رئيس جمهورية كوسوفو تمنح الشيخة فاطمة  أم الإمارات وسام  الأم تريزا
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقديرًا لعطاءاتها الإنسانية والتزامها الدائم بتحسين الحياة البشرية في العالم

رئيس جمهورية كوسوفو تمنح الشيخة فاطمة " أم الإمارات "وسام " الأم تريزا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس جمهورية كوسوفو تمنح الشيخة فاطمة " أم الإمارات "وسام " الأم تريزا"

الاتحاد النسائي العام
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

منحت جمهورية كوسوفو رئيس الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك  وسام الإنسانية "الأم تيريزا"، وهو أعلى وسام لجمهورية كوسوفو، مع شهادة تقدير خاصة تقديرا لعطاءاتها في المجال الإنساني والتزامها الدائم بتحسين حياة البشرية في جميع أنحاء العالم.

وتسلمت الشيخة فاطمة بنت مبارك الوسام، لدى استقبالها في قصر البحر أمس الاثنين رئيس جمهورية كوسوفو عاطفة يحيى أغا.

حضرت اللقاء الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان .

كما حضرته وزيرة دولة، الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وحفصة عبدالله العلماء سفيرة الدولة لدى جمهورية مونتيغرو والسفير غير المقيم لدى جمهورية كوسوفو، ومها بركات المديرة العامة لهيئة الصحة في أبوظبي.

وأكدت رئيس جمهورية كوسوفو، أن الشيخة فاطمة بنت مبارك تعتبر قائدة عالمية رائدة تتمتع بالبصيرة النافذة، وتركز كل اهتماماتها، وتتفانى في العمل من أجل تحقيق السلام والمساواة بين البشر.

وقدمت في كلمتها إنها لامست حياة الآلاف من البشر في جميع أنحاء العالم وفيما يلي نص الكلمة :-

"إن مواقف الشيخة فاطمة بنت مبارك - (أم الإمارات)، باعتبارها قائدة عالمية رائدة تتمتع بالبصيرة النافذة، التي تركز جل اهتمامها وتفانيها في العمل من أجل تحقيق السلام والمساواة بين البشر قد لامست حياة الآلاف من البشر في جميع أنحاء العالم. بفضل مساهمات الشيخة القيمة والنبيلة، تمكن مواطنو كوسوفو من الحصول على دعم غير مشروط من التمتع بالحياة الكريمة بعد الأوقات العصيبة التي مروا بها.

لقد قمنا بتعزيز العلاقة بين مواطنينا والدول الأخرى التي تعاني الأزمات الإنسانية بسبب الحروب الدموية، حيث اضطرت مئات الآلاف من الأسر إلى ترك منازلهم والسير نحو المجهول بحثا عن ملجأ آمن.

كان اليأس هو الشيء الوحيد الذي عانوه، وقد وجدوا الأمل والراحة في مخيم للاجئين في كوكس الذي قامت القوات المسلحة الإماراتية بتشييده وتشغيله في أول مهمة إنسانية لها في أوروبا.

إن الدعم الذي قدمه المواطنون والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة، خصوصا الدعم المقدم منكم قد سار على النهج نفسه الذي تبناه المواطنون والمؤسسات في كوسوفو في جميع مراحل إعادة بناء الدولة، الأمر الذي يذكرنا بأن الصداقة والتضامن بين الشعوب يتخطيان الحدود كافة.
سوف يظل مواطنو كوسوفو ومؤسساتها يعبرون عن مدى امتنانهم وعرفانهم لكم.

 إن الدور الذي تقومين به والتفاني الذي أبديتموه من أجل جعل الرعاية للأمهات والأطفال دافعا أساسيا في تطوير المجتمع، وتقدم البلاد بأسرها لم يكن فقط عنصرا حاسما في ضمان حقوقهم في مجتمع الإمارات، ولكنه جاء كمبدأ ومثال يجب أن يحتذى به في جميع أنحاء العالم.

إن التزامكم الدائم بتحسين حياة المواطنين في جميع أنحاء العالم وإتاحة الفرص المتكافئة للأمهات والنساء والفتيات في المجتمعات، إنما يساهم في جعل العالم مكانا أكثر أمانا.

نظرا لمساهمتكم النبيلة واستجابتكم السريعة المتمثلة في تقديم العون والإغاثة إلى اللاجئين خلال الأزمات الإنسانية، بالإضافة إلى حرصكم على إغاثة مواطني جمهورية كوسوفو، فقد قررت منح الشيخة فاطمة بنت مبارك وسام الإنسانية (الأم تيريزا)، الذي تمنحه رئاسة الدولة".

ورحبت الشيخة فاطمة بنت مبارك بزيارة عاطفة يحيى أغا والوفد المرافق لها لدولة الإمارات، مؤكدة أن هذه الزيارة ستسهم في تطوير وتعميق علاقات التعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الصديقين، خاصة في مختلف القضايا التي تهم المرأة في البلدين والعالم.

وأعربت عن شكرها وتقديرها لرئيسة جمهورية كوسوفو على تكريمها، مؤكدة أن هذا التكريم هو وسام لأبناء وبنات الإمارات جميعا الذين يتميزون بخصائل النبل والعطاء والكرم والسباق في الإعمال الإنسانية كافة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جمهورية كوسوفو تمنح الشيخة فاطمة  أم الإمارات وسام  الأم تريزا رئيس جمهورية كوسوفو تمنح الشيخة فاطمة  أم الإمارات وسام  الأم تريزا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates