ملكة السماء تصل إلى أقدم مطار في الإمارات
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ملكة السماء" تصل إلى أقدم مطار في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ملكة السماء" تصل إلى أقدم مطار في الإمارات

طائرة فايكرز في سي 10
الشارقة ـــ صوت الإمارات

وصل نموذج نادر لطائرة نقل ركاب تاريخية إلى إمارة الشارقة ليعرض بشكل دائم في متحف المحطة والذي كان أول مطار في دولة الإمارات.
واستقبلت إمارة الشارقة الطائرة التي كانت تستخدم مع بدايات وصول الرحلات الجوية إلى المنطقة، حيث تم شحن القسم الأمامي من طائرة فايكرز في سي 10، والتي كانت تعرف باسم "ملكة السماء" من المملكة المتحدة على متن سفينة إلى ميناء خورفكان، ثم نقلت برياً إلى مدينة الشارقة لتصل إلى مقرها النهائي في المتحف.
وستكون الطائرة من بين المعروضات الدائمة في المتحف ليحظى أفراد المجتمع في الإمارات والزائرون بفرصة فريدة لدخول قمرة القيادة ومقصورة الركاب ومخزن الأمتعة في الطائرة. لإسترجاع ذكريات الطائرة  والتي لطالما حطت في مطارات هذه المنطقة قبل قيام دولة الإمارات وفي مختلف أرجاء منطقة الخليج ما بين ستينات وسبعينات القرن الماضي.
وتعد الطائرة من إحدى النماذج الخاصة بشركة طيران عرفت بقدرتها على العمل في الأجواء الحارة. وقد تم بناء 44 نسخة فقط من الطائرة البريطانية في سي 10، رغم أنها جاءت في المركز بين أسرع الطائرات التي تمكنت من اجتياز المحيط الأطلسي بعد طائرة كونكورد.  
وفي تصريح لها قالت مدير عام إدارة متاحف الشارقة سعادة منال عطايا، "نحن فخورون  باستقبال هذه الأيقونة الفريدة في مجال السفر الجوي إلى الشارقة ليستمتع الجميع بمشاهدتها والتعرف عليها، وخاصة المهتمين بعالم الطيران. ولا شك أن وصول طائرة في سي 10 يشكل فصلًا جديدًا يضاف إلى قصة الطيران في الإمارات، وخاصة إمارة الشارقة التي شهدت استقبال أول رحلة طيران تجاري في أكتوبر 1932 في مطار الشارقة " المحطة".
وأضافت "تتقدم إدارة متاحف الشارقة بشكر خاص لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، لتوجيهاته ودعمه لوصول هذه الطائرة التاريخية ونقلها من المملكة المتحدة إلى الشارقة لتعرض بشكل دائم في متحف المحطة.
ويعد القسم الذي سيعرض في إمارة الشارقة جزءًا من الطائرة سوبر في سي 10. وصممت هذه الطائرة لصالح شركة خطوط طيران شرق أفريقيا في 1969، وسجلت باسم 5X-UVJ. وقد حلقت الطائرة بين كل من المدن لندن، ونيروبي، ومومباسا، ودار السلام، وكامبالا.
وفي عام 1979، بيعت الطائرة  للسلاح الجوي الملكي البريطاني وتحولت إلى طائرة تزويد وقود، وعملت على مدار 28 سنة في قاعدة برايز نورتون التابعة للسلاح الجوي الملكي في أكسفورد شاير. وتم وضع خزانات وقود ضخمة بدلًا من المقاعد في مقصورة الركاب. وفي مارس 2013 حلقت الطائرة في آخر رحلة لها إلى مطار براونتينج ثورب في ليستر لتخرج بعدها من الخدمة.
والآن تختتم الطائرة فترة خدمتها المميزة والحافلة، حيث نقل الجزء الأمامي الذي يصل طوله إلى 40 قدمًا إلى حظيرة الطائرات في متحف المحطة.
ويعد متحف المحطة أول مطار في دولة الإمارات، وأنشئ في 1932 كمركز لربط الرحلات الجوية البريطانية في طريقها من بريطانيا إلى الهند، وتحول في عام 2000 إلى متحف يعرض تاريخ الطيران في دولة الإمارات والمنطقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملكة السماء تصل إلى أقدم مطار في الإمارات ملكة السماء تصل إلى أقدم مطار في الإمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates