شمسة بنت حمدان تؤكّد دور الإمارات في تخفيف المعاناة على الساحة العراقية
آخر تحديث 18:50:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مؤتمر صحافي لإعلان الدورة الرابعة لمبادرة "عطايا"

شمسة بنت حمدان تؤكّد دور الإمارات في تخفيف المعاناة على الساحة العراقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شمسة بنت حمدان تؤكّد دور الإمارات في تخفيف المعاناة على الساحة العراقية

هيئة الهلال الأحمر الإماراتية
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أكدت حرم  ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمرالشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، مساعد رئيس الهيئة للشؤون النسائية رئيس لجنة عطايا العليا، الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان أن مبادرة "عطايا" تجسد مبدأ الاستمرارية والاستدامة في العطاء والعمل الإنساني، وتستهدف نسج شراكات هادفة وبناءة مع الأفراد والمؤسسات والشركات لتعزيز مجالات الاستجابة لمصلحة القضايا الإنسانية العاجلة والملحة.

وأكدت إن ريع "عطايا" هذا العام سيخصص لإنشاء مستشفى تخصصي للأمومة والطفولة في كردستان العراق لتوفير الرعاية الطبية اللازمة لملايين النازحين، واللاجئين في الإقليم، الذين يعانون صعوبات كبيرة في الحصول على هذه الخدمات. جاء ذلك خلال كلمتها في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الاحد في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية للإعلان عن فعاليات الدورة الرابعة لمبادرة "عطايا"، التي ستقام خلال الفترة من الثالث حتى السابع من أيار/ مايو القادم في مقر "آيبيك آرينا" في أبوظبي، وألقاها نيابة عنها الأمين العام لهيئة الهلال الأحمرالدكتور محمد عتيق الفلاحي . وأوضحت الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان أن "عطايا" تعمل على تحسين حياة الإنسان وتحقيق حلمه في العيش الكريم، ولفت الانتباه لتداعيات الكوارث والأزمات وأثرها على حياة البسطاء من حولنا.

وأضافت " يتضح ذلك جليا من خلال المحاور التي تناولتها الدورات الثلاث السابقة للمعرض، والتي حشدت الدعم، ووفرت رعاية أكبر لشرائح مهمة شملت الأطفال مرضى السرطان والمصابين باضطراب التوحد إضافة إلى الغارمين، ما يجسد على أرض الواقع شمولية المبادرة والحرص على توسيع مظلة المستفيدين من فعالياتها داخل الدولة وخارجها".

وأكدت" لا يخفى عليكم مجريات الأحداث في العراق وسوريا وتداعياتها على الأوضاع الإنسانية على الساحة العراقية، التي تواجه أزمة إنسانية مزدوجة نتيجة ازدياد عدد النازحين العراقيين، واللاجئين السوريين في إقليم كردستان، حيث يواجه الملايين ظروفا إنسانية في غاية الصعوبة في ظل شح كبير في الخدمات الضرورية خاصة الرعاية الطبية".

وأوضحت أن دولة الإمارات تضطلع بدور حيوي في تخفيف المعاناة على الساحة العراقية، وتقوم هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بجهود كبيرة في مجال العمليات الإغاثية والبرامج الإيوائية وتحسين الخدمات داخل المخيمات المنتشرة في إقليم كردستان لذلك رأت اللجنة العليا لمبادرة "عطايا" تعزيز هذه الجهود من خلال إنشاء مستشفى تخصصي يوفر الرعاية الصحية للأمهات والأطفال ويحسن الصحة الإنجابية والعناية بحديثي الولادة، ويحد من مضاعفات ما بعد الولادة وحماية الطفولة من مهددات الأمراض والأوبئة.

وأعربت الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان عن أملها في أن يحقق معرض "عطايا" أهدافه هذا العام من خلال تجاوب جميع قطاعات المجتمع مع دورته الرابعة ومساندة الخيرين والمانحين للفعاليات والإقبال على اقتناء المنتجات التي سيوفرها "97" عارضاً من داخل الدولة وخارجها.

وتقدمت بالشكر والتقدير للجهات الراعية للمعرض هذا العام، وهي: شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" وشركة الظاهرة الزراعية ومصرف أبوظبي الإسلامي والفوعة للتمور وبنك أبوظبي التجاري وشركة أبوظبي للإعلام.

وأشاد الرئيس التنفيذي للقطاع الحكومي في شركة الظاهرة الزراعية سليمان النعيمي بالجهود الإنسانية، التي تبذلها القيادة الحكيمة في دولة الإمارات على المستويين المحلي والإقليمي، وأضاف " أينما ذهبت في بقاع الأرض تجد أثر العمل الخيري الإماراتي، الذي غرسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويسير على هديه رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ".

حضر المؤتمر الصحافي كل من نواب الأمين العام ومديري الإدارات في هيئة الهلال الأحمر، ويذكر أن معرض عطايا هذا العام يشارك فيه 97 عارضاً من الإمارات والسعودية والكويت وعمان وقطر والبحرين والأردن ولبنان والهند وتركيا وماليزيا.

أكدت  مدير إدارة التسويق في هيئة الهلال الأحمرهند المحيربي، "إن المتطوعين في معرض (عطايا) هم من ينظمون المعرض ويقدمون كل أنواع الدعم والمساعدة للعارضين، حيث يسهمون بشكل كبير في بيع التذاكر، كما أن لهم برامج وساعات مخصصة للعمل، وطيلة أيام المعرض يتواجدون ومنخرطون في عملهم دون كلل أو ملل، ويستمتعون بأداء عملهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شمسة بنت حمدان تؤكّد دور الإمارات في تخفيف المعاناة على الساحة العراقية شمسة بنت حمدان تؤكّد دور الإمارات في تخفيف المعاناة على الساحة العراقية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:00 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية
 صوت الإمارات - شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 08:39 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

بوجاتي تحتفل بتوصيلها 70 تشيرون حول العالم

GMT 04:50 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

روي ويلسون رئيسًا لجامعة واين ستايت

GMT 19:29 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

سفير الدولة يلتقي وزيرخارجية باراغواي

GMT 04:10 2014 الأربعاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق عروض مهرجان المسرح الكشفي في الشارقة

GMT 16:54 2013 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عرض كتيبًا لرسوم 118 فنان إیراني في معرض الکتاب

GMT 06:05 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

غرفة جدة تطلق مهرجان " جدة بحر 2018 " الجمعة القادم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates