الهلال الأحمر الإماراتي يُقدّم المساعدات المكثّفة لمواطني اليمن قبل عيد الأضحى
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توزيع 5 آلاف سلة غذائية وتدشين مشروع المياه الإسعافي في أبين

الهلال الأحمر الإماراتي يُقدّم المساعدات المكثّفة لمواطني اليمن قبل عيد الأضحى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهلال الأحمر الإماراتي يُقدّم المساعدات المكثّفة لمواطني اليمن قبل عيد الأضحى

الهلال الأحمر الإماراتي يُقدّم المساعدات المكثّفة لمواطني اليمن قبل عيد الأضحى
دبي ـ جمال أبو سمرا

كثّفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها الإغاثية والتنموية في المحافظات والمدن اليمنية في إطار الدور الإنساني الفاعل الذي تقوم به للتخفيف من معاناة الأشقاء وقبيل أيام من عيد الأضحى المبارك بعدد من المشاريع الإغاثية، حيث تم توزيع كسوة العيد في أبين ومشاريع لتأهيل شبكة المياه والكهرباء، وحصص غذائية لذوي الاحتياجات الخاصة في المكلا بمحافظة حضرموت.
 
وتنوعت جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ما بين توزيع سلال غذائية وكسوة العيد في مديرية الوضيع في الوقت الذي تم فيه شراء عدد من الأضاحي تمهيداً لتوزيعها على المستحقين في أبين.
 
ودشنت الهيئة مشروع المياه الإسعافي وشحنت عدداً من مولدات الكهرباء تمهيداً لتشغيلها في عدد من المحافظات. وتفصيلاً بدأت هيئة الهلال الأحمر اليوم توزيع خمسة آلاف سلة غذائية في الوضيع ضمن مشروع توزيع السلال الغذائية.
 
وذكرت الهيئة أن توزيع هذه السلال يأتي انطلاقاً من الحرص الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة على تقديم يد العون والمساعدة للشعب اليمني بما يعينه على التغلب على الأزمة التي يعيشها.
 
ولفتَت إلى دور هذه السلال في التخفيف إلى حد كبير من معاناة الأهالي خاصة في هذه الظروف التي تشهدها البلاد، مشيرة إلى مساعدات مماثلة استفاد منها قطاع واسع من أبناء عدد من المحافظات الفترة الماضية.
 
كسوة العيد
 
وقالت الهيئة إنها جهزت "كسوة العيد" واشترت عدداً من الأضاحي تمهيداً لتوزيعها على عدد من الأطفال اليتامى والمعوزين والأرامل بالمحافظة مساهمة منها في رسم البهجة على شفاههم وإدخال السرور إلى نفوسهم في عيد الأضحى المبارك.. مشيرة إلى أنها ستبدأ في توزيعها على مستحقيها اليوم الخميس.
 
المياه والكهرباء
 
في السياق، دشنت الهيئة مشروع المياه الإسعافي الذي شمل 130 ثلاجة ومائة خزان بمحافظة أبين. وأوضحت أن الهدف من هذا المشروع تحسين الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن اليمني خاصة المياه التي تعد شريان الحياة، مشيرة إلى أن شبكة المياه في المحافظة تأثرت بشكل كبير بسبب الأحداث التي شهدتها في السنوات الماضية وآخرها الحرب التي شنها الانقلابيون.
 
وأفادت هيئة الهلال أنها تعتزم تشغيل عدد من مولدات الكهرباء في أبين كدعم جديد للقطاع وذلك من أجل الإسهام في حلّ المشكلات التي يعانيها وتخفيفاً من معاناة المواطنين في فصل الصيف الذي تزداد فيه درجة الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية. ويتضمن مشروع المياه عدداً من الحلول والمعالجات الإسعافية كمرحلة أولى، من خلال توفير المضخات والأنابيب، وإعادة تأهيل شبكة المياه التي تعرضت للتدمير نتيجة حرب الانقلابيين والتنظيمات الإرهابية.
 
تأهيل الشبكات
 
وقال مدير مؤسسة المياه في المحافظة المهندس صالح بلعيدي إن تدشين مشروع تأهيل شبكة المياه تم بدعم وتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، كون محافظة أبين تعاني لسنوات من انقطاع المياه بسبب الحروب التي شهدتها خلال السنوات الأخيرة.
 
وأوضح أن المشروع يتمثل في تأهيل الشبكة وعمل خزانات تعالج مشكلة الانقطاع الدائم للمياه في المنطقة. وشكر دولة الإمارات العربية على كل ما تقدمه من خدمات ومشاريع مهمة في مختلف الجوانب الإنسانية.
 
بدورها، قالت نائب محافظ أبين، آمنة العبد، إن دور الإمارات في ما تقدمه لا يمكن تغافله ومحافظة أبين بأمس الحاجة لمثل هذه المشاريع كون المدينة متضررة منذ عام 2011. وشكرت دولة الإمارات على كل التضحيات التي قدمتها كون الإمارات بذلت الغالي والنفيس لنصرة الشعب المظلوم، وآخرها المساهمة في تحرير المحافظة من عناصر تنظيم "القاعدة".
 
ذوو الاحتياجات الخاصة
 
وفي محافظة حضرموت، وتواصلاً للعطاء الإنساني في المكلا قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعماً جديداً لشريحتي ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم والبكم وفئة الإعاقة البصرية من طلاب مركز النور للمكفوفين وتأهيل المعاقين وجمعية الأمل لرعاية ولتأهيل الصم والبكم. وقامت الهيئة بتوزيع 466 طرداً إغاثياً احتوى على سلة غذائية منوعة وأغطية وبطانيات، مساهمة منها في التخفيف عن ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وقال شوقي التميمي مشرف مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت إن الفريق وزع 466 طرداً إغاثياً على مركز النور للمكفوفين وتأهيل المعاقين الذي يضم 266 طالباً وطالبة وجمعية الأمل لتأهيل الصم والبكم التي تضم 200 طالب وطالبة، من شتى مديريات ساحل حضرموت.
 
استجابة الإمارات
 
قال مدير كهرباء أبين، أحمد حسين الدحه، إن المحافظة عانت كثيراً من غياب التيار الكهربائي بالرغم من الجهود المبذولة من الإدارة للسلطة المحلية. وأضاف: "الحروب التي شهدتها المحافظة تسببت في إتلاف الشبكات ونهب معدات المؤسسة وهو مما جعلنا نتقدم بطلب إلى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، التي تجاوبت معنا سريعاً، ودعمت بشكل مباشر إعادة تأهيل الشبكة، عقب طرد عناصر تنظيم القاعدة مباشرة".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر الإماراتي يُقدّم المساعدات المكثّفة لمواطني اليمن قبل عيد الأضحى الهلال الأحمر الإماراتي يُقدّم المساعدات المكثّفة لمواطني اليمن قبل عيد الأضحى



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates