فاطمة بنت مبارك تؤكد على أهمية الأسرة في فكر القيادة لأنها أساس بناء المجتمع
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسرة الدار تعلن عن الفائزين وسيف بن زايد الشخصية الداعمة لقضايا الأسرة

فاطمة بنت مبارك تؤكد على أهمية الأسرة في فكر القيادة لأنها أساس بناء المجتمع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فاطمة بنت مبارك تؤكد على أهمية الأسرة في فكر القيادة لأنها أساس بناء المجتمع

فاطمة بنت مبارك تؤكد على أهمية الأسرة في فكر القيادة لأنها أساس بناء المجتمع
أبوظبي - صوت الإمارات

أكدت رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، "أن الأسرة في فكرنا هي أساس المجتمع، واللبنة الأولى في بنيانه، ومصدر سعادته وتقدمه ونمائه، وهي المجال المهم والملائم الذي تتشكل فيه رؤيتنا لأنفسنا ولدورنا في المجتمع والوطن والعالم، وهي مصنع الأجيال والأساس المتين لتكوين رأس المال البشري في المجتمع، والأسرة القوية هي المتطلب الأساسي للمجتمع القوي والناجح".

وأضافت " كانت الأسرة دائما وستظل أساس الحياة في مجتمعنا، ويجيء إطلاق جائزة الدار متسقا مع ما تحظى به دولتنا الرائدة من قيادات ناجحة، رجالا ونساءً على السواء في مجالات تمكين الأسرة، كما نلاحظه اليوم في قائمة المكرمين والمكرمات". جاء ذلك خلال تكريم الفائزين بجائزة أسرة الدار التي هي جزء من برنامج التميز والإبداع المجتمعي الذي ترعاه وتحرص على نجاحه، وتنظمه مؤسسة التنمية الأسرية.

وأكد الفريق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، أن الأسرة واستقرارها تقع في دائرة اهتمام قائد الوطن رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،  كما وتمثل أولوية ثابتة في برامج وسياسات الحكومة بمختلف قطاعاتها.

وثمَّن جهود رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" ، ومبادراتها التي تصب في خدمة الأسرة وتحفظ لحمتها واستقرارها، واصفا تلك الجهود والمتابعات الحثيثة لها بكونها باعثاً على استقرار الأسرة، مؤكدا أن تقدم الأسرة الاماراتية يفضي حتما الى مزيد من تقدم الامارات.

وأضاف " إن توجيهاتها السديدة تعد مصدر إلهام لمختلف الجهات المعنية بالجانب الاجتماعي، كما تشكل سمة حضارية تجسِّد مدى ما تحظى به الأسرة من رعاية واهتمام في البيت الإماراتي الكبير".

ودوَّن على حسابه الشخصي في مواقع التواصل الاجتماع " تويتر" وسام "أم الإمارات" فخر على صدورنا يدوم عز الدار راعي المسيرة.

جاء ذلك خلال تقلده مساء أمس الخميس، وسام جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك لأسرة الدار في فئتها الشرفية في دورتها الأولى، كأول المكرمين الداعمين لمشاريع وبرامج دعم الأسرة وأمن المجتمع، في حفل تكريمي كبير أقيم في قصر الإمارات في أبوظبي.

وسلم وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع،الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان،  ممثلا عن الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات" الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، الجائزة وسط حفاوة وترحيب كبيرين.

ويأتي تكريمه تقديرا لإسهاماته المتميزة والسبّاقة في الجانبين، الاجتماعي والأسري، ولجهوده الهادفة إلى دعم الاستقرار الأسري في المجتمع؛ ورعايته مصالح الشرائح المجتمعية المختلفة، وفي مقدمتها ذوو الإعاقة والأطفال والنشء وغيرهم.

وأعرب الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان عن تقديره لنبل وفاعلية الهدف السامي الذي أُنشئت من أجله الجائزة، مثمنا جهود القائمين عليها لما فيه صالح المجتمع الإماراتي عامة.

وفي كلمة ارتجالية عبر فيها عن سعادته بمناسبة حصوله على جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك لأسرة الدار، صرح نحن في الإمارات ولله الحمد نحظى برعاية من رب العالمين، وبرعاية قائدنا، فالله وهبنا قائدا مثل الشيخ زايد، ووهبنا قائدا مثل أمي الشيخة فاطمة بنت مبارك.

واسمحوا لي أن أقول لكم قصة قصيرة، نحن عندما دخلنا الجامعات، تعلمنا أن هناك ما يسمى إستراتيجية ورؤية وأهدافا يجب أن نعمل بها لنصل إلى أهدافنا التي نسعى إليها، فالشيخة فاطمة ابتدأت الخطة والإستراتيجية والتخطيط للمستقبل في تمكين المرأة قبل كل من فكر في الإستراتيجية في الإمارات من نظرة مبدئية، وها هي المرأة اليوم في دولة الإمارات تتبوأ مكانة مرموقة، بل وفاقت مثيلاتها في كثير من الدول بوجودها في المؤسسات الحكومية أو القطاع الخاص، وهذا بدون شك هو نجاح حقيقي لدولة الإمارات، فأكثر من شخص يقول إن المرأة نصف المجتمع، والصحيح أن المرأة أكثر من نصف المجتمع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاطمة بنت مبارك تؤكد على أهمية الأسرة في فكر القيادة لأنها أساس بناء المجتمع فاطمة بنت مبارك تؤكد على أهمية الأسرة في فكر القيادة لأنها أساس بناء المجتمع



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates