اكسبوجر 2017 منصة دولية حديثة لتطوير قدرات المصوّرين المحترفين والناشئين
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يؤثّر بشكل كبير على الواقع الإبداعي لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة

"اكسبوجر 2017" منصة دولية حديثة لتطوير قدرات المصوّرين المحترفين والناشئين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اكسبوجر 2017" منصة دولية حديثة لتطوير قدرات المصوّرين المحترفين والناشئين

"اكسبوجر 2017
الشارقة – صوت الإمارات

يحق لكل من يتابع فعاليات المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر" التساؤل عن أهمية هذا المهرجان، وتأثيره على الواقع الإبداعي لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، والإضافة التي تشكّلها عملية استقطاب المصورين المحترفين في مجال التصوير الفوتوغرافي إلى المؤسسات الإماراتية، من مختلف بلدان العالم، وتطلّعات المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في تنظيمه لهذا المهرجان.

وتنطلق الدورة الثانية من "اكسبوجر"، بعنوان "قصص ملهمة"، وتقدّم حكايات أناس تجاوزوا ظروفهم الصعبة، ومضوا نحو أحلامهم، وآخرين تحدوا صعوباتهم، وقهروها متمسكين بالأمل، ولا يمكن الوصول إلى الإجابة على كل تلك التساؤلات من دون النظر إلى متغيرات الواقع الراهن، وحجم التسارع والتنامي الذي يشهده قطاع الإتصال في العالم، فما قدمته مواقع التواصل الاجتماعي، وما فرضته الثورة الصناعية الرابعة من آثار على العالم، وضع الصورة الفوتوغرافية في مكان محوري، داخل هذه المتغيرات.

ولتتضح الصورة أكثر، يحق التساؤل "ألم تستوقفنا صورة مؤثرة ونحن نتابع مواقع التواصل الاجتماعي، ألم تدفعنا للبحث والتساؤل حول مكان، أو شخصية، أو حادثة تاريخية، أو كارثة إنسانية، ألم تنقل لنا هذه المواقع كل ما يجري في العالم بصور معدودة؟ ألم تدفعنا الصورة لزيارة بلدان سياحية، والتعرف على ثقافاتها، أو تدفعنا للتعاطف مع قضايا إنسانية، ألم تحركنا لشراء أدوات ومستلزمات حديثة؟".

وتكشف الإجابة على هذه التساؤلات، الدور الذي تلعبه الصورة في عصرنا الراهن، وتكشف حاجتنا أكثر من أي وقت مضى لتوظيفها في كل ما نطمح له من تطلعات وما نسعى له من رؤى، فاليوم لا يمكننا النهوض بالسياحة المحلية من دون الصورة، ولا يمكننا جذب استثمارات خارجية من دون الصورة، ولا يمكننا بناء وحدة رأي عام من دون الصورة، وتساهم الصورة في التعريف بمختلف القطاعات، سواء الاقتصادية منها، أو السياحية، أو التعليمية، أو التربوية، وصولاً إلى الإعلامية، الأمر الذي يجعل تنظيم "اكسبوجر" تأكيداً على أهمية الصورة في القطاعات المختلفة، وما تساهم به في دعم  أدوات نهضتها على مختلف المستويات.

وتنكشف هذه الرؤية في تخصيص اكسبوجر عدداً من الجلسات والورش للهواة والمبتدئين، الذين يشكل تواصلهم مع مصورين محترفين لهم خبرات كبيرة في مختلف مجالات التصوير، فرصة كبيرة، تفتح أمامهم المجال للوصول إلى الاحتراف، وبالتالي رفد سوق العمل في الإمارة بطاقات مؤهلة، ويجسّد عنوان اكسبوجر لهذا العام "قصص ملهمة" رؤية كبيرة تمضي بها الشارقة، والدولة، تدعو فيها الأجيال الجديدة والشابة إلى التمسك بالآمال والطموحات، وتجاوز الحواجز مهما كانت صعوبتها، وقسوتها، فكل من آمن بحلمه وعمل له وصل، إذ أن النجاح ليس هدية، وإنما هو نتيجة مرادفة للعمل والتعب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكسبوجر 2017 منصة دولية حديثة لتطوير قدرات المصوّرين المحترفين والناشئين اكسبوجر 2017 منصة دولية حديثة لتطوير قدرات المصوّرين المحترفين والناشئين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates