستطلاع آرائهم وتطلعاتهم وتحديد احتياجاتهم وحث المؤسسات والهيئات على تلبية تلك الاحتياجات والتطلعات من خلال تصميم الخدمات والبرامج التي تحتاجها الأسرة وفقاً لتلك المتطلبات، مشيرةً إلى أن ذلك كله سيأتي وسط أجواء أسرية يسودها الود والألفة والتواصل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات ملتقى أبوظبي الأسرى الأول في تشرين الثاني المقبل انطلاق فعاليات ملتقى أبوظبي الأسرى الأول في تشرين الثاني المقبل



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates