محمد بن راشد يشهد تحدي الوثبة للقدرة في أبوظبي
آخر تحديث 14:46:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد يشهد تحدي الوثبة للقدرة في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يشهد تحدي الوثبة للقدرة في أبوظبي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، سباق تحدي الوثبة للقدرة لمسافة 120 كيلومتراً، الذي أقيم صباح السبت في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بمشاركة 140 فارساً وفارسة من مختلف الإسطبلات في الدولة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن دعم القيادة لسباقات القدرة ورياضة الخيول أمر واجب، ما يسهم في تطوير المستويات، مشيراً إلى أن دخول إسطبلات جديدة لسباقات القدرة، يرفع مستوى المنافسة بين مختلف الإسطبلات.

وقال سموه، في تصريحات لقناة ياس، إن «سباق تحدي الوثبة جاء سريعاً»، موضحاً إن المدربين قد يكونون لم يصلوا بالخيول إلى كامل جاهزيتها، خصوصاً أننا في بداية الموسم، لكن في النهاية سرعة السباق ستكون على جميع المشاركين.

وعلق سموه على مستوى الخيول في إسطبل "إم 7" ، الذي يشارك في سباقه الثاني هذا الموسم، قائلاً: «الإسطبل لايزال في طور التجارب، وأعتقد أنه بعد ثلاث أو أربع مشاركات أخرى ستتضح الصورة بشكل أكبر .

 وأضاف متحدثاً عن إسطبلات "إم أر إم" ، وقال: إن الإسطبلات تسير وفقاً للبرنامج الذي تم وضعه منذ البداية، وهناك الجديد الذي نسعى إلى تقديمه، رغم الخبرة التي نمتلكها إلا أننا دوماً نبحث عن الجديد.

وأشاد فارس العرب بالمشاركة الواسعة من الإسطبلات، تعليقاً على سؤال حول المنافسة القوية من إسطبلات البراري والبوادي وند الشبا، قائلًا إن مشاركة هذه الإسطبلات تسهم في ارتفاع المستوى، وهو أمر جيد يطور السباقات، خصوصاً أن الجميع يرغب في تحقيق الفوز.

وتوج الفارس سالم حمد الكتبي بطلاً للسباق، بعد احتلاله المركز الأول على صهوة الجواد "بركان" المملوك لإسطبلات "إم 7" مسجلاً زمناً قدره 4:25:15 ساعات، وتبعه في المركز الثاني الفارس منصور سعيد الفارسي على صهوة الجواد "تيسوان" المملوك لإسطبلات "إم أر إم" ، مسجلاً زمناً قدره 4:25:16 ساعات، وحل في المركز الثالث الفارس سعيد حمود الخياري على صهوة الجواد «ضرغام» المملوك لإسطبلات "إم 7" مسجلاً زمناً قدره 4:26:26 ساعات.

وتصدر الفارس راشد أحمد البلوشي المرحلة الأولى لمسافة 40 كيلومتراً بعد احتلاله المركز الأول على صهوة الجواد "باك دايري" المملوك لإسطبلات (ند الشبا 2) مسجلاً زمناً قدره 1:23:05 ساعة، بينما جاء في المركز الثاني الفارس محمد أحمد العبار على صهوة الجواد "راكشا" المملوك لإسطبلات العاصفة للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1:24:08 ساعة، وتبعه في المركز الثالث الفارس محمد مطر المزروعي على صهوة الجواد "تمارا ديزرت موون" المملوك لإسطبلات دباوي مسجلاً زمناً قدره 1:24:24 ساعة، وجاء في المركز الرابع الفارس سالم حمد الكتبي على صهوة الجواد "بركان" المملوك لإسطبلات (إم 7) للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1:24:27 ساعة، وحل خالسبتاً الفارس سعيد خليفة المهيري على صهوة الجواد "غيرولا ليا" المملوك لإسطبلات (إم أر إم) مسجلاً زمناً قدره 1:24:31 ساعة.

.في المقابل، شهدت المرحلة الثانية لمسافة 35 كيلومتراً تغييرات كبيرة في المراكز الأولى، بصعود الفارس سالم حمد الكتبي من المركز الرابع إلى المركز الأول مسجلاً زمناً قدره 2:38:23 ساعة، بينما قفز الفارس سعيد حمود الخياري من المركز 28 إلى الوصافة على صهوة الجواد «ضرغام» المملوك لإسطبلات (إم 7) مسجلاً زمناً قدره 2:38:49 ساعة، كما تقدم الفارس سيف أحمد المزروعي من المركز الـ17 إلى المرتبة الثالثة على صهوة الجواد "سبليندكريست" المملوك لإسطبلات (إم أر إم) مسجلاً زمناً قدره 2:38:52 ساعة.

أما المرحلة الثالثة لمسافة 25 كيلومتراً، فشهدت تغييرات طفيفة باحتفاظ الفارس سالم حمد الكتبي بالصدارة مسجلاً زمناً قدره 3:35:26 ساعات، بينما صعد الفارس سعيد محمد المهيري من المركز السادس إلى الوصافة مسجلاً زمناً قدره 3:39:18 ساعات، وتراجع الفارس سعيد حمود الخياري من المركز الثاني إلى الثالث مسجلاً زمناً قدره 3:39:31 ساعات.

وفي المرحلة الأخيرة لمسافة 20 كيلومتراً، نجح الفارس سالم حمد الكتبي في الحفاظ على موقعه في الصدارة مسجلاً زمناً قدره 4:25:15 ساعات، بينما صعد الفارس منصور سعيد الفارسي من المركز الخالسبت إلى المرتبة الثانية مسجلاً زمناً قدره 4:25:16 ساعات، كما استمر الفارس سعيد حمود الخياري في المركز الثالث مسجلاً زمناً قدره 4:26:26 ساعات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يشهد تحدي الوثبة للقدرة في أبوظبي محمد بن راشد يشهد تحدي الوثبة للقدرة في أبوظبي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates