الملحقية الثقافية السعوديَّة في واشنطن تقيم احتفالاً للأطباء المبتعثين الناجحين
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

64 طالباً وطالبة سعوديين اجتازوا برنامج المطابقة للزمالة الطبية الأميركي

الملحقية الثقافية السعوديَّة في واشنطن تقيم احتفالاً للأطباء المبتعثين الناجحين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملحقية الثقافية السعوديَّة في واشنطن تقيم احتفالاً للأطباء المبتعثين الناجحين

مبني الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأميركية
واشنطن - صوت الإمارات

أقامت الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأميركية الأحد، لقاءً احتفاليًا بالأطباء السعوديين المقبولين في برنامج "المطابقة للزمالة الطبية بالبورد الأميركي" لعام 2017، حيث بلغ عدد المقبولين في البرنامج لهذا العام أكثر من 64 طبيباً وطبيبة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وبرامج الابتعاث من الجامعات السعودية الأخرى.

وألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي، كلمة للأطباء المقبولين في برنامج الزمالة الطبية في مقر الحفل في الملحقية، أكد فيها أن أكبر نجاح للمملكة العربية السعودية في مجال الكوادر البشرية يكمن في تأهيل الأطباء والطبيبات وابتعاثهم إلى أفضل الجامعات والمراكز الطبية في العالم.

وأشار إلى أن التنمية التي مرّت بها المملكة خلال الأعوام الأخيرة في مجال الطب تجعلها في مصاف الدول الأولى علمياً، وهو نجاح ليس بسيطاً، معرباً عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد وولي ولي العهد، على ما يبذلونه من اهتمام برعاية المبتعثين، وتطوير الكوادر البشرية التي تقود البلاد وتسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأضاف الأمير عبد الله : أن "النجاح في مجال الطب ليس أمرًا سهلاً، فهو التزام بعمل ذي رسالة سامية من أجل خدمة الإنسانية، وإعلان أسماء الطلبة السعوديين في المطابقة لبرنامج الزمالة هو نجاح لبلدهم، ونفخر بهم لخدمة وطنهم وعلينا النظر للمستقبل بشكل مشرق، وعلينا جميعنا أن ندعم الأطباء لمواصلة هذا التميز الذي أصبح علامة فارقة بين جميع دول العالم".

وثمّن الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي جهد الأطباء المبتعثين، ومساعدة الملحقية الثقافية السعودية من أجل تحقيق النجاحات والتميز، مؤكداً استمرار دعم المملكة لأبنائها في المجال الطبي والمجالات الأخرى، ودعم تميزهم ونجاحهم.

بدوره، رفع الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور محمد بن عبد الله العيسى التهنئة إلى القيادة الرشيدة، على هذا النجاح وللسنة الخامسة على التوالي في تميز المبتعثين السعوديين في برنامج الزمالة الأميركية، وهو ونتاج لاستثمار الوطن في أبنائه، ومفخرة وطنية حقيقة يعكس اهتمام القيادة بصناعة جيل يقود القطاع الصحي.

وأوضح أن متابعة واهتمام وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، يدفع فريق العمل في الملحقية لتطوير الخدمات وابتكار برامج ترتقي ببرنامج الابتعاث، وتصنع حلولاً من أبرزها البرنامج المصمم لمبتعثي البرامج الطبية الذي يضم اتفاقية مع 306 جامعات ومراكز طبية ومراكز أبحاث، "ولم يتحقق ذلك بعد الله لولا عمل فريق الملحقية في البرامج الطبية".

وأضاف "أهم ما يمكن أن نراه مستقبلاً عطفاً على النجاحات التي نلمسها لثلاث أعوام متتالية، أن الوطن سيحظى بعدد كبير من الأطباء المؤهلين والمتخصصين بدقة في فنون طبية مختلفة، واليوم نحتفل باجتيازهم اختبار المطابقة ونجاهم في بداية الدراسة للزمالة الطبية، وقريباً إن شاء الله نحتفل بتخرجهم وعودتهم إلى المملكة للمساهمة في تنميته والمشاركة في تحقيق رؤية المملكة 2030".

من جهته، قال رئيس قسم البرامج الطبية في الملحقية الدكتور عادل باشطح إن الاحتفال اليوم بقبول أكثر من 64 طالباً وطالبة بعد اجتياز المطابقة لبرنامج الزمالة الطبية هو فخر للوطن جميعاً، فبعد العمل لأعوام عديدة أصبح الطبيب السعودي ينافس أقرانه من الجنسيات الأخرى في الحصول على برنامج الزمالة الطبية.

وأضاف "إن ما نراه اليوم هو إنجاز لستة أعوام من التخطيط، والتطبيق، والتقييم وتطوير الايجابيات ومعالجة السلبيات وسط متابعة وتنفيذ ميداني بالتعاون بين الملحقية والأطباء، ومعاهد إعداد الدارسين للاختبارات الأميركية، فمن بين 50 ألف متقدم للبرنامج سنوياً، فاز هذا العام 3000 شخص، نحو 70 شخصاً منهم سعوديون، وهذا التميز السنوي يعد إنجازاً من طلبة مبتعثين غير أميركيين، وهم الأعلى نسبة بين الطلبة الأجانب ونحمد الله على ذلك".

وبين الدكتور باشطح أن نسبة الطبيبات المقبولات في البرنامج تصل إلى 45 في المئة، والتي هي في ازدياد مستمر كل عام، مضيفاً "من عام إلى آخر نتوقع ارتفاع وتيرة التنافس مع الأطباء الأجانب، وهي منافسة قوية ويمكن وصفها بالتحدي الصعب، لأن دول العالم ترسل الآف الأطباء للولايات المتحدة من أجل برنامج المطابقة الذي يعطي فرص متساوية وعادلة لجميع الجنسيات ."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملحقية الثقافية السعوديَّة في واشنطن تقيم احتفالاً للأطباء المبتعثين الناجحين الملحقية الثقافية السعوديَّة في واشنطن تقيم احتفالاً للأطباء المبتعثين الناجحين



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates