مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة باليمن وأوبراين يحذر من تفاقم الأزمة الانسانية
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

قوات سعودية تصل الى عدن لحماية منشآتها الرسمية وفي مقدمها القصر الرئاسي

مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة باليمن وأوبراين يحذر من تفاقم الأزمة الانسانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة باليمن وأوبراين يحذر من تفاقم الأزمة الانسانية

ستيفن أوبراين
نيويورك ـ صوت الامارات

أعلن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين، أن 25% من الشعب اليمني بات محرومًا من دخل ثابت منذ عدة أشهر. وقال أوبراين أمام مجلس الأمن الدولي خلال جلسة استثنائية مغلقة عقدها بعد ظهر اليوم الجمعة لمناقشة الأوضاع الإنسانية والسياسية في اليمن ولا تزال مستمرة، إن على المجتمع الدولي أن يساهم في مواجهة شبح المجاعة الذي يخيم على اليمن، فضلا عن وباء الكوليرا الذي تجاوز جميع التوقعات.

كما تطرق المسؤول الأممي إلى الانتهاكات المتكررة من قبل أطراف النزاع اليمني، مشددا على ضرورة الالتزام بالقوانين والأعراف الدولية الخاصة بحالات الحروب. وحول خطة الاستجابة الإغاثية التي تسعى الأمم المتحدة لتنفيذها في اليمن قال أوبراين إن المنظمة الأممية لم تحصل سوى على 39% من التمويل المطلوب في بلد يفتقد فيه 16 مليون لمصادر المياه النظيفة الصالحة للاستهلاك البشري، و7 ملايين إنسان لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبة أخرى.

وأشار أوبراين خلال كلمته أمام مجلس الأمن إلى أن اليمن بحاجة إلى" 2.3 مليار دولار لمواجهة الاحتياجات الإنسانية في البلاد، التي نجمت عن نزاع يبطش بالشعب اليمني ويحول حياته إلى مأساة".

بعد ذلك ألقى وزير الخارجية اليمنية عبد الملك المخلافي كلمة بلاده فأكد أن الحكومة الشرعية مستعدة لتقديم كل التنازلات في سبيل السلام والحفاظ على وحة اليمن، مشيرًا الى أن الحكومة وافقت على خطة الموفد الدولي اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

في هذا الوقت، كشف ولد الشيخ ، أنه وجه دعوة للحوثيين وصالح للإجتماع في أي بلد لمناقشة رسالتهم بشأن البناء على مخرجات مشاورات الكويت "وأدعوهم لحضورها في أقرب وقت ممكن وعدم التأخر أكثر". وأكد في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الجمعة إلى أنه يسعى لتسليم ميناء الحديدة للجنة محايدة "تعمل على الحد من تهريب السلاح وتسهيل تدفق الاغاثة والاستفادة من عائداته لدفع الرواتب".

وحثَّ المبعوت الأممي أطراف النزاع على "الموافقة على إجراءات ترمي إلى الحفاظ على مؤسسات الدولة وتامين الإغاثة الإنسانية ودفع الرواتب". واعتبر ولد الشيخ تزايد الهجمات على السفن في المخا دليل على تزايد الخطر على الملاحة المائية في البحر الأحمر وأضاف "كلما طال أمد الصراع ازدادت مخاطر تنامي الجماعات المسلحة".

وقدم المبعوث الأممي سرداً عن الأوضاع الإنسانية في اليمن "من لم يمت بالكوليرا تقتله الكوليرا السياسية" مشيراً إلى أن الأزمة الإنسانية في تعز تجاوزت كافة الحدود "ونطالب كافة الاطراف بفتح المنافذ لتدفق المساعدات الإنسانية"، وقال إن أطراف النزاع تفوت فرصاً كثيرة "والبعض يريد الاستفادة الشخصية من الانشقاق الداخلي".

أكدت مصادر إعلامية في عدن اليوم الجمعة، أن قوات سعودية وصلت إلى ميناء المدينة لتتولى حماية القصر الرئاسي فيها. ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري يمني قوله، إن القوة العسكرية السعودية التي وصلت أمس الخميس إلى عدن، ستتولى تأمين عدد من المواقع المهمة أيضًا بينها المطار وميناء عدن وميناء الزيت وقصر معاشيق الرئاسي.

وكانت وصلت إلى ميناء عدن، مساء الخميس قوة عسكرية تابعة للواء المغاويرالسعودي، ومجهزة بمصفحات وعربات عسكرية. وأضاف المصدر، ستتولى القوة العسكرية حراسة قصر معاشيق، وتهيئة الأجواء أمام عودة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عودة نهائية إلى البلاد بعد أن ظل خلال العامين الماضيين يتنقل بين العاصمة السعودية الرياض، والعاصمة المؤقتة لليمن "عدن".

وأشار إلى ان قوة تابعة للحكومة الشرعية اليمنية تتلقى تدريبا في المملكة العربية السعودية، ستصل لاحقا إلى عدن، لمساعدة القوات السعودية في تأدية مهامها. والاربعاء الماضي، أنهى فريق بريطاني يضم خبراء عسكريين، زيارة إلى عدن، يبدو أن لها علاقة بقدوم القوات السعودية، بحسب المصدر العسكري ذاته. وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها قوات عسكرية برية تابعة للجيش السعودي إلى عدن، منذ بدء المعارك في اليمن، في مارس/ أذار 2015. –من جهة ثانية، تمكنت وحدات من الجيش الوطني من إلقاء القبض على سيارة محملة بالأسلحة والأجهزة اللاسلكية، في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، كانت في طريقها إلى معقل المليشيات الانقلابية بمحافظة صعدة "شمالي اليمن". وقال الناطق الرسمي للجيش والمقاومة بمحافظة الجوف عبدالله الأشرف لـ "الموقع بوست" إن وحدات الجيش المرابطة في مديرية "خب والشعف" شمالي الجوف، تمكنت من إلقاء القبض على سيارة محملة بالأسلحة والأجهزة اللاسلكية كانت قادمة من محافظة المهرة "شرق اليمن" مرورا بخط العبر الدولي، قبل أن تتجه نحو الخط الرملي في صحراء الربع الخالي في محاولة من المهربين الوصول إلى محافظة صعدة.

 وأضاف الأشرف "في حين تمكنت وحدات الجيش من القبض على سيارة واحدة، تمكنت ثلاث سيارات أخرى من الفرار، ولا تزال وحدات الجيش تطاردهم في صحراء الربع الخالي على الحدود المتاخمة للمملكة العربية السعودية حتى لحظة كتابة الخبر". وأوضح أن الأجهزة التي ألقي القبض عليها حديثة وتعتبر منظومة إتصالات حديثة، يحاول المهربون إدخالها إلى المليشيات الانقلابية في صعدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة باليمن وأوبراين يحذر من تفاقم الأزمة الانسانية مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة باليمن وأوبراين يحذر من تفاقم الأزمة الانسانية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"

GMT 18:17 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أمسية لنجوم الأوبرا في "لا سكالا" الإيطالية من دون جمهور

GMT 21:15 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

تراجع مبيعات السيارات الأوروبية

GMT 23:01 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مطالب بوضع براينت على شعار الدوري الأميركي لكرة السلة

GMT 01:29 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

"Parasite" يحصد الجائزة الكبرى بحفل جوائز ممثلي الشاشة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates