ميركل تعلن أن دول أوروبا رضيت بأن تكون بريطانيا خارج سلطة محكمة العدل
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ستكون هناك محكمة خاصة تتولى تسوية النزاعات مع مواطنيها بعد الخروج

ميركل تعلن أن دول أوروبا رضيت بأن تكون بريطانيا خارج سلطة محكمة العدل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ميركل تعلن أن دول أوروبا رضيت بأن تكون بريطانيا خارج سلطة محكمة العدل

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين - جورج كرم

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الثلاثاء، أن دول أوروبا وافقت أخيرًا على أن تكون بريطانيا حرة من تدخل محكمة العدل الأوروبية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد. بيد أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أصرت على أن ترك المحكمة بمثابة خط أحمر في المحادثات حول مغادرة الاتحاد.

وتُصر أوروبا على أن محكمة العدل يجب أن تستمر في الحكم في النزاعات التي تشمل مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يقيمون في المملكة المتحدة بعد أن تغادر الاتحاد. ولكن في ما يبدو أنه امتياز كبير أقرت المستشارة الألمانية بأن المملكة المتحدة قد أوضحت أن تحرير بريطانيا من محكمة العدل الأوروبية غير قابل للتفاوض.

وجاء تعليق ميركل، التي ستكون لاعبًا رئيسيًا في التسوية النهائية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعد أن كشفت رئيسية الوزراء عن خططها للسماح لمواطني الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 3.2 مليون نسمة بالبقاء في بريطانيا بعد الخروج من الاتحاد. وقالت ميركل في حديثها خلال جلسة سؤال وجواب في مدينة بافاريا الالمانية الثلاثاء أن البت في المحكمة التي ستحكم على النزاعات التي تؤثر على مواطني الاتحاد الأوروبي سيكون "إحدى أولى القضايا المهمة" في المحادثات.

وقالت: "إذا كانت هناك نزاعات، فما هي المؤسسة المسؤولة عن حل هذه النزاعات؟ وأضافت: "بريطانيا لا تريد محكمة العدل الأوروبية، ولكن نقول أنه لا يمكن أن تكون فقط تحت سلطة المحاكم البريطانية". واقترحت ميركل إنشاء نوع جديد من المؤسسات القانونية لتكون بمثابة الحكم بين القوتين بعد أن المغادرة في مارس/آذار 2019.

ولكن الاقتراح سيثير مخاوف من أن ذلك سيواصل ربط بريطانيا الشريط الروتيني في بروكسل حتى بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وحاولت المستشارة الالمانية طمأنة البريطانيين الذين يعيشون في القارة بانهم لن يتم ترحيلها الى بريطانيا في غضون عامين.

ويأتي التدخل وسط  جدل متزايد في بريطانيا حول دور محكمة العدل الأوروبية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بسبب تأثيرها على عضوية المملكة المتحدة في وكالة "يورو أتوم" للطاقة النووية الأوروبية.

وقد أعرب تسعة من أعضاء البرلمان عن معارضتهم لمغادرة الـ"يورو أتوم" وسط تحذيرات بان ذلك سيعنى أن الأف مرضى السرطان سيواجهون تأخيرات في العلاج. وأصرت ماي على أن بريطانيا لا تستطيع البقاء في المجموعة لأنها تعني قبول اختصاص محكمة العدل الأوروبية. وسيتاح للمقيمين لفترة أقصر فرصة للبقاء إلى أن يبلغوا عتبة الخمس سنوات.
فيما اشتكى رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك من أن المقترحات كانت "دون توقعاتنا". ورفض رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود جونكر الخطة ووصفها بأنها "غير الكافية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل تعلن أن دول أوروبا رضيت بأن تكون بريطانيا خارج سلطة محكمة العدل ميركل تعلن أن دول أوروبا رضيت بأن تكون بريطانيا خارج سلطة محكمة العدل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates