لبنى القاسمي تؤكد أنه بتوجيهات القيادة الرشيدة ماضون في تقديم المزيد من المساعدات
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال ترؤسها وفد الدولة في فعاليات مكافحة الجوع في روما

لبنى القاسمي تؤكد أنه بتوجيهات القيادة الرشيدة ماضون في تقديم المزيد من المساعدات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لبنى القاسمي تؤكد أنه بتوجيهات القيادة الرشيدة ماضون في تقديم المزيد من المساعدات

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي
دبي - صوت الإمارات

أكدت وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي: إن دولة الإمارات في ظل توجيهات قيادتها الرشيدة ممثلة في رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ماضية في دربها على صعيد تقديم المزيد من المساعدات الهادفة للقضاء على الجوع في العالم وعبر تعزيز شراكتها العالمية مع مختلف الدول والمنظمات المعنية بتحقيق ذلك الهدف.

جاء تصريح الوزيرة خلال ترؤسها وفد دولة الإمارات المشارك في فعاليات الحدث الخاص بشأن الإقرار الملحوظ والمتميز في مجال مكافحة الجوع والذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" في العاصمة الإيطالية روما أمس الأحد بالمشاركة مع برنامج الغذاء العالمي بغية استعراض وإلقاء الضوء على الإنجازات المحققة على صعيد تحقيق الهدف الإنمائي الأول والمعني بمكافحة الجوع المدقع كذلك تكريم الدول التي حققت ذلك الهدف حيث تم تكريم دولة الإمارات ضمن 72 دولة حققت ذلك الهدف.

وأضافت الشيخة لبنى القاسمي - خلال الحدث الذي افتتحه مدير عام منظمة الفاو جوزيه دا سيلفا وبحضور العديد من رؤساء الدول والمسؤولين الدوليين - أن دولة الإمارات تعد من الدول التي حققت هدف القمة العالمية للأغذية للقضاء على الجوع في العالم، وذلك ضمن الأهداف الإنمائية للألفية من عام 2000 إلى 2015، مشيرة إلى أنه منذ تأسيس دولة الإمارات في العام 1971 عمدت لتبني استراتيجية هدفت لردم الفجوة الغذائية في ضوء الظروف المناخية الصعبة التي تعانيها الدولة ما أسهم في تحقيق الإمارات لتطور سريع أسهم في تعزيز قدراتها على توفير الغذاء والارتقاء بالقطاع الزراعي والنهوض بقدرات الدولة في قطاعات الغذاء مستشهدة بمقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حينما وصف " أعطوني زراعة أضمن لكم حضارة".
وأشارت لبنى القاسمي إلى أن ذلك تساير أيضا مع تعزيز التزامات دولة الإمارات الخارجية تجاه قضايا التنمية الدولية وفي الصدارة منها تحقيقها كافة أهداف الألفية الإنمائية المنوطة بها ومنها إنجاز هدف القضاء على الجوع في العالم وتعزيز ودعم قدرات الدول النامية والمجتمعات الفقيرة وعبر تعاونها الوثيق مع المؤسسات والوكالات الدولية المختصة وفي الصدارة منها منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة وبرنامج الغذاء العالمي.

كما أشارت إلى اختيار رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك سفيرة فوق العادة لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة منذ العام 2010.

ووصفت لبنى القاسمي إنه في غضون أربعة أعوام فقط وتحديداً في الفترة من 2010 - 2013 أنفقت دولة الإمارات نحو 762 مليون درهم كمساعدات وجهت للقضاء على الجوع ضمن أهداف الألفية الإنمائية.

 وأكدت أنه بالإضافة لمساعدات دولة الإمارات على صعيد إمدادات الغذاء للدول النامية والمجتمعات الفقيرة فضلا عن توجيه المساعدات الغذائية العاجلة لمنكوبي الأزمات والكوارث الإنسانية ومشردي الحروب فإن الإمارات عمدت طوال الأعوام الماضية إلى توجيه جزء كبير من تلك المساعدات لتعزيز ودعم قدرات تلك الدول على تطوير قطاعات إنتاج الغذاء والزراعة وأيضاً إقامة السدود ومشروعات المياه التي تدعم القطاع الزراعي ومشاريع إدارة الثروات الزراعية.

كما أكدت أن دولة الإمارات تشارك بقوة ضمن النقاشات العالمية الراهنة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لما بعد العام 2015.

جدير بالذكر أن مؤتمر القمة العالمي للأغذية الذي عقد في روما في شهر ‏تشرين الثاني/ نوفمبر 1996 والذي تعهد خلاله ممثلو 182 حكومة بمكافحة الجوع في جميع البلدان على أن يكون الهدف المباشر هو خفض عدد من يعانون نقص التغذية إلى نصف مستواه الحالي في موعد لا يتجاوز عام 2015.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنى القاسمي تؤكد أنه بتوجيهات القيادة الرشيدة ماضون في تقديم المزيد من المساعدات لبنى القاسمي تؤكد أنه بتوجيهات القيادة الرشيدة ماضون في تقديم المزيد من المساعدات



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates